اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Tuesday, August 20, 2013

«محمود عزت«.. أخطر رجل فى الإخوان.. و«ثعلب» الجماعة الغامض

بعد إلقاء القبض على محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، تولى الدكتور ''محمود عزت'' منصب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بشكل مؤقت خلفا لبديع.

  من هو «محمود عزت»

وُلد فى 13 أغسطس 1944 بحى مصر الجديدة بالقاهرة، وحصل على الدكتوراه من كُلية الطب جامعة الزقازيق عام 1985، انضم لجماعة الإخوان المسلمين عام 1962 ليعتقل عام 1965 لمدة عشرة سنوات، إنه محمود عزت، الرجل الغامض فى تنظيم الإخوان، الذى تم اختياره مرشدًا مؤقتا للجماعة بعد القبض على مرشدها «محمد بديع» فجر اليوم الثُلاثاء، بإحدى شقق مدينة نصر.

  قائد التيار «'القطبي» بالجماعة 

يقول القيادى السابق بجماعة الإخوان «كمال الهلباوي» عن عزت، إنه ينتمى للفكر القُطبى بالجماعة بنسبة 100%، كما أنه من أشد المؤمنين بالعمل السري، مُشيرًا إلى أن التكتل الذى ينتمى له المرشد المؤقت داخل الجماعة يميل إلى العُنف.

  «عزت والشاطر» هُما المتحكمان فى قرار الجماعة. 

ندرة أحاديث المرشد المؤقت الإعلامية، جعلته شخصًا يحيط به الغموض، وهو يشبه فى ذلك القيادى بالجماعة «خيرت الشاطر»، الذى أكدت عدة تقارير إعلامية أن عزت والشاطر هُما المتحكمان فى قرار الجماعة.

 شخصية مخابراتية فريدة وصاحب الكلمة الأولى. 

يقول دكتور ثروت الخرباوي، القيادى المنشق عن جماعة الاخوان المسلمين، إن ''عقله منظم وله الإدارة بالتنظيم ويعين رؤساء المناطق ونظم الانتخابات لاختيار الأعضاء الحاليين لمجلس شورى الجماعة وتصعيد أعضاء مكتب الإرشاد من على شاكلته ومن رجاله، فهو الذى يدير الجماعة من خلف الستار''. وعلى الرغم من أنه لم يكن على علاقة بالإعلام، ولم يظهر كتيرا إلا أن قيادات الجماعة 

كانت تراه المرشد الفعلى والقائد الحقيقى لعلاقته القوية بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس، وهو من أخطر 

رجال الجماعة على الإطلاق، واحتفظ دوما لنفسه بتلك الهالة الداخلية، وساعدته ملامحه الحادة ونظراته الثاقبة وجسده النحيل أن يطلق عليه شباب الجماعة ''الثعلب''
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

تابعنا على الفيس بوك