اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Tuesday, May 28, 2013

«صباحي»: المصريون لن يفرطوا في قطرة من مياه النيلـ

«صباحي»: المصريون لن يفرطوا في قطرة من مياه النيل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، إن النظام الحالي يحتكم لصفة الإسلام ويحتكرها لنفسه، ويستخدم صفة ليست له، لاستنفار مشاعر التمييز بين المواطنين.

وأضاف «صباحي»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، على هامش مشاركته في مؤتمر التيار الشعبي، اليوم الثلاثاء، أن مصر لكي تنهض بنفسها وتحقق ذاتها، عليها أن تستند إلى دينيها الإسلام والمسيحية، وتأخذ أفضل ما في المسلمين والمسيحيين وتبني دولة قائمة على المواطنة.

وأشار إلى أنه لن تتحق المواطنة في مصر بدون أن تتحقق دولة القانون بمؤسسات قضائية عادلة تفصل بين المصريين، وفقا للقانون وليس لاعتبارات أخرى، مضيفا أن المفروض ليس تطهير القضاء ولكن استقلاله.

وحول الخطوة الأثيوبية بتغيير مسار نهر النيل، قال: "إن المصريين لن يفرطوا في قطرة مياه من نهر النيل، وأنه لابد من تحقيق التبادل التجاري بين الدول الإفريقية، عن طريق سد حاجة أثيوبيا من الكهرباء، مقابل سد حاجة مصر من المياه.

وأضاف، أن النظام الاقتصادي في مصر لابد أن يتجاوز فكرة الاشتراكية أو الرأس مالية، وأن يسعى إلى النظام المختلط الذي تقوم فيه الدولة بالتخطيط والتنظيم بين القطاع التعاوني والعام والخاص، داعيا جموع المصريين لدعم حركة «تمرد» والنزول يوم 30 يونيه.
http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=28052013&id=0dc01f70-a064-4990-a92e-61c220de28bd

قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، إن النظام الحالي يحتكم لصفة الإسلام ويحتكرها لنفسه، ويستخدم صفة ليست له، لاستنفار مشاعر التمييز بين المواطنين.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Monday, May 27, 2013

اغتيال ضابط طيار بالجيش العراقي السابق في كركوك

• العرب والعالم

أفادت مصادر أمنية اليوم الاثنين أن مسلحين اغتالوا العميد الطيار عبد الهادي فيصل ألبياتي الطيار السابق في الجيش العراقي، برصاص مجموعة مسلحة هاجمته داخل منزله في احد الناطق التابعة لمدينة كركوك, 250 كم شمالي العاصمة بغداد.
وأبلغت …

http://www.albedaiah.com/node/35803


Sent from my BlackBerry® from Vodafone

خبير: إسرائيل ستتعرض لهجوم صاروخي عنيف إذا ضربت المنشآت النووية الإيرانية

• البداية

• وكالات

رجح رئيس هيئة الاستخبارات الأسبق في جيش الدفاع الإسرائيلي الميجور جنرال احتياط عاموس يادلين، تعرض إسرائيل لهجوم صاروخي إيراني عنيف في حال إذا ضربت إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية.
ونقل راديو إسرائيل عن …

http://www.albedaiah.com/node/35805


Sent from my BlackBerry® from Vodafone

تقارير : محمد مرسي يتصالح مع رجال أعمال مبارك لتجاوز الأزمة الاقتصادية

قالت مجلة "جون أفريك" الفرنسية، إن مصر أصبحت تمد يدها لرجال أعمال نظام مبارك، وأشارت المجلة في تقرير لها أن الرئيس مرسي في سعيه لتجاوز الأزمة الاقتصادية يتبنى المصالحة مع رجال أعمال النظام السابق، واستشهدت بتصريحات إيهاب فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئاسة تبعث برسالة إيجابية لرجال الأعمال لتشجيعهم على حل مشكلاتهم قانونيا، وتابعت المجلة أن تلك التصريحات تأتي بعد رفع القيود التي فرضت على المليارات عائلة ساويرس بتهمة التهرب من الضرائب بعد التوصل إلى اتفاق معهم لدفع مليار دولار خلال خمس سنوات، بما في ذلك 357 مليون دولار فورا، وأضافت المجلة أن الحكومة المصرية تتفاوض الآن مع رجل الأعمال حسين سالم الذي حوكم غيابيا بتهمة الفساد جنبا إلى جنب مع الرئيس السابق مبارك، ونقلت المجلة عن طارق عبد العزيز، محامي "سالم"، أن ثروة موكله تصل إلى 1.6 مليار دولار، كما أن النيابة العامة أعلنت أن سالم مستعد للتخلي عن 75٪ من ثروته في مصر وأكثر من نصفها في الخارج.

كما نقلت المجلة عن أحمد السيد النجار، الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع عائلة ساويرس يغطي جزءا كبيرا من عجز الميزانية ويعزز منظومة الضمان الاجتماعي، وأشار تقرير المجلة أن تلك المفاوضات لم تخلُ من دوافع سياسية خفية حيث تأكد الإخوان من قدرة رجال أعمال مبارك على تمويل حملات انتخابية ضدهم، كما استشهدت المجلة بتصريحات عبدالحافظ الصاوي، عضو اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة، الذي دافع عن الاتفاقات المثيرة للجدل مع رجال أعمال مبارك، وقال إن البلاد تعاني من عجز في الموازنة يصل إلى 13% ولهذا فإن المصلحة تقتضي إلى التوافق في سياق إطار قانوني، لصالح الاقتصاد.

وفي تقرير عنوانه "الحكومة المصرية على وشك الإفلاس" قال "راديو أوربا الحرة" إن الاقتصاد المصري أصبح نموه يساوي "صفر"، والحكومة ستضطر لاقتراض ما يقرب من ثلث الموازنة، والحل هو الاقتراض بأسعار فائدة باهظة ودلل التقرير على ذلك بإيداع قطر ثلاثة مليارات دولار في البنك المركزي المصري مقابل فائدة 4% سنويا، وأشار التقرير أن الحكومة المصرية تسعى أن تقترض بنفس الطريقة من دول الخليج الأخرى، إضافة إلى إطلاق مشروع تنمية إقليم قناة السويس لجذب المستثمرين الأجانب، وهو المشروع الذي اعتبرته أحزاب المعارضة بما فيها الأحزاب السلفية بمثابة "خيانة" للوطن
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Sunday, May 26, 2013

مظاهرة بتل أبيب ضد فساد نتنياهو وزوجته

ذكر موقع "عنيان ميركازي" العبري أن مجموعة من المتظاهرين الإسرائيليين الغاضبين حاصرت مساء أمس(السبت) منزل أسرة رئيس وزراء إسرائيل "بنيامين نتنياهو"، مشيراً إلى أن الجمهور الإسرائيلي يشعر بالملل و"القرف" من النفقات الجنونية لنتنياهو وزوجته، لاسيما أن مراقب الدولة الإسرائيلي أعلن أنه سيبدأ التحقيق في مسألة النفقات المبالغ فيها وإهدار المال العام.





وأضاف الموقع أن جموع المتظاهرين احتشدوا أمام الفيلا الفارهة ذات حمام السباحة الكبير التي تقطن فيها أسرة نتنياهو الشهير بـ "بيبي" وأعربوا عن غضبهم من النفقات الشخصية الجنونية –على حد تعبيرهم- لأسرة نتنياهو على حساب الجمهور، كما لوحوا بلافتات ضد سارة نتنياهو وطالبوها بالخروج من الفيلا وتفسير تصرفاتها الطائشة في التصرف بالمال العام.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

تمرد تلتقى البرادعى لمناقشة نشاط الحملة والقوى الوطنية ضد مرسى

أكدت حملة تمرد أن مجموعة من أعضائها التقت اليوم بالدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، ومنسق جبهة الإنقاذ لمناقشة نشاط الحملة، والوضع السياسي في البلاد وتحركات القوى الوطنية للنضال السلمي والديمقراطي ضد نظام الرئيس محمد مرسي، وذلك فى إطار لقاءات الحملة بمختلف القوى الوطنية،



حضر اللقاء محمود بدر ومحمد عبد العزيز وحسن شاهين ومحمد هيكل من مؤسسي الحملة، وأبدى الدكتور البرادعي إعجابه بفكرة تمرد، لأنها حملة تتخذ وسيلة سلمية وديمقراطية في التغيير، وهي سحب الثقة عن طريق جمع التوقيعات لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.



وأبدى الدكتور البرادعي ترحيبه بفتح جميع مقار حزب الدستور في مختلف المحافظات لجمع توقيعات حملة تمرد، وكذلك مقار الأحزاب التابعة لجبهة الإنقاذ، وأبدى استعداده لاستمرار التشاور مع حملة تمرد من أجل إعادة الثورة لطريقها الصحيح.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Sunday, May 19, 2013

عماد الدين حسين يكتب : اللون الرمادى فى سيناء

كعادتنا فى كثير من القضايا، لا نجيد التفكير والحديث إلا بطريقة الأبيض أو الأسود، فى حين أن ألف باء علم السياسة وتطبيقاتها تدور ــ أغلب الأحيان ــ فى المنطقة الرمادية.

المنطق السابق هو الذى ساد فى معالجة قضية خطف الجنود السبعة فى رفح على يد مجموعة مجهولة تطلب الاستجابة لمطالب تعجيزية، إذا تم تنفيذها تقضى على هيبة ما تبقى من هيبة الدولة.

الفريق الأول لا يرى فى العملية إلا مؤامرة إخوانية هدفها الإطاحة بقادة الجيش الحاليين خصوصا الفريق عبدالفتاح السيسى، باعتبار أن الجيش يعتبر مقصرا فى حماية جنوده، ويضيف هذا الفريق أيضا ان الذى نفذ العملية الأخيرة مجموعات مسلحة تنتمى إلى حركة حماس الفلسطينية أو تنظيمات جهادية مصرية أو فلسطينية، مثلما نفذوا عملية قتل الجنود المصريين فى رفح فى أوائل شهر أغسطس الماضى، على حسب زعمهم، وهى العملية التى قادت إلى إقالة المشير حسين طنطاوى وبقية المجلس العسكرى.

الفريق الثانى يحمل أجهزة الأمن المسئولية خصوصا القوات المسلحة باعتبارها هى المسئولة عن هذه المنطقة، وبالتالى ينبغى معاقبة قادتها على هذا التقصير والإهمال.

أصحاب هذين الرأيين لا يريدون أن يفكروا أبعد من أنوفهم.

الفريق الأول ينسى ان ضعف هيبة الدولة فى سيناء ليس وليد اللحظة، لم يحدث فى عهد محمد مرسى، أو حتى بعد قيام الثورة فقط، كان موجودا منذ سنوات طويلة لكنه ترسخ بعد العمليات العنيفة فى شرم الشيخ وطابا ودهب.

والفريق الثانى ينسى أنه إذا كان الأمن قد أهمل فى حماية الجنود فى حادث أغسطس الماضى، فإن العملية الأخيرة تمت على طريق سريع، ويمكن ان تتكرر كل لحظة فى أى مكان، وبالتالى فإن تحميل الجيش أو الشرطة للمسئولية عبث.

المنطق الثالث أو الرمادى الذى لا يريد أحدنا أن ينظر إليه هو أن سيناء تضيع منا فعلا منذ سنوات طويلة، وللأسف كلنا يتحدث عن افكار مثالية طوباوية للحل، لا ننفذها أبدا.

ننسى أن هناك عدوا خطيرا اسمه إسرائيل لا يهدأ ولا يستكين لكنه ينفذ من ثغرات موجودة بالفعل.

لا نريد ان نصدق أن ما نسميهم متمردين فى سيناء لم يهبطوا علينا من المريخ، بل اغلبهم من ابناء المنطقة المقيمين فيها.

بعض أبناء سيناء يشعرون بالظلم وهم محقون، وبعضهم يمارسون تجارة غير مشروعة ويكسبون الملايين، وهؤلاء يحتمون بالبيئة المحلية الناقمة على السلطة.

قبل أيالم قال عبدالفتاح السيسى ــ وهو محق تماما ــ ان الحل فى سيناء لا ينبغى أن يكون أمنيا، تخيلوا لو ان أجهزة الأمن هاجمت المنطقة غدا وقتلت واعتقلت وشردت، فماذا سيحدث بعدها؟!.

لحسن الحظ لدينا تجربة مماثلة نفذتها أجهزة حبيب العادلى أكثر مرة مرة بدءا من عام 2006 والنتيجة أن نقمة اهل المنطقة لم تعد قاصرة على نظام الحكم، بل على الدولة بأكملها وبدأنا نسمع عن «دولتهم ودولتنا، وشعبهم وشعبنا».

قد نتمكن من حل قضية المختطفين بوساطة أو فدية، أو تحقيق بعض المطالب سرا أو علنا، لكن مشكلة سيناء ــ للأسف الشديد ــ سوف تظل مستمرة، ولن تحل إلا فى إطار حل وطنى شامل يشارك فيه كل المجتمع
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

مجدي عبد الغني محبوس في الطائرة ويستغيث عبر المحمول على الهواء





اخبار مصر اليوم: بالفيديو..


بالفيديو.. مجدي عبد الغني محبوس في الطائرة ويستغيث عبر المحمول على الهواء













تعرّض مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، لموقف محرج مساء السبت عقب عودته من هولندا إلى مصر بعد حضوره اجتماعات جمعية اللاعبين المحترفين.



وقال مجدي عبدالغني، في تصريحات من داخل الطائرة: إنه محبوس في الطائرة لمدة ساعة كاملة بسبب إضراب العاملين في مطار القاهرة.



وأضاف "عبدالغني": "نحن محبوسون في الطائرة كأننا مخطوفين.. أين المسئولون الذين يتقاضون آلاف الجنيهات شهريًا؟".



وأشار إلى أنه لا يوجد أتوبيس لينقلهم من الطائرة إلى منطقة الجوازات في المطار.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Tuesday, May 14, 2013

قنديل: الحكومة سوف تدرس تغليظ العقوبة لجرائم التعدى على رجال الشرطة

قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء أن القانون يكفل لرجال الشرطة حق الدفاع الشرعى عن النفس فى إطار المادة 245 من قانون العقوبات وما تلاها من مواد وأن الحكومة سوف تدرس مقترح التعديل التشريعى الخاص بتغليظ العقوبات على جرائم الاعتداء على رجال الشرطة أثناء تأدية أعمالهم.. من أجل وضع حد للجرائم والاعتداءات التى ترتكبها العناصر الإجرامية ضد رجال الشرطة.



وأوضح رئيس الوزراء، خلال لقائه برؤساء مجالس إدارات أندية الشرطة المنتخبين أن جهاز الشرطة المصرية يتمتع تاريخياً بكفاءة مهنية مشهودة بين أجهزة الشرطة فى المنطقة بل وفى العالم، مضيفا قائلا: "إنه سوف يظل جهاز الشرطة بإذن الله وبجهودكم المخلصة على عهدنا به دائماً فى قدراته المتميزة فى مكافحة الجريمة بكافة أشكالها بما يمتلكه من كوادر مؤهلة ومدربة على أحد التقنيات العالمية فى مجال الأمن"
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

"تمرد" تجمع 300 توقيع جديد من طلاب جامعة الفيوم

قال محمد علي، المتحدث الإعلامي لحملة "تمرد" بمحافظة الفيوم، إن الحملة جمعت اليوم أكثر من 300 توقيع على استمارات سحب الثقة من الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف المتحدث باسم "تمرد"، أن الحملة اليوم أمام بوابة جامعة الفيوم شهدت إقبالا من الطلاب بشكل ملحوظ، وأن بعض العاملين في الجامعة شاركوا بالتوقيع على استمارات سحب الثقة، وأن بعض شباب جماعة الإخوان المسلمين كانوا يضيقون عليهم الخناق خلال جمع التوقيعات من الطلاب، لدرجة أنهم خطفوا استمارة سحب الثقة من طالب جامعي كان يقف مع أعضاء الحملة من أجل التوقيع على الاستمارة.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Monday, May 13, 2013

''المغارة''.. قرية منسية في بطن جبال سيناء

''المغارة''.. قرية منسية في بطن جبال سيناء
مزيد من التفاصيل: http://ow.ly/kY8Mk

تقع قرية المغارة، الواقعة في زمام قبيلة "الترابين" الشهيرة في سيناء، على بعد أكثر من 120 كيلو متر من مدينة العريش، وتحيطها الجبال من كل جانب، ويقطنها نحو 800 نسمة يعتمدون أساسا على رعي الأغنام في معيشتهم

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=521249397935194&set=a.211059282287542.51292.120674707992667&type=1&relevant_count=1
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

الإخوان يتهمون موجه إنجليزي بإهانة الرئيس بسبب الخروف الملك فى شرق الاسكندرية




قرر محمود العريني، وكيل أول وزارة التربية والتعليم  بالاسكندرية، اليوم الاثنين، إحالة موجه لغة انجليزية بإدارة شرق التعليمية للتحقيق بعد قيامه بوضع عباره في امتحان اللغة الإنجليزية اعتبرها أعضاء بجماعة الاخوان المسلمين إساءة لرئيس الجمهورية.

وكانت غرفة العمليات بمقر مديرية التربية والتعليم قد تلقت عدة شكاوى حول امتحان اللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي تفيد بقيام إيهاب السلاماوي، موجه اللغة الإنجليزية التابع لإدارة شرق التعليمية بوضع عبارة فى الامتحان تقول "في مملكة الحيوان لا يستطيع الخروف أن يصبح ملكا"  في سؤال الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية.

وتسبب السؤال في إثارة الغضب بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في نقابة شرق التعليمية و اعتبارهم الجملة تلميحا ضد رئيس الجمهورية، فقاموا بالتقدم بشكوى إلى أحمد الحلواني، نقيب المعلمين، الذي قام بدوره بمطالبة المديرية بتحويل الموجه للتحقيق.

فيما قررت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بتشكيل لجنة فنية فورية من المديرية لمراجعة الإمتحان ومعرفة مدى علاقة السؤال بالمنهج الدراسي و مضمون سياقه  في الامتحان.

وأوضح الدكتور سمير النيلي، مدير العلاقات العامة بالمديرية، أنه فى حالة إدانة الموجه سيتم عقوبته بالحرمان من وضع الامتحان.

و من ناحية أخرى قام يحي عبد القادر، مدير إدارة شرق التعليمية، بتكليف محقق من الإدارة للتحقيق مع الموجه حول الشكاوى المقدمه ضده، بالإضافة إلى تكليف موجه عام أول اللغة الانجليزية بمراجعة الامتحان للتعرف على مدى خروجه عن سياق المنهج أو التطرق لنواحي سياسية من عدمه.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Friday, May 10, 2013

عـــاجل بالصور .. وفاة لاعب فناربخشة التركي الذي سقط فى مباراة بنفيكا

دفع اللاعب "غوكهان غونول" حياته ثمناً لإنقاذ مشوار فريقه فناربخشة التركي في بطولة الدوري الأوروبي في مباراته بنصف النهائي ضد بنفيكا والتي خسرها بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث حاول بنفيكا أن يسجل هدف التأهل لنهائي الدوري الأوروبي في الدقيقة 57 عن طريق كرة عرضية خطيرة من الجهة اليمنى لكن غونول نجح في إبعاد الكرة قبل أن يسددها مهاجم بنفيكا في المرمى ليدفع ثمناً باهظاً بإصابة دامية، وبدلاً من أن يركل لاعب بنفيكا الكرة، سدد رأس غونول بكل قوة ليسقط لاعب فناربخشة على أرض الملعب مغشياً عليه.



وتوقف اللعب بعد سقوط غونول أرضاً في لقطة مرعبة لكل متابعي المباراة ليتكاتف لاعبي الفريقين والجهاز الطبي لإنقاذ حياته خاصة بعد أن استمر في النزيف من أنفه، وخسر غحهان غونول بعضاً من أسنانه بعد ركلة لاعب بنفيكا القوية، ولم تنجح الإسعافات الأولية للجهاز الطبي لفريق فناربخشة في مساعدة غونول ليتم نقله على الفور للمستشفى، ويذكر أن بنفيكا تمكن من تسجيل الهدف الثالث عقب خروج جونول ليتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي لمواجهة تشيلسي يوم 15 مايو الجاري.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Tuesday, May 7, 2013

ضبط ورشة لتصنيع السلاح بمركز أبوصوير بالإسماعيلية

تمكنت مباحث مركز شرطة أبوصوير برئاسة المقدم صلاح النادي ومعاونة النقيب أحمد عبد الفتاح من ضبط ورشة لتصنيع السلاح المحلي بقرية المنايف التابعة لمركز ومدينة أبوصوير.
كانت قد أكدت المعلومات الواردة لضباط مباحث أبوصوير قيام …

http://www.albedaiah.com/node/33162
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

المفوضية الأوروبية تدرس فرض رسوم إغراق على ألواح الطاقة الشمسية الصينية

قالت مصادر أوروبية اليوم الثلاثاء إن المفوض التجاري الأوروبي كارل دي جوشت يعتزم اقتراح تطبيق رسوم إغراق على صادرات الصين من ألواح الطاقة الشمسية إلى سوق الاتحاد الأوروبية في خطوة يمكن أن تزيد توتر العلاقات …

http://www.albedaiah.com/node/33163
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

إعلان سري لا يراه سوى الأطفال فقط!

أطلقت مؤسسة إسبانية تدعى "أنار فاونديشن" إعلانا "سرياً" بهدف مساعدة الأطفال الذي يتعرضون للضرب والتحرش في بيوتهم وتحذير الآباء الذين يمارسون هذا العنف.

وتقوم فكرة الإعلان السري على وجود طبقتين تظهر كل واحدة منهما إعلانا يراه الشخص بحسب طوله. وبهذه الطريقة تتوجه الإعلانات المنتشرة في الشوارع للأطفال مادون التاسعة برسالة مختلفة عن تلك التي يراها الرجل الراشد أو المرأة التي ترافقه.

ويعد هذا الإعلان خطوة جيدة لأنه وسيلة لتمكين الطفل من التعبير عن نفسه بعيدا عن مراقبة الراشدين من حوله الذي قد يمنعه وجودهم والخوف منهم من اللجوء إلى من يساعده إن كان يتعرض للعنف. فيتوجه إليهم برسالة حصرية يخاطبهم ويحررهم فيها من الخوف.

Sent from my BlackBerry® from Vodafone

سلطة الفواكه بصوص الليمون و النعناع

المكونات:

3 ثمرات برتقال مقطعة

2 ثمرة جريب فروت مقطعة

2 كوب عنب أحمر

2 كوب قطع فراولة

2 ملعقة كبيرة نعناع مفروم

½ كوب زبادي

ملعقة صغيرة قشر ليمون مبشور

2 ملعقة كبيرة عصير ليمون

ملعقة صغيرة عسل

2 ملعقة كبيرة أوراق النعناع الطازجة

الطريقة:

1- يوضع البرتقال والجريب فروت والعنب والفراولة والنعناع في وعاء متوسط الحجم، ويخلط جيدا، ويوضع بالثلاجة لمدة ساعتين.

2- تمزج باقي المكونات معا، ثم تصب على خليط الفواكه.

3- تزين سلطة الفواكه بأوراق النعناع، وتقدم للتحلية.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Sunday, May 5, 2013

السيسي يغادر إلى تركيا لمناقشة تداعيات القصف الإسرائيلي على سوريا




توجه الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي، صباح اليوم الأحد إلى تركيا، يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى، وذلك في إطار بحث ودعم العلاقات بين البلدين خاصة في المجال العسكري وزيادة التدريبات المشتركة.

ومن المنتظر أن يتطرق النقاش مع الجانب التركي أيضا إلى الأوضاع في سوريا خاصة بعد القصف الإسرائيلي لها، وتأثير ذلك على أمن المنطقة.

وكان التلفزيون السوري الرسمي، قد أعلن أن الانفجارات في دمشق ناجمة عن هجوم صاروخي إسرائيلي.

وأشار التلفزيون السوري إلى أن الهجوم الصاروخي الإسرائيلي استهدف مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Saturday, May 4, 2013

هال سيتى : إصابة جدو تستدعى التدخل الجراحى

أعلن نادى هال سيتى، أن محمد ناجى جدو، لاعب الأهلى المعار إلى النادى الإنجليزى، قد يخضع لتدخل جراحى بسبب إصابته بشرخ إجهادى فى وجه القدم.



وكان اللاعب قد خضع منذ ساعات لعدة فحوصات طبية أكدت ضرورة خضوع اللاعب للتدخل الجراحى خلال الساعات القادمة.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Friday, May 3, 2013

احذروا من مائتان جنية مزورة بأسلوب جديد وطريقة كشفها

احذروا من مائتان جنية مزورة بأسلوب جديد وطريقة كشفهاتم الكشف عن مائتان جنية مزورة ولم تعرف الا بالتدقيق جيداُ فيها حيث أنها مطابقة لنفس المائتان جنية الحقيقيةمع فارق شيئين الشىء الأول ملمس الورقة النقدية خشن وبهتان عن الأصليةوالشىء الثانى العلامه المائيه مكتوب عليه عشرون جنية بدلاَ من كلمة مائتانبرجاء عمل شير بقدر الأمكان لتحذير الناس من النصابين الذين يوزعوها على الصيدليات والسوبر ماركت وفى البنزينة والاسواق
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Thursday, May 2, 2013

البرادعي: الإخوان أقلية ويعيشون «وهم» قدرتهم على الانفراد بالبلاد.. ومرسي سيضطر للتواصل مع المعارضة

إذا قررت المعارضة خوض الانتخابات الآن فإنها ستحصل على نسبة كبيرة من مقاعد البرلمان وربما الأغلبية
أداء الإخوان سيئ للغاية والناس يتطلعون لأي طرف غيرهم والمعارضة ما زالت تدرس قرار المنافسة في الانتخابات
الولايات المتحدة كانت سعيدة في البداية بانتخاب الإخوان لكنها بدأت مسار إعادة التفكير في موقفهم

وكالات

.

البداية

.

عبر القيادي البارز في المعارضة المصرية محمد البرادعي عن اعتقاده بأن الرئيس الإخواني محمد مرسي سيضطر في النهاية للتواصل مع المعارضة، وذلك لأن الجماعة التي ينتمي لها تفقد التأييد، وغير قادرة على التعامل مع المشاكل الضخمة التي تواجه البلد بمفردها.
وقال البرادعي في لقاء مع مجموعة صغيرة من الصحفيين تضم الاسوشيتدبرس في منزله على أطراف القاهرة، أن جماعة الإخوان المسلمين التي تتسيد المشهد "تعيش في وهم" إذا اعتقدت أنها يمكن أن تدير البلد بمفردها، واصفا إياهم ب "الأقلية."
وأضاف أنه إذا قررت المعارضة خوض الانتخابات الآن، فإنها ستحصل على نسبة كبيرة من مقاعد البرلمان، وربما الأغلبية.
وتعاني مصر من حالة من الاستقطاب على مدى الشهور الماضية بين الرئيس محمد مرسي وأنصاره من الإسلاميين، من ناحية، ومعارضيه من ناحية أخرى. ويتزامن مع المرحلة الانتقالية الصعبة العديد من الاحتجاجات والتي كثيرا ما تتحول إلى اشتباكات ينجم عنها قتلى، إلى جانب انتشار حالة من غياب القانون وأزمة اقتصادية متصاعدة.
ويلوم البرادعي وآخرين في المعارضة هذه الحالة من الغليان على إصرار الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها مرسي، على احتكار السلطة وتطبيق أجندتهم الخاصة. بينما يتهم مؤيدو مرسي المعارضة – بما في ذلك جبهة الإنقاذ الوطني التي يشغل البرادعي منصب منسقها العام- بمحاولة إشاعة عدم الاستقرار لإضعاف حكومة منتخبة ولمنع قيام الحكم الإسلامي.
ورفض البرادعي الانتقادات الموجهة للجبهة، التي تضم ليبراليين ويساريين وبعض الأحزاب التي يعتبرها البعض امتدادا لنظام حسني مبارك المخلوع، بأنها تخشى من منافسة الإخوان المسلمين وآخرين في الانتخابات. وفي كل الانتخابات التي جرت منذ الإطاحة بمبارك في 2011، تمكن الإسلاميين من الفوز، ولكن هامش الدعم الذي يحظون به تراجع مع الوقت.
وكانت جبهة الإنقاذ الوطني قد أعلنت أنها ستقاطع الانتخابات التي كان من المفترض أن تجري في ابريل، واتهمت الإسلاميين بتفصيل الدوائر الانتخابية لصالحهم. ولكن تم تأجيل الانتخابات إلى موعد غير محدد حتى الآن بسبب أحكام قانونية طالت قانون الانتخابات.
وقال البرادعي: "من الافتراء القول أننا لا نريد المنافسة، وأننا نسعى للتعطيل ولا نريد خوض الانتخابات. شعوري الآن هو أننا لو خضنا الانتخابات الآن، فهناك فرصة جيدة أن نحصل، إن لم يكن على الأغلبية، فعلى نسبية جيدة من مقاعد البرلمان. وهذا سيحدث ببساطة، ليس بالضرورة بسبب تميزنا، ولكن لأن الإخوان كان أداءهم سيئا للغاية مما سيدفع الناس للقول، مرة ثانية، من وجهة نظري، أنهم يتطلعون إلى أي طرف عدا الإخوان، وذلك لأنهم لم يتمكنوا من تقديم أي شئ."
وقال البرادعي أن المعارضة ما زالت تدرس قرار المنافسة في الانتخابات. وكانت المعارضة قد أعلنت أنها ستقرر المشاركة بعد أن يتم إعادة صياغة قانون الانتخابات، كما دعت مرسي إلى تعيين رئيس وزراء مستقل وكذلك حكومة محايدة للإشراف على التصويت، وأن يتم اختيار نائب عام جديد من قبل مجلس القضاء الأعلى بدلا من النائب العام الحالي الذي قام الرئيس بتعيينه. ورغم أن محكمة قضت بعدم قانونية قرار تعيين النائب العام، فإنه ما زال باقيا في منصبه.
وقال البرادعي أن مرسي فشل في تحقيق الوعود التي قدمها على المستوى المحلي وللمجتمع الدولي بأنه سيعمل مع معارضيه. وأقر البرادعي بأن المعارضة لم تكن تمتلك الدعم الكاف لإجبار مرسي على التواصل معهم. "لم يوجد لدينا النفوذ الكافي، يمكنني الإقرار بذلك. ولكنني اعتقدت أن الإخوان المسلمين سيتمتعون بالعقلانية، وسيقرون بأنهم أقلية، وأنه لا يوجد لديهم بمفردهم الكفاءات المؤهلة للحكم." وأضاف "هم يملئون الدنيا ضجيجا، ويقولون لكل من يقوم بزيارة مصر، ولنا، أنهم على استعداد للتواصل مع المعارضة. ولكن ما شهدناه على مدى الأسبوعين الماضيين هو مجرد محاولات للتجميل."
وكان مرسي قد قام بدعوة المعارضة قبل عدة شهور "لحوار وطني" لمناقشة كافة القضايا الرئيسية، ولكنهم رفضوا المشاركة قائلين أنها مجرد فرصة لالتقاط الصور من دون تحديد جدول واضح للأعمال أو تقديم تنازلات حقيقية، بينما يمضي الإسلاميين قدما في تنفيذ خططهم. ومنذ ذلك الوقت، تراجعت مبادرات الحوار.
ويسعى مرسي ومؤيده إلى الترويج بأن الانتخابات البرلمانية ستمثل خطوة للأمام نحو استعادة الاستقرار. وعلى إثر تصاعد الدعوات، بما في ذلك من قبل بعض الإسلاميين، وعد مرسي بتعديل حكومة منذ أكثر من اسبوع. ولم يتم ذلك التعديل حتى الآن. ويقول المسئولون الحكوميون أنه سيكون محدود، وسيواصل رئيس الوزراء الاحتفاظ بمنصبه على الرغم من مطالب المعارضة بإقالته.
وقال البرادعي "إنهم يرسمون خطوطا في الرمال، وهذا أمر لا يساعد كثيرا. إذا لم تكن هناك شراكة وطنية، لا استطيع أن أرى بوضوح في أي اتجاه سنمضي." وأضاف أن مصر، التي تعاني من استقطاب حاد، تحتاج إلى توافق سياسي من أجل التعامل مع الأزمة الاقتصادية الحادة، ومع شعب يشعر بالغضب بعد أن فقد الثقة في النخبة السياسية. "أنا أشعر بالصدمة لعدم قدرتهم على قراءة الكتابة الواضحة على الجدران بأن ما يقومون به الآن لن ينجح. إذا كنت في حفرة، لا تقم بمزيد من الحفر. ومن وجهة نظري، فإنهم يواصلون الحفر الآن."
وتأثر الاقتصاد المصري سلبا بشكل كبير بعد عامين من الاضطرابات في أعقاب الإطاحة بمبارك. وتخطى حجم العجز في الميزانية نسبة العشرة في المائة، وانخفض الاحتياطي من العملات الأجنبية إلى مستوى خطير بلغ 13 مليار و 400 مليون دولار، وهو ما يعادل ثلث الاحتياطي الذي كان متوافرا قبل الانتفاضة. كما تراجعت الاستثمارات الأجنية ودخل السياحة مع استمرار الأوضاع غير المستقرة في البلاد.
وتأخر قرض ضروري بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي إثر شهور من المفاوضات حول كيفية قيام مصر بتخفيض الدعم الضخم الذي تقدمه الحكومة، وغياب الاجماع السياسي والمجتمعي على برنامج الإصلاح والذي سيترتب عليه إجراءات تقشف قاسية. ويؤمن الكثير من الاقتصاديين والمراقبين السياسين أن الإخوان يترددون في التوصل لاتفاق مع الصندوق قبل الانتخابات وذلك لأن إتخاذ إصلاحات لا تحظى بشعبية سيؤثر على الدعم الذي يودون الحصول عليه. وعلى الرغم من ذلك، فإن المسئولين في الرئاسة يكررون أنه سيتم التوصل لاتفاق قريبا.
وقال البرادعي أنه من الرغم من الأغلبية تتفق على الحاجة لاجراءات تقشقف وأهمية القرض، "فإنه لو واصل الإخوان سياسة الاقصاء، فلا يجب أن نتوقع من المعارضة أن تضع ختم الموافقة على اتفاقية القرض." ولكنه أضاف أنه يتوقع أن الإخوان "لا يوجد لديهم خيار سوى تغيير موقفهم، والسعي للتواصل مع المعارضة من أجل التوصل إلى إجماع سياسي" غالبا بحلول نهاية الصيف، مع الوضع في الاعتبار الموقف الاقتصادي والأمني.
ورغم إقرار البرادعي بأن حزبه، الدستور، والأحزاب الأخرى التي تم إنشاءها حديثا لا تمتلك الكثير من الموراد، فإنه أشار إلى أنه يجري بالفعل عمل على الأرض من قبل الأعضاء للتواصل مع الجماهير، بما في ذلك عبر تنظيم قوافل طبية للمناطق الأقل تنمية، وهو نشاط شبيه بما تقوم برامج الإخوان المسلمين.
وقال البرادعي أن الولايات المتحدة كانت سعيدة في البداية بانتخاب الإخوان المسلمين باعتبارها فرصة للعمل مع جماعة إسلامية منتخبة ديمقراطيا، وهي الأكثر أهمية في المنطقة، حول قضايا الأمن القومي المتصلة بإسرائيل وإيران والخليج. وهذا دفع الأمريكيين إلى حد "الخجل تقريبا"، على حد وصفه، من انتقاد سعي الإسلاميين للهيمنة على المسار السياسي. ولكنه عبر عن اعتقاده بأن واشنطن "بدأت مسار اعادة التفكير" في موقفهم. وأضاف "في الحساب الختامي، لا أحد يود أن يرى مصر تتفكك."
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

تابعنا على الفيس بوك