اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Thursday, May 14, 2015

تعرف على أسعار البنزين و السولار بعد تحريك الأسعار

نقلا عن شبكة اخبار مصر 

طرحت الحكومة في أول مارس الماضي، مقترحا للأسعار الجديدة للبنزين ينص على زيادة "بنزين 92" بما يتراوح بين 40 و60 قرشاً على السعر الحالي، الذي يبلغ 260 قرشاً للتر، وزيادة 30 قرشاً لبنزين 80، الذى يبلغ سعره الحالي 180 قرشاً، ورفع سعر لتر السولار إلى 2 جنيه بدلاً من 180 قرشاً. وأوضحت المصادر أن وزارة البترول طلبت من "المالية" الحصول على 90 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة للعام المالي المقبل لسد احتياجات الأسواق المحلية من المنتجات البترولية، بينما تسعى الحكومة إلى تخفيض الرقم إلى 70 مليار جنيه فقط، إلا أن وزارة البترول أصرت على الرقم الذي قدمته.

وقد أعلن الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الحكومة مضطرة لتخفيض قيمة دعم الطاقة فى العام المالي المقبل الذى يبدأ أول يوليو، فيما قال مصدر حكومي، أن الحكومة لن تتراجع عن استكمال خطة خفض دعم الطاقة تدريجياً بنسبة 10% سنوياً، للوصول بقيمة الدعم إلى 60 مليار جنيه، بدلاً من 105.6 مليار في الموازنة الحالية. متوقعاً الإعلان الرسمى عن الأسعار الجديدة فى الربع الأول من العام المالى المقبل. أي في شهر يوليو أو أغسطس أوسبتمبر المقبلين. وقال «العربى»، خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر وزارة التخطيط للإعلان عن ملامح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2015/2016: «البلد مش هيتقدم إلا لما نتخلص تدريجياً من الدعم، وإحنا مضطرين نخفض الدعم العام الحالى ولازم يتخفض». وأضاف أن الحكومة تركز على الكروت الذكية كحل سريع لضبط منظومة دعم المواد البترولية، التى سيبدأ العمل بها منتصف الشهر المقبل دون تحديد للكميات. وأفادت مصادر بأن الحكومة تحيط موعد تطبيق الأسعار الجديدة للوقود بالسرية التامة وستعلن عنها بشكل مفاجئ فى أحد أيام الربع الأول من العام المالى المقبل، حتى تتجنب أى اضطرابات فى الأسواق قد تنتج عن الإعلان المسبق عن القرار. وأكدت أن تحريك الأسعار قرار سيادى سيعلن قريباً بعد تطبيق منظومة الكروت الذكية التى ستحدد كميات الوقود لمستحقى الدعم.


و لنا تعليق


من المؤكد استخدام الكروت الذكية في ١٥ يونيو اما حكاية رفع الأسعار دي فننشرها على مسئولية اخبار شبكة مصر و لدينا شك فيها حيث ان أسعار البترول قد انخفضت بالفعل و انخفض العجز في الميزانية الى حد كبير و ربنا يديم نعمة انخفاض أسعار البنزين

No comments:

تابعنا على الفيس بوك