اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Saturday, October 8, 2011

الكمون و تنظيم معدل ضربات القلب


يشتهر الكمون بالأساس بكونه أحد نكهات التوابل، ويتم إستخراج زيته لإعطاء الرائحة في مستحضرات التجميل، كما تستخدمه بعض الحميات الغذائية في الطبخ للمحافظة على معدل نبضات القلب مستقرة و صحية، لذلك يتم إستخدام بهار الكمون في الوصفات الغذائية الموصى بها لصحة القلب، ولكن هنالك أنواع مختلفة من الكمون التي يجب استشارة الطبيب عنها قبل محاولة استخدامها  في الحالات العلاجية.
 
أوضحت دراسة أن حبة البركة والمعروفة بالكمون الأسود أيضاً، تعمل على تباطؤ وإستقرار معدل نبضات القلب، وخلص الباحثون إلى أن الكمون الأسود يخفض مستويات السكر في دم الفئران المعالج من الكادميوم (كربونات الخارصين)، و أيضاً يبطئ من معدل ضربات القلب.
 
الكمون كمصدر للثروة المعدنية   
يزود الكمون جسم الإنسان بكميات عالية من المعادن مثل الحديد، والمنغنيز، والنحاس، والزنك و هذه المعادن ضرورية لتكوين خلايا الدم الحمراء، ولنمو الجسم السليم وتطوره، إضافة إلى ذلك بين علم التغذية أن الكمون غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على التحكم بمعدل ضربات القلب وضغط الدم.
 
أنواع الكمون
الكمون المستخدم في الطبخ قد لا يكون نفس الكمون الذي يساعد على استقرار معدل ضربات القلب، إذ هنالك الكمون الحلو والمعروف أيضا باسم يانسون أو أنيسون، والكمون الأسود المعروف باسم حبة البركة، وهو شكل آخر من الكمون. لذا تتوقف الآثار المحتملة على معدل ضربات القلب على نوع الكمون المستخدم.
 
غياب الأدلة السريرية
قد جرت العادة  على استخدام الكمون لمعالجة مجموعة مختلفة من الأمراض، كالحد من الإلتهابات، وزيادة التبول، وعلاج عسر الهضم، واليرقان والإسهال، كما قد يكون الكمون مضاد للأكسدة، و يكون له تأثيرات مضادة للبكتيريا، ومضادة للسرطان، كما أكدت بعض الدراسات، أن الكمون قد يقلل أيضا مستويات السكر في الدم، مما قد يخفض بدوره معدل ضربات القلب، بالرغم من ذلك لا يوجد أدلة سريرية لإثبات هذه الإفتراضات.

No comments:

تابعنا على الفيس بوك