اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Wednesday, August 20, 2014

محافظ البحيرة ينسق مع محافظ كفر الشيخ لإزالة أقفاص الأسماك في فرع رشيد النيل

بالصور- محافظا كفر الشيخ والبحيرة يعقدان اجتماعا لإزالة الأقفاص السمكية بالنيل


بالصور- محافظا كفر الشيخ والبحيرة يعقدان اجتماعا لإزالة الأقفاص السمكية بالنيل

محافظا كفر الشيخ والبحيرة يعقدان اجتماعا لإزالة الأقفاص السمكية


عقد المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، مساء الأربعاء،  اجتماعا مشتركا، مع اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، بقاعة الاجتماعات الكبرى، بديوان عام محافظة كفر الشيخ، لبحث إزالة الأقفاص السمكية، بنهر النيل فرع رشيد .

بدأ الاجتماع بعرض المشاكل، التي تواجه نهر النيل فرع رشيد، نتيجة انتشار الأقفاص السمكية بمجرى نهر النيل، والأضرار الناتجة عن ذلك، وكيفية التنسيق لإزالة نلك الأقفاص، والتي تبدأ من نهاية مدينة كفر الزيات، بمحافظة الغربية، وحدود مدينة مطوبس بكفر الشيخ، وقرية ادفينا بمحافظة البحيرة .

كما دار نقاشاً حول كيفية ازالة هذه الاقفاص، دون نفوق الأسماك، داخل نهر النيل، حتى لا ترتفع نسبة الأمونيا في مياه نهر النيل، فرع رشيد، ويؤدى الأمر في النهاية إلى كارثة بيئية خطيرة .

وتبين من خلال هذا الاجتماع، بصدور 82 قرار إزالة لعدد 163 قفص سمكي، في محافظة كفر الشيخ، عدة  قرارات الازالة بمحافظة كفر الشيخ، و 216 قرار لعدد 488 قفص سمكي، بمحافظة البحيرة، وبعد الانتهاء من كافة المناقشات التى تخص هذا الموضوع، تم الاتفاق علي بعض النقاط من أجل تنفيذ قرارات إزالة الأقفاص السمكية .

وهي تعهد قطاع حماية النيل، بتجهيز كافة المعدات، والأدوات المطلوبة، لإزالة كافة الاقفاص السمكية، في نهر النيل فرع رشيد، بما يتناسب حجم المعدات، والأدوات، مع عرض النيل، وعدد الأقفاص المطلوب ازالتها، خلال خمسة عشر يوماً من تاريخه، وإخطار مديريتي الأمن في المحافظتين لإتمام ذلك .

كما تم تكليف مديريتي الأمن في محافظتي كفر الشيخ والبحيرة، خلال تلك الفترة بإعداد دراسة أمنية، لتحديد القوات اللازمة، لتأمين أعمال الإزالة، مع تحديد موعد، لتنفيذ الإزالة، بلجنة مصغره تتكون من حماية النيل، والأمن، ومسئولين بالمحافظتين، وذلك  فور الانتهاء من المدة المحددة .

كما تم تكليف قطاع حماية النيل، بإخطار الإدارة العامة، لمباحث مكافحة التهرب الضريبى، لجميع أصحاب الأقفاص السمكية، بنهر النيل فرع رشيد، للعمل بدون ترخيص، وكذا تكليف هيئة الثروة السمكية، بإتخاذ نفس الأجراء بالنسبة لصيد الزريعة بالمخالفة .

حضر الأجتماع المشترك كل من اللواء عبد الرحمن شرف، مدير أمن كفر الشيخ، وسكرتيرى عموم المحافظتين، المهندس حافظ عيسوي - كفرالشيخ، والمهندسة أحلام احمد السيد - البحيرة، وكافة المسئولين بالمحافظتين، وشرطة المسطحات المائية، والثروة السمكية .

 


No comments:

تابعنا على الفيس بوك