اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Monday, August 25, 2014

نقص أمصال الحصبة و الغدة النكافية في محافظة البحيرة يهدد بكارثة

نقص مصل «mmr» للرضع بالبحيرة.. ومخاوف من انتشار «الحصبة والغدة النكافية»



حملة تطعيم بالبحيرة – أرشيفيةحملة تطعيم بالبحيرة – أرشيفية



تشهد الوحدات الصحية بقرى ومدن البحيرة، حالة من الاستياء والغضب بسبب نقص مصل "mmr" الخاص بالأطفال من سن سنة و18 شهرًا، وذلك لنقص الكميات الموجودة داخل الوحدات، وبما يؤدي إلى تفشي وباء "الحصبة، والحصبة الألمانية، والغدة النكافية"، وأن تلك الأمراض ستكون وباءً جديدًا يهدد حياة الأطفال إذا لم تتمكن الدولة من ضخ الكميات المطلوبة.

وشهدت الوحدات الصحية ومكاتب الصحة مناوشات بين أولياء الأمور والممرضين لعدم الحصول على تطعيم لأبنائهم، وتخوف من ظهور أعراض أمراض الحصبة على الأطفال التي تؤدي إلى الوفاة.

وقال محمود سعيد أحد أولياء الأمور: إنه في السنوات السابقة كان التطعيم موجودًا، أما الآن فأصبح من النادر أن تحصل على تطعيم لطفلك، بسبب الزحام والمشاجرات من أجل الفوز بالتطعيم قبل انتهاء الكمية الموجدة التي لا تكفي نسبة 20% من الموجودين ويكون الرد من الممرضين الذين يقومون بعمليات التطعيم وأن الكمية الموجودة «خلصت تعالوا بكرة» ليزداد الزحام أكثر فأكثر.

وأوضحت نها السيد أن التطعيم أصبح أمرًا صعبًا، ولا بد أن يكون لك معرفة أو ممرضة، لكي تحصل على حق طفلك، والبعد عن الأمراض التي ستنهي حياة الطفل، إذا لم يتمكن من الحصول على التطعيم.

ومن جانبه ذكر الدكتور محمد نعمة الله، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة : "نحن في تواصل مع جميع الوحدات الصحية التي تقوم بإبلاغ عن نقص mmr وإرسال الكميات المطلوبة لها، للحفاظ على صحة الأطفال".

No comments:

تابعنا على الفيس بوك