اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Tuesday, April 30, 2013

الدستور: اعتراض موكب "مرسى" أثناء زيارة مصنع الحديد والصلب

نشرت الصفحة الرسمية لحزب الدستور، أمانة حلوان على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن المئات من أهالى حلوان قاموا باعتراض موكب الرئيس مرسى بمنطقة التبين أثناء زيارته لمصنع الحديد والصلب.

ويذكر أن الرئيس "مرسى" يقوم، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى مجمع الحديد والصلب بجنوب حلوان، فى إطار حرصه على مشاركة عمال مصر فى عيدهم
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Sunday, April 28, 2013

تويتر : فاطمة ناعوت تنشر رسالة غرامية تثير دهشة متابعيها .. شاهدها

فاجأت الكاتبة المصرية فاطمة ناعوت متابعي حسابها الرسمي بموقع تويتر ونشرت صورة لرسالة غرامية أرسلها جدها لجدتها «فاطمة» خلال فترة خطوبتهما، حيث يعود تاريخ الرسالة كما مدون بداخلها إلى عام 1934.

الرسالة لاقت إعجاب متابعي الأديبة المصرية، وتم تداولها بشكل كبير على موقعي تويتر وفيس بوك، نظراً لرقي كلمات جد ناعوت، وجمال خطه، وأسلوبه الغير مبتذل في إعرابه عن حبه لمحبوبته، الأمر الذي أعاد للأذهان زمن الرمانسية الكلاسيكية الذي نفقده حالياً في العالم الرقمي الذي نعيشه.

ناعوت شكرت متابعيها ثنائهم على أسلوب جدها الراقي، وترحمهم على أيام الماضي الجميل، وفاجأتهم مجدداً بنشرها صورة لجدتها «فاطمة» التي استقبلت هذه الرسالة الغرامية منذ 79 عاماً.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

فتاة لا تصلي وتتحدث مع شاب عبر النت شاهد ماذا حدث لها

السؤال: لي صديقة لا تواظب على الصلاة, وهي تشعر بالضيق لذلك, ولكن الشيطان لا يتركها كلما حاولت الالتزام بالصلاة, فبماذا أنصحها لتواظب على الصلاة ؟ وهل أخبرها الآن أنه يجب عليها قضاء ما فاتها أم

أتركها حتى تنتظم على الصلاة ؟ ونفس الفتاة تعرفت إلى شخص عن طريق الإنترنت, وهذا منذ سنتين أو أكثر, فكيف تبتعد عن هذا الفعل؟ مع العلم أنها لم تره إلا عبر الإنترنت فقط, وأريد مساعدتها, فماذا أفعل معها؟

الاجابة:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فشكر الله لك حرصك على مناصحة تلك الفتاة، وعليك أن تذكريها بخطر ما هي مقيمة عليه من التهاون في أمر الصلاة, وتبيني لها أن العلماء متفقون على أن ترك الصلاة الواحدة شر من الزنا والسرقة وشرب الخمر وقتل النفس, وأن بعض العلماء ذهب إلى كفر من يترك الصلاة - والعياذ بالله .

وعليها إن أرادت أن تتغلب على شيطانها أن تستحضر عظمة الله تعالى, واطلاعه على مثاقيل الذر من عملها, وأن تكثر الفكرة في الموت وما بعده, وأن تعلم أن الأجل إذا جاء لا يؤخر, فلتخش أن يدركها أجلها وهي على هذه الحال فتبوء بخسارة الدنيا والآخرة - عياذًا بالله -.

وعليها أن تصاحب الصالحات, وتترك مصاحبة ضدهن ممن لا يعنها على طاعة الله، ولتجتهد في الدعاء, واجتهدي أنت أيضًا في الدعاء لها بالهداية, معينة لها بما تيسر من مطويات وأشرطة وفتاوى تنفعها - بإذن الله - ، ونحن وإن كنا نفتي بالقضاء إلا أنه لا مانع من تأجيل إخبارها به حتى تنتظم في الصلاة إذا علمت أن ذلك قد يثبطها عن التوبة والاستقامة.

وأما تكليمها هذا الشاب الأجنبي عبر النت فلا يجوز، وهو باب عظيم من أبواب الفتنة والشر، فعليها أن تتقي الله تعالى, وأن تقلع عن هذا الفعل، وأن تعلم أن الله مطلع عليها, يراها وهي على هذه الحال؛ فلتستحي منه سبحانه أن يراها على ما يكره، ولتعلم أن مجاهدة النفس وكفها عما تهوى هو سبيل نيل رضا الله وجنته، قال تعالى: وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى * فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى {النازعات:40-41}، وهي إن جاهدت نفسها على ترك هذه المعاصي بإخلاص وصدق فسيعينها الله تعالى, ويوفقها كما قال عز وجل: وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا {العنكبوت:69} - نسأل الله أن يرزقنا وإياها توبة نصوحًا -.

والله أعلم.

ملاحظة : نرجو من جميع الاخوة المعقبين عدم نشر ايملاتهم في الزاوية الدينية وسيحذف أي تعقيب يشتمل على ايميل، كذلك نرجو ان تكون المقالات مختصرة قدر الامكان وليس دراسات مطولة.

هذه الزاوية هدفها خدمة اهلنا ومجتمعنا من خلال الكلمة الهادفة الخاطرة المفيدة. نلفت الانتباه انه في حال تم نقل مادة عن مصادر اخرى دون علم المصدر ينبغي ابلاغنا في موقع بانيت كي نزيل المادة فورا
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

اسعار العملات اليوم : اسعار العملات يوم 28 ابريل

بتاريخ: 2013/04/28



العملة بيع شراء

دولار 6.95 6.93

جنيه استرلينى 11.09 10.52

يورو 9.46 8.97

ريال سعودى 1.93 1.83

درهم اماراتى 1.97 1.87

الدينار الكويتى 25.27 23.96

فرنك سويسرى 7.6 7.26

الين اليابانى 100 7.29 6.91

ريال قطرى 1.98 1.88

دينار بحرينى 18.85 17.87

ريال عمانى 18.38 17.42

دينار اردنى 9.94 9.42

دولار استرالي 7.46 7.08

دولار كندى 7.06 6.69
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

بالصور.. عمرو دياب في أولى حفلات الربيع بالملابس الميري

أحيا النجم المصري عمرو دياب حفلاً خاصاً بمهرجان الحرية في استاد الهوكي بمجمع ستادات القاهرة بمدينة نصر.، والذي شهد حضور عدد كبير من محبي الهضبة الذين حملوا صورا لعمرو دياب وارتدوا تي شيرتات تحمل صوره.



دياب ارتدى ملابس تشبه ملابس الجيش، وهو الأمر الذي لفت أنظار الجمهور في الحفل، الذي بدأه بغناء أغنية «هلا هلا»، تبعها بأغنية قمرين، ثم صعد على المسرح مهند زهير الفائز في مسابقة أكاديمية عمرو دياب وشارك الهضبة في غناء أغنية «وياه».



وسط تفاعل جماهيري كبير، أدى دياب أغنية «تخيل»، وتبعها بأغنية «أصلها بتفرق»، و«تملي معاك» قبل أن يفاجئ الجماهير بغناء أغنية «قولي أزاي أعيش» لأول مرة لايف، والتي تعتبر ثاني أغنية من ألبومه الجديد يغنيها عمرو لايف في الحفل.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

أكثر سنة مرعبة مرّت على العالم!

مرّ العالم بفترات حرجة كثيرة، تخللتها حروب ومجاعات وأوبئة، ومن الصعب تحديد السنوات التي كان العالم فيها أكثر خوفا، لكن يمكن الإشارة إلى العام 1962 حيث حصلت أزمة الصواريخ الكوبية ''خليج الخنازير'' وتسمى في روسيا أزمة الكاريبي، وتسمى في كوبا بأزمة أكتوبر.

''خليج الخنازير''.. هي مواجهة ما بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي مع كوبا في أكتوبر 1962 خلال الحرب الباردة.

وتقارن بحصار برلين كواحدة من أشد المواجهات خلال الحرب الباردة، وتعتبر بأنها أقرب لحظة للوصول إلى الحرب النووية.

في أغسطس 1962 وفي أعقاب عدة عمليات فاشلة للولايات المتحدة لإسقاط النظام الكوبي (غزو خليج الخنازير وعملية النمس) بدأت حكومتا كوبا والاتحاد السوفياتي في بناء قواعد سرية لعدد من الصواريخ النووية متوسطة المدى (MRBMs و IRBMs) في كوبا والتي لديها قدرة على ضرب معظم أراضي الولايات المتحدة.

بدأ هذا العمل بعد نشر صواريخ ثور IRBM في بريطانيا ضمن مشروع إميلي سنة 1958 ونشر صواريخ جوبيتر IRBM في إيطاليا وتركيا سنة 1961، حيث أصبح بهذا لدى أمريكا المقدرة على ضرب موسكو بأكثر من 100 صاروخ ذي رأس نووي.

فاقت تلك الأزمة مع أزمة حصار برلين كلاً من أزمة السويس وحرب 67 اللتين تعتبران إحدى أكبر المواجهات في الحرب الباردة إلا أن تلك الأزمتين اقتربتا جدًا من المواجهة النووية.

وهي أيضا أول واقعة موثّقة لخطر تدمير متبادل مؤكد (MAD) جري مناقشتها باعتبارها عاملاً حاسمًا في الاتفاقيات الكبرى للتسليح الدولي.

بدأت الأزمة في 8 أكتوبر 1962، ووصلت ذروتها في 14 أكتوبر عندما أظهرت صور استطلاع التقطت من طائرة التجسس الأمريكية لوكهيد يو-2 عن وجود قواعد صواريخ سوفيتية نووية تحت الإنشاء في كوبا.

فكرت الولايات المتحدة في مهاجمة كوبا عن طريق الجو والبحر، ثم استقر الرأي بعمل حظر عسكري عليها.

فأعلنت الولايات المتحدة أنها لن تسمح بتسليم أسلحة هجومية لكوبا، وطالبت السوفيت تفكيك أي قواعد صواريخ مبنية أو تحت الإنشاء في كوبا وإزالة جميع الأسلحة الهجومية.

ولم تكن إدارة كينيدي تتوقع أن يستجيب الكرملين لمطالبهم، وتوقعت حدوث مواجهة عسكرية بين الدولتين. أما على الجانب السوفيتي فقد كتب الزعيم نيكيتا خروتشوف في رسالة إلى كنيدي بأن ''حظر الملاحة في المياه الدولية أوالمجال الجوي'' يشكل ''عملاً من أعمال العدوان تدفع البشرية إلى هاوية حرب صواريخ نووية عالمية''.

رفض السوفيت علنًا جميع المطالب الأمريكية، ولكن عبر قنوات سرية من الاتصالات بدأت اقتراحات لحل الأزمة.

انتهت الأزمة في 28 أكتوبر 1962، عندما توصل كلّ من الرئيس الأمريكي جون كينيدي وأمين عام الأمم المتحدة يو ثانت إلى اتفاق مع السوفيت لإزالة قواعد الصواريخ الكوبية شريطة أن تتعهد الولايات المتحدة بعدم غزو كوبا وأن تقوم بالتخلص بشكل سري من الصواريخ البالستية المسماة بجوبيتر (PGM-19 Jupiter) وثور (PGM-17 Thor).

أزال السوفييت بعد أسبوعين من الاتفاق جميع أنظمة الصواريخ ومعدات الدعم، وتم تحميلها على ثماني سفن تابعة لهم في الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر. وبعدها بشهر أي في 5 و6 ديسمبر حملت القاذفة السوفيتية اليوشن-28 على ثلاث سفن شحن إلى روسيا. وانتهى رسميًا الحظر على كوبا يوم 20 نوفمبر 1962 في الساعة 6:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة. بعد أحد عشر شهرًا من الاتفاق وفي سبتمبر 1963 تم إبطال مفعول جميع الأسلحة الأمريكية في تركيا. ثم حدث كنتيجة لمفاوضات إضافية إنشاء الخط الساخن بين موسكو وواشنطن.

وفي أول خطاب له عن تلك الأزمة، أطلق كينيدي في 22 أكتوبر 1962 إنذاره الرئيسي:

''ستكون سياسة هذه الأمة إزاء أي صواريخ نووية تنطلق من كوبا ضد أي دولة في النصف الغربي هجوما على الولايات المتحدة، وستكون ردة الفعل الانتقامية كاملة على الاتحاد السوفيتي''

وقد شمل هذا الخطاب على خطوط سياسية رئيسية أخرى، بدأت بـ:

''لوقف هذا الحشد العدواني سنحجر وبصرامة على جميع المعدات العسكرية العدائية التي يجري شحنها إلى كوبا. جميع السفن المتجهة إلى موانئ كوبا والقادمة من أي جهة كانت إذا وجد أنها تحتوي على شحنات من أسلحة عدوانية فسنعيدها. هذا الحَجْر سوف يتم توسعته إذا اقتضت الضرورة ليشمل أنواعًا أخرى من البضائع والمنقولات. نحن لا نريد أن نمنع أي ضرورات إنسانية وفي هذا الوقت بالذات كما حاول السوفيت فعله عندما حاصروا برلين عام 1948''.

أمر بتكثيف الرقابة، وأشاد بالتعاون من وزراء خارجية منظمة البلدان الأمريكية. وقال: ''أمرنا الجيش للتحضير لجميع الاحتمالات، وإنا على ثقة من أن مصلحة كل من الشعب الكوبي والفنيين السوفييت في تلك المواقع، أن يعرفوا الأخطار التي ستصيب جميع الأطراف إذا استمر التهديد''.

وقد قدم طلب لاجتماع عاجل في منظمة البلدان الأمريكية ومجلس الأمن للنظر في هذا الموضوع.


Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Saturday, April 27, 2013

صورة.. إليسا بفستان مثير يكشف عن ساقيها تثير الجدل

ظهرت النجمة إليسا، عضو لجنة تحكيم برنامج إكتشاف المواهب "أكس فاكتور" بفستان أسمر شفاف، كشف عن ساقيها، مما أثار جدل المتابعين للحلقة من خلال الصفحة الرسمية للبرنامج ، كما أنتقدها البعض على هذا "اللوك" الذى تم وصفه بالمثير.



يشار إلى أن "أكس فاكتور" يذاع على فضائية "سي بي سي" الخميس والجمعة من كل أسبوع في الثامنة مساءً وتضم لجنة التحكيم النجوم حسين الجسمي وكارول سماحة وإليسا ووائل كفورى .
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Friday, April 26, 2013

هذا هو الفرق بين عهد ألملك فاروق - وعهد جمال عبد ألناصر

- - هذا هو ألفرق بين عهد ألملك فاروق - وعهد جمال عبد ألناصر - -
إلى كل من يريد أن يبيض صفحة ألملك فاروق على حساب ألزعيم جمال عبد ألناصر - الستينيات و ما ادراك ما الستينيات - حقائق وأرقام عن عهد الملك فاروق -٠
كان الاقتصاد المصرى متخلف وتابع للاحتكارات الرأسمالية الأجنبية - كان هناك ٩٦٠ شخصا فقط يسيطرون على كل الوظائف الأساسية فى مجالس إدارات الشركات الصناعية - من بين هؤلاء نجد ٢٦٥ مصرى فقط -٠
وكان بنك باركليز الإنجليزى يسيطر وحده على ٥٦ % من الودائع - وكان بنك مصر قد تمت السيطرة عليه من جانب رؤوس الأموال الإنجليزية والأمريكية -٠
كانت أخر ميزانية للدولة عام ١٩٥٢ تظهر عجزا قدره ٣٩ مليون جنيه -٠
كما أن مخصصات الاستثمار فى مشروعات جديدة طبقا للميزانية سواء بواسطة الدولة أو القطاع الخاص كانت صفرا -٠
كما أن أرصدة مصر من الجنيه الإسترلينى المستحق لها فى مقابل كل ما قدمته من سلع وخدمات وطرق مواصلات لخدمة المجهود الحربى للحلفاء أثناء الحرب العالمية الثانية وكان يبلغ ٤٠٠ مليون جنيه إسترلينى قد تم تبديده ولم يتبق منه إلا ٨٠ مليون جنيه إسترلينى -٠
أثارت جريدة الوفد فى الثمانينيات هذه القضية أن مصر كانت دائنة لبريطانيا قبل الثورة والوثائق التاريخية تثبت أن المبلغ المتبقى من الدين وهو٨٠ مليون جنيه أسترلينى رفضت بريطانيا إعطاؤه لمصر طوال فترة حكم الرئيس جمال عبد الناصر نكاية فى عبد الناصر وسياساته ضدها - ولم تفرج عنه إلا فى منتصف السبعينيات فى عهد السادات الذى أعترف بذلك فى مذكراته -٠
كانت القاهرة ملك للأجانب "شركات وعقارات ونوادى ومحلات -٠
كان هناك ٧٠٠٠ شخص من العشرين مليون مصري يمتلكوا مصر كلها منهم ٩٠٠ مصري والباقى أجانب من شتى البلدان ويهود -٠
كانت نسبة الأمية ٨٠% من تعداد الشعب المصري - كان ٤٥% من تعداد الشعب المصري مرضى بالبلهارسيا - وكانت نسبة البطالة بين المصريين ٤٦%من تعداد الشعب - ٠
كان الفلاح المصري لا يملك سوى جلباب واحد ويزرع أرضا لا يملكها كعبد بالسخرة - كان المشروع القومى لحكومة الوفد الأخيرة قبل ثورة يوليو هو مكافحة الحفاء حيث كان حصول مصري على حذاء يماثل حصوله على سيارة اليوم - كان الملك فاروق أضحوكة صحف ومجلات العالم بفضائحه الجنسية وألعاطفية والمالية - كان الملك فاروق يقيل الحكومات مقابل رشاوى تبدأ من مليون جنيه - وكان كل من حول فاروق من غير المصريين - و كان يكره الحديث باللغة العربية -٠
كانت شركة قناة السويس دولة داخل الدولة لها علم خاص وشفرة خاصة وجهاز مخابرات خاص وحى خاص محرم دخوله على المصريين - وكان رئيس الشركة يعامل كرؤساء الدول محاطا بكل مراسم التبجيل والاحترام ولا يجرؤ مسئول مصرى على حسابه عن شئ -٠
و تثبت الوثائق الأمريكية و الفرنسية والإسرائيلية أن هذه الشركة دفعت من أموال مصر٤٠٠ مليون جنيه إسترلينى لدعم المجهود العسكرى للحلفاء أثناء الحرب العالمية الثانية - كما قامت بدفع مبالغ مالية طائلة تقدر بعشرات الملايين للحركة الصهيونية فى فلسطين كتبرعات داعمة للمشروع القومى لليهود - ٠وبعد قيام "إسرائيل" أقامت معها إدارة شركة قناة السويس مكاتب للتنسيق المعلوماتى والمخابراتى بالتعاون مع جهاز الموساد - كما واصلت دفع الأموال للكيان الصهيونى دعما له - وكانت خططها المستقبلية كلها مرتكزة على تمديد عقد امتياز القناة لمدة ٩٩ عاما جديد -٠
- كانت شوارع القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية حكرا للأجانب وممنوع دخولها للمصريين -٠
- الملك فاروق أسقط الجنسية عن أمه وشقيقاته بعد هروبهن لأمريكا وتنصرهن هناك -٠
- ٤٨ % من مساحة فلسطين التاريخية ضاعت فى حرب ١٩٤٨ -٠
هل تعلم أن الملك فاروق أنشأ جهاز إرهابى "الحرس الحديدى" لإغتيال خصومه السياسيين والعاطفيين أيضا - فقد ينافسه وجيه على راقصة أو فنانة وهنا يأمر الملك الحرس الحديدى بالتعامل معه وإقصائه -٠
هل تعلم أن ألإجرام ألأول للإخوان ألمتأسلمين كان عام ١٩٤٨ عقب قتلهم لرئيس الوزراء وقتها النقراشي باشا -
هل تعلم أن حسن البنا تم إغتياله يوم عيد ميلاد الملك فاروق ١١ فبراير١٩٤٩ بأمر الملك وعندما لم يمت من الرصاص تم إغتياله بالمستشفى التى تم نقله لها - ٠
هل تعلم أنه كان هناك ٧٠ ألف عسكرى بريطانى يحتلون بلدك ويعيثون فيها فسادا ولم يخرجوا من مصر إلا بمعاهدة الجلاء التى وقعها الضابط جمال عبد الناصر -٠
هذا غيض من فيض أمجاد تلك الحقبة ألملكية الفاشلة الكئيبة التى فشلت فى شتى المجالات والتى لم تكن فيها مصر ملكا لأهلها - وهو رد مختصر للبلهاء والجهلاء الذين يحاولون تسويق بضاعة قديمة فاسدة لنا من جديد - ٠
فجاء عبدألناصر - طرد ألمحتل ألإنكليزي - أمم قناة ألسويس - أمم جميع ألشركات وألمؤسسات وألتي كانت ملك للإنكليز وأليهود ألصهاينة - أمم ألأراضي وألتي كان مسيطر عليها ألإقطاع من جماعة ألملك ألفاسدين وألمفسدين - ووزعها على ألفلاحين وألفقراء - فتح أضخم ألمصانع وأعطى ألعمال نسبة من أرباح هذه ألمصانع - فتح ألمدارس وألجامعات وألمستشفايات مجانا للمصريين وألعرب وألمسلمين - إنشاء مدينة ألبحوث ألعلمية ألأكبر في ألعالم - توسعة ألأزهر ألشريف حيث أصبح ٧ كليات - بناء ألسد ألعالي معجزة ألعصر ومخلص مصر من ألجفاف وثروته ألسمكية ألهائلة - ألقضاء على ألتخلف وألفقر وألإستعباد - بناء أول مفاعل نووي عربي بينه وبين مفاعل ديمونا ألصهيوني ٦ شهور فقط - بناء مصانع ضخمة للصناعات ألعسكرية من طائرات ودبابات ومدفعية ثقيلة - إنشاء مؤسسة دول عدم ألإنحياز - إنشاء أول وحدة عربية بطلب من سوريا - مساعدت ودعم بعض ألدول ألعربية لأخذ إستقلالها منها أليمن وألعراق وألجزائر وليبيا وألسودان - إنشاء ودعم ألمقاومة ألفلسطينية وحركات ألتحرر ألعربية - وألكثير ألكثير وألذي يلزمنا أسابيع و ملفات كثيره لذكره -٠
مع تحيات حركة ألناصريين ألمستقلين - ألمرابطون أوستراليا ٢٦ - ١٢- ٢٠١٢ -٠ --- المصادر -٠
كتاب(من أسرار الساسة والسياسة) : محمد التابعي ٠
مذكرات اللورد كيلرن ٠
كتاب(البرنسيسة والأفندى) : صلاح عيسى ٠
كتاب ( سقوط نظام) : محمد حسنين هيكل ٠
كتاب ( ملفات السويس ) : محمد حسنين هيكل ٠
كتاب ( النهب الثالث لمصر ) : سعد الدين وهبه ٠
كتاب ( فاروق ملكا ) : أحمد بهاء الدين ٠
كتاب ( الإنسان موقف ) : محمود أمين العالم ٠
كتاب( ليالى فاروق) :مصطفى أمين ٠
كتاب ( ماذا حدث للمصريين ) : جلال أمين ٠
كتاب ( الاقتصاد المصري من الاستقلال إلى التبعية ) :عادل حسين


تابعونا على شبكة ناصر الإخبارية | Nasser News Network | 3.N

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=454840167936325&set=a.272504509503226.66704.272192382867772&type=1&relevant_count=1
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Thursday, April 25, 2013

صلاح سليمان يغيب شهرا عن الزمالك

تأكد رسميًا غياب صلاح سليمان، مدافع الزمالك عن فريقه لمدة شهر كامل بعد تعرضه لإصابة في عظمة الوجه واحتياجه لإجراء جراحه عاجلة، إثر إصابة تعرض لها خلال مباراة الشرطة.



وأكد الأطباء المعالجون لصلاح سليمان، أن اللاعب يحتاج لثلاثة أسابيع إلى أربعة للتعافي من الإصابة
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

10 طرق سحرية تخلصك من عادة الإفراط في تناول الطعام

الإفراط في تناول الطعام يعتبر من أسوأ العادات الغذائية التي قد تقضي على أي مجهود تبذلينه لإنقاص وزنك. فقد تقضين ساعات في ممارسة الرياضة أو تقومين بتناول الأطعمة الصحية ومع ذلك تواجهين صعوبة في انقاص الوزن اذا لم تتمكني من التوقف عن تناول الطعام في الوقت المناسب. وقد يصعُب عليك التخلي عن عادة الإفراط في الطعام اذا كنت ممّن يحببن الطعام.

لكن مع اتباعك للنصائح التالية سوف تستطيعين التخلص من هذه العادة بكل سهولة.

1- تناولي طعامك ببطء

يعتبر تناول الطعام ببطء من أكثر الطرق الفعالة للتغلب على عادة الافراط في تناوله. عندما تتناولين الطعام ببطء، يعطيك هذا الوقت الكافي للاستمتاع بوجبتك كما أنه يعطي الجسم الوقت الكافي لإرسال اشارة الى الدماغ تفيد ببداية الإحساس بالشبع. أما تناول الطعام بسرعة كبيرة يجعل الجسم يتأخر في ارسال هذه الرسالة الى الدماغ، مما يعني استغراقك وقتًا أطول في تناول الطعام. وبالتالي، تناولك لكميات أكبر.

2- التخطيط مسبقًا لتناول وجبات صحية

هذه الطريقة تساعد بصورة كبيرة في كبح شهيتك. يمكنك تقطيع بعض من الفواكه والخضراوات وحفظها في الثلاجة، وعند بداية احساسك بالجوع ابدئي بتناول بعض منها بدلاً من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

3- شرب كميات كبيرة من الماء

شرب كميات كبيرة من الماء أو شاي الأعشاب خاصة قبل الوجبات سوف يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع. تناول كوب كبير من الماء مع بداية فترة المساء وقبل وجبة العشاء يثبط الشهية بصورة كبيرة ويساعدك على تناول كميات أقل من الطعام.

4- تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم

5- الإكثار من تناول الألياف الغذائية

الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية تعطي شعورًا بالشبع بشكل أسرع ولفترة أطول. لذلك فتناول وجبات خفيفة من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يعتبر حلًا مثاليًا للتخلص من مشكلة الإفراط في تناول الطعام. مثال على هذه الأطعمة، الخضراوات، مقرمشات القمح أو حبوب الجرانولا.

6- تجنبي التسوق لشراء الطعام وأنت جائعة

التسوق لشراء الطعام وأنت جائعة هي غلطة كثيرا ما نقع فيها وتؤدي بنا الى شراء العديد من الوجبات الخفيفة والحلويات وغيرها من المشهيات. وبالطبع تواجد هذه الأطعمة في المنزل يدفعك الى تناول المزيد من الطعام غير الصحي. لذلك عند تسوقك لشراء الطعام حاولي أن يكون ذلك وأنت تحسين بالشبع.

7- إصنعي وجبات بكميات أقل لك ولعائلتك

معظم الأمهات يصنعن وجبات بكميات كبيرة على سبيل توفير الوقت في إعداد وجبة جديدة في اليوم التالي. لكن، في كثير من الأحيان مجرد تواجد الطعام جاهز ومعد أمامك قد يدفعك الى انهاء الكمية كاملة في نفس الوجبة. لذلك عليك بتجهيز كميات صغيرة من وجبات الطعام تفادياً للإفراط في الكمية التي تتناوليها.

8- لا تشتري الوجبات السريعة

وجود الوجبات الخفيفة غير الصحية في المنزل يدفعك الى تناولها طوال الوقت. إذا كنت تشعرين بشغف للوجبات السريعة ولكن لم يكن لديك أي منها في المنزل، فغالباً لن تذهبي لشرائها وسوف تكتفين بتناول بعض من الخضراوات أو الفواكه كوجبة خفيفة. لذلك حاولي التقليل من تواجد هذه الوجبات في المنزل.

9- تناول كميات كبيرة من البروتين

البروتينات مثل الألياف، تعطي شعورًا بالشبع أسرع من العديد من الأطعمة الأخرى. تأكدي من تواجد كمية كبيرة من البروتين في وجباتك الأساسية فسوف يعطيك تناوله إحساسًا بالشبع حتى الوجبة المقبلة.

10- لا تفوّتي وجبة الإفطار

هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول وجبة الإفطار ولكن منع الجسم من الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق في الصباح هو واحدٌ من هذه الفوائد. تخطّي وجبة الإفطار، يجعلك تشعرين بالجوع الشديد مع حلول وقت الظهيرة مما قد يدفعك للإفراط في تناول الطعام خلال وقت الغذاء. تناول البروتين والألياف في الإفطار يعطيك الطاقة التي تحتاجين إليها لبدء اليوم بالإضافة الى الإحساس بالشبع حتى موعد الغداء.

مشكلة الإفراط في الطعام على الرغم من كونها مشكلة كبيرة، إلّا أنّ بعض التغييرات البسيطة في عاداتك الغذائية يجعلك تتخلصين منها بسهولة.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

وقفة مع برشلونة : ذاق من نفس الكأس التي اعتاد إذاقتها للآخرين

لم يكن أحد المتفائلين ببايرن ميونخ وأشد المتشائمين بنادي برشلونة يتوقع نتيجة كهذه اليوم …خسارة بالأربعة جعلت الجميع يقف مشدوها أمام تفوق النادي البافاري وتراجع النادي الكتلوني المخيف والمرعب .



برشلونة الذي كان يخافه الجميع والذي اعتاد دك الفرق بالرباعيات والخماسيات ذاق اليوم من نفس الكأس التي اعتاد إذاقتها للآخرين ومنها البايرن نفسه في العام ٢٠٠٩ …الفريق بدا مشلولاً وضعيف الحيلة بشكل لم نعهده منذ زمن طويل جداً ، اليوم ثبت أن الزمن دوّار وأن الدنيا يوم لك ويوم عليك ومن تذّله بالأمس يذّلك اليوم بنفس القسوة .



البرشا بحاجة لما هو أكثر من معجزة ….بحاجة لإعادة مباراة الإياب أمام ميلان مضروبة بألف أمام فريق أقوى من ميلان بألف مرّة ، إلا أن كرة القدم لا تعرف المستحيل …لكن ما حدث اليوم يبدو للكثيرين أنه أكثر من مستحيل
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

رصد آثار غازات مشعة محتملة لتجربة نووية في كوريا الشمالية

قالت منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، اليوم، إنه تم بشكل غير متوقع رصد غازات مشعة ربما نجمت عن تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية في فبراير وهو ما قد يقدم أول دليل دامغ على التفجير.



لكن القياس الذي تم في التاسع من أبريل أي بعد حوالي شهرين من إعلان بيونجيانج، أنها نفذت التفجير تحت الأرض لم يشر إلى ما إذا كانت المادة المستخدمة في البلوتونيوم أو اليورانيوم عالي التخصيب.



وقالت أنيكا تونبورج، المسؤولة بالمنظمة، إن مرور الوقت قبل رصد ما تسمى بالغازات النبيلة جعل "من الصعب للغاية" التمييز بين المادتين الإنشطاريتين.



ويعتقد أن كوريا الشمالية اختبرت قنابل بلوتونيوم في تجربتين نوويتين سابقتين في عامي 2006 و2009، ومن شأن أي تحول إلى اليورانيوم أن يزيد القلق العالمي لأنه قد يمكن بيونجيانج من توسيع ترسانتها بشكل كبير.



وهددت كوريا الشمالية بشن هجمات نووية على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بعد فرض عقوبات جديدة من الأمم المتحدة عليها ردا على آخر تجربة نووية لها. لكن مسؤولين أمريكيين شككوا في قدرة بيونجيانج على إطلاق صاروخ نووي.



وسجلت التجربة النووية الثالثة لكوريا الشمالية على الفور فعليا من خلال إشارات زلزالية في أنحاء العالم لكن لم ترصد في الأسابيع التي تلت التجربة آثار مشعة تمثل دليلا قاطعًا.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Wednesday, April 24, 2013

اصطياد اكبر شيطان بحر

 تم الامساك في الصين على شيطان البحر ويزن طنين وسوف نقوم بوضع لكم بعض المعلومات عنه الموطنتعيش سمكة شيطان البحر في المناطق القريبة من الشواطئ التي توجد على الجرف القاري أو قرب الكائنات الحية بالشعب المرجانية والطحالب والجزر وأحيانا تتواجد في المياه العميقة . وهي تسبح عن طريق رفرفة زعانفها الصدرية الكبيرة وهي تلاحظ عادة قرب السطح . وسمكة شيطان البحر تسبح أحيانا في مجموعات مفككة وتقضي وقتا كبيرا قرب السطح. وقد لوحظ أن سمكة شيطان البحر (مانتا) تقفز خارج المياه وتعود إليها ومن غير المفهوم علميا السبب وراء هذا السلوك إلا أن البعض ينظر إلى ذلك على أنه أداة لجذب إنتباه ذكور المانتا أو أنه مجرد لهو والبعض الآخر يرجع ذلك إلى إبعاد الأسماك المتطفلة عن جسمها.الوصفسمكة شيطان البحر العملاقه لها ما يشبه الجناحان الصدريان وبروزان إلى الأمام في مقدمة الرأس وهما بالواقع امتدادان للزعانف الصدرية مدعمة بالغضاريف . وتتمتع المانتا بفم كبير وعريض جدا مستطيل الشكل وفي نهاية الرأس الذي يحتوي على أسنان موجودة على الفك السفلي فقط .   وتمتلك لونا مميزا على الظهر والبطن وهو لون فريد وخاص بكل سمكة على حده وبشكل عام تتمتع المانتا باللون البني أو الرمادي المائل إلى الزرقة أو الأسود من الأعلى مع نهايات شاحبة ولون أبيض من الأسفل البطن . وهناك بعض الأنواع من أسماك شيطان البحر لديها بقع شاحبة ونماذج ملونة من الأعلى وبقع داكنة من الأسفل والإختلاف في الألوان يتم إستخدامه للتعرف على الأفراد من هذا النوع .ويمكن التعرف على الأنواع البالغة من شيطان البحر عن طريق الزعانف الصدرية المثلثة الكبيرة وعن طريق الزعانف الرأسية التي يبرز إمتدادها من الأمام على كلا الجانبين من الرأس . وكل زعنفة رأسية هي في الطول حوالي ضعف عرض قاعدتها. و طول كل فص من الدماغ ، من الطرف حتى الفم هو حوالي 14% من حجم الجسم الكلي. وهي تلتف مثل الزنبرك عند السباحة وتصبح مسطحة عند الأكل . وهذا النوع من سمك الراي لا يشبه الأنواع الآخرى وذلك لأن فم سمكة شيطان البحر هو في طرف رأس السمكة ، والفوهات التنفسية والعيون موجودة على جانبي الجسم في حين أن الخياشيم موجودة على البطن. وجسم السمكة يبلغ عرضه 2,2 ضعفا أعرض من طوله وذلك دون تضمين الفصين اللذين يشكلان الرأس ويكون طول الذيل مساوي لطول الجسم. وسمكة شيطان البحر لديها زعنفة ظهرية موضوعة على مقدمة المحور الصدري ويبلغ ارتفاعها حوالي 83% من طول قاعدتها.الحجميبلغ حجم جسم سمكة المانتا عند الولادة 4 قدم وأقصى عرض لجسمها قد يصل إلى 22قدم ولو أن بعض الأنواع النادرة وصلت إلى 30 قدم وأقصى وزن قد تصل إليه المانتا 3100 رطل (1400 كيلو) أما العمر الإفتراضي فقد يبلغ العشرون عاما.    لتكاثرتصل ذكور شيطان البحر إلى سن البلوغ عندما تصل إلى الطول المناسب ويمكن التعرف على السمكة البالغة عن طريق زعانفها الصدرية المثلثة الكبيرة وهذا النوع يتكاثر عن طريق البيض الذي يفقس داخل بطن الأم ومن ثم تخرج بعد ذلك.الغذاءتتغذى المانتا أو شيطان البحر على العوالق كما أنها تتغذى على الأسماك الصغيرة بين الحين والآخر وتكون التغذية على العوالق عن طريق الترشيح حيث تتكون المرشحات من مجموعة من الصفائح النسيجية مثل الإسفنج ذات لون قرمزي موضوعة على قضبان الخياشيم المتتالية التي تدعم الخياشيم فعند تناول الطعام فان فصي الدماغ ينفتحان لتوجيه المياه الغنية بالبلانكتون تجاه الفم.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Monday, April 22, 2013

حمدين صباحى رؤى وبدائل اقتصادية مختلفة

حمدين صباحى
رؤى وبدائل اقتصادية مختلفة
........................................................
لم تزل شعارات 25 يناير: «العيش...والحرية...والكرامة الانسانية...والعدالة الاجتماعية..»، «فريضة غائبة»... بهذه العبارة أطل علينا الدكتور جودة عبد الخالق فى مستهل مؤتمر المستقبل الاقتصادى الاجتماعى لمصر الذى نظمه التيار الشعبى المصرى، تحت عنوان «إنقاذ الاقتصاد المصري: نحو برنامج بديل»، وذلك على مدى يومين(7و8 ابريل الماضيين)...فالسياسات الاقتصادية التى جاءت بها السلطة الجديدة لا تختلف كثيرا عن سياسات ما قبلها والتى أوصلت البلاد إلى مجتمع الخمس... ودائما تبرر السلطة هذه السياسات بأنها السبيل الوحيد للخروج من عنق الزجاجة (لاحظ ليس للتقدم) ولا يوجد غيرها. ومع مرور الوقت نجد أن هذه السياسات فى حقيقتها لا تخدم إلا القلة الثرية على حساب غالبية المواطنين...لذا يأتى هذا المؤتمر ليعطى أملا فى أن هناك رؤية مغايرة مبدعة لعقول مصرية وطنية...لماذا وكيف؟

●●●

إعادة الاعتبار إلى المسألة الاجتماعية/الاقتصادية

من البداية نجد الذين أعدوا المؤتمر يحرصون على أن يطرحوا رؤية اقتصادية مغايرة يمكن ترجمتها فى سياسات قابلة للتنفيذ. مع الوعى بضرورة الربط بين البعدين الاقتصادى والاجتماعي. وأخير مس كل ما هو مسكوت عنه من قضايا اقتصادية حيوية مثل: النموذج التنموى المطلوب لمصر فى العالم الجديد، وكيفية تقليل معدلات الفقر، وزيادة معدلات التشغيل، اصلاح هيكل الأجور، واصلاح النظام الضرائبى، ونظام وأموال التأمينات، ومواجهة التضخم والغلاء، واقتراح استراتيجيات جديدة مبتكرة فى المجالات التصنيعية والمائية والزراعية والتنمية الريفية وتنمية محاصيل الحبوب، وتطوير السياسة النقدية والأداء المصرفى بهدف تحقيق الاستقرار النقدى والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، و تقييم قانون الصكوك، وكيفية تطوير التعليم، ودفع البحث العلمى، ودعم قضايا المرأة من أجل تحقيق العدالة، وكيف يمكن رفع الإعاقات التى تحول دون تطوير القطاع الصحى، ولم يفت المؤتمر أن يجتهد فى إيجاد بدائل للاقتراض من صندوق النقد، والاقتراب من ملفات يتم التعتيم عليها أو غير مطروقة مثل الملف الخاص بقطاع التعدين وكيفية الاستثمار الأمثل لهذا القطاع، كذلك ملف المحطات النووية وتقديم توصيات متميزة حوله، وكيفية الاستفادة المثلى من الطاقة الشمسية، والوقود الحيوى من المخلفات البيئية، ولم يفت المؤتمر أن يطرح رؤية قانونية إطارية لاقتصاد جديد فى مجتمع جديد...ومن أهم ما طرحه المؤتمر أيضا هو الوثيقة الحقوقية المصرية فى المجالين الاقتصادى والاجتماعي...

هذه هى موضوعات المؤتمر، حاولت أن أذكرها كلها للتأكيد على المعالجة الشاملة والتفصيلية للمسألة الاقتصادية / الاجتماعية، وفق رؤية عامة حاكمة منحازة لأغلبية المواطنين لا لقلة...وسياسات عملية تهدف فى النهاية لتحقيق تقدم حقيقى لا انتعاش مالى يغطى على الأحوال المتردية للبلاد والعباد...إنه جهد يعيد الاعتبار للمسألة الاجتماعية / الاقتصادية ويبطل التوجه الذى يجعل من الاقتصاد مسألة فنية تقنية محض...ونقتطف الآن بعض الأفكار التى طرحت فى هذا المؤتمر...

●●●

التنمية المستقلة والسياسات المطلوبة

بداية نشير إلى أن القارئ لبنية اللقاء سوف يلحظ أن هناك منهجية محكمة لهذه البنية، جعلت الموضوعات تأتى فى تراتب منطقى يسهل للمتلقين من غير المتخصصين فهم المسألة الاقتصادية الاجتماعية من جهة، وأن هناك رؤية مغايرة أكثر عمقا وانحيازا للناس من جهة أخرى. الأهم أنها كانت واعية بدحض الحجج النمطية التى دأب الليبراليون الجدد على طرحها على مدى عقود.

ففى ورقته المعنونة «نموذج التنمية المستقلة»، يصحح الدكتور ابراهيم العيسوى ما استقر زيفا حول معنى الاستقلال بأنه مضاد للعولمة، وأنه دعوة للانغلاق...فيقول: «إن هذه الاعتراضات يمكن ردها إلى تعريف غير دقيق لمعنى الاستقلال وإلى فهم غير واقعى لمبدأ الاعتماد على الذات، وإلى متابعة غير وافية لمضمون سياسات العولمة ولتطبيقاتها العملية، خاصة من جانب الدول المتقدمة التى تروج لظاهرة العولمة. كما أن رفض نموذج التنمية المستقلة قد يقوم على تجاهل للخبرات التاريخية القديمة والحديثة فى التنمية، أو على قراءة غير دقيقة لمكونات رئيسية فى هذه الخبرات، لا سيما الدور التنموى للدولة ودور سياسات الدعم والحماية فى إتاحة فرصة للصناعات الناشئة للوقوف على أقدام ثابتة دون خوف من المنافسة الأجنبية غير المتكافئة». وفى ضوء ما سبق يؤكد العيسوى على أهمية ما يلى:

● إن جوهر الاستقلال هو الاعتماد على الذات،

● الانتقائية فى التعامل مع العولمة،

فى هذا السياق يتم تحديد ركائز نموذج التنمية المستقلة وذلك كما يلى:

● الرفع الكبير لمعدل الادخار المحلى وتمويله للجانب الأكبر من الاستثمار،

● تأسيس الدولة التنموية والتخطيط القومى الشامل: من ضبط الاستهلاك والاستيراد، والسيطرة على الفائض الاقتصادى ومركزته، الاستثمار الانتاجى، النهوض بالقدرات العلمية والتكنولوجية،

● المشاركة الديمقراطية والتوزيع العادل للثروة.

● انضباط علاقات الاقتصاد الوطنى بالخارج.

● التعاون فيما بين دول الجنوب على شتى الجبهات.

ويأخذ التصور السابق فى الاعتبار أهم ما يمكن أن يواجه النموذج التنموى المنشود من تحديات، وفق خبرات الآخرين.

●●●

ويضع الدكتور جودة عبد الخالق إطارا عاما للسياسات الاقتصادية والاجتماعية تقوم على مبدأى: الكفاءة والعدالة، لتحقيق منظومة اقتصادية ترتكن على الصناعة والزراعة/الأمن الغذائى، شريطة أن تكون السياسات العامة: الكلية والمالية بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية «للغلابة»، فى حالة تكامل وترابط.

وتشرح الدكتورة نادية رمسيس فرح أسباب التدهور الاقتصادى فى مصر منذ مطلع التسعينيات بسبب الأخذ بسياسات الليبرالية الجديدة أو ما يعرف بسياسات التكيف الهيكلى حتى لو حققت نسبة نمو 7%.لأنه نمو خال من التشغيل ولا يصب عائده إلا لقلة. وسبب استمرار الأزمة هو الاصرار على تبنى نفس السياسات. وتطرح الدكتورة نادية نموذج الدولة القائدة الذى طبق فى البرازيل التى تبنت سياسة تصنيع قومى مع اعتماد خطة قومية للعلم والتكنولوجيا. وطرحت أيضا كيف يمكن استعادة دور الدولة فى المدى القصير. ولماذا يجب رفض الاقتراض كما طرحت بشكل عملى أهم السياسات التى تزيد من الانتاج وخاصة التصنيعى القادر على تحفيز النمو الاقتصادى وزيادة معدلات التشغيل.

وتتواصل الاجتهادات فى معالجة القضايا المتنوعة التى ذكرنا عناوينها فى المقدمة، من عقول مصر الكبيرة (مع حفظ الألقاب):أحمد البرعى (عافاه الله من الوعكة التى ألمت به) وميرفت التلاوى و سلوى العنترى و عبد السلام جمعة وزكريا الحداد و طه عبد العليم وعبد العال حسن عطية وابراهيم العسيرى و حسام الزيات وكمال نجيب وأشرف البارودى ومحمد حسن خليل وابراهيم عبد العظيم وفريد الجبالي. ولا ننسى أحمد السيد النجار دينامو اللقاء...

إنه جهد يذكرنا بجهد جماعة النهضة القومية التى حاولت أن تجتهد فى وضع رؤية لحل مشاكل مصر قبل ثورة يوليو وكان من رموزها ابراهيم مدكور وميريت غالى وابراهيم شكري...الخ.

تحية للتيار الشعبى المصرى على مبادرته التى نتمنى أن تسوق إعلاميا بشتى الوسائل وأن تكون هناك آليات لمناقشة القضايا النوعية قاعديا...

http://www.shorouknews.com/columns/view.aspx?cdate=22042013&id=5a33c107-1050-492a-92e9-ef3d0503d29a

لم تزل شعارات 25 يناير: «العيش...والحرية...والكرامة الانسانية...والعدالة الاجتماعية..»، «فريضة غائبة»... بهذه العبارة أطل علينا الدكتور جودة عبد الخالق فى مستهل مؤتمر المستقبل الاقتصادى الاجتماعى لمصر الذى نظمه التيار الشعبى المصرى، تحت عنوان «إنقاذ الاقتصاد المصري: نحو برنامج بديل»، وذلك على مدى يو...
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Sunday, April 21, 2013

بالصورة: كشف حقيقة ليشع المتقمص شخصية خميس مذيع قناة الإخوان

بعدما عرض الإعلامي الساخر باسم يوسف -مرارا و تكرارا- فيديوهات للمذيع خميس الذي يعمل في قناة جماعة الإخوان المسلمين "25 يناير"، بات يشغل حيزا لا بأس به من تفكير الفيسبوكيين.



فقد نشر البعض صورة للمذيع خميس علي الفيسبوك مكتوب أسفلها: " وأنا قاعد أقول شوفتك فين..أتاريك ليشع بالنهار وخميس بالليل"، ليؤكدوا الشبه الكبير الذي بينه وبين الممثل الذي قام بدور "ليشع" في المسلسل الكوميدي الشهير "ربع مشكل".



لتنهال التعليقات التي أخذت تؤكد علي هذا الشبه الواضح بين الشخصين، وأنهما متقاربان جدا في الملامح مع وجود فوارق بسيطة، ومن أهمها أن المذيع أكبر سنا من الممثل.


ت
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Saturday, April 20, 2013

نبيل زكي : المتسببون في إصابة وجهي قالوا لي : علشان تعرف مين هما الإخوان

قال نبيل زكي المتحدث الإعلامي باسم حزب التجمع، إنه كان في سيارته، وفوجئ بأحد الشباب يصيح باسمه ثم هجم عليه العشرات، والتفوا حول السيارة، ثم صرخ أحدهم مخاطبا زكي: "علشان تعرف مين هما الإخوان"، وبدأ تلقي العديد من الصفعات من أيادي محاصرينه وهو داخل السيارة.

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة اليوم"، مع الإعلاميين محمد شردي وشافكي المنيري، "إنهم كشفوا عن هويتهم بنفسهم، ولكني لم أستطع التعرف على أي منهم، إلى أن دخل السيارة ضابط مباحث، وأخرجني من وسط الحشود".

وأشار زكي إلى أنه الآن في مستشفى العيون بمصر الجديدة، ومصاب بتجمع دموي برأسه ناحية العين اليسرى، نتيجة صدمة في وجهه.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Friday, April 19, 2013

4 عاطلين يختطفون طالبة بالإكراه ويتناوبون اغتصابها لمدة 3 أيام داخل شقة بشبرا الخيمة

شهدت مدينة شبرا الخيمة حادثا مأساويا، حيث قام 4 عاطلين بخطف طالبة والاعتداء عليها داخل إحد المساكن لمدة ثلاثة أيام ثم تركوها فى حالة إعياء شديدة وفروا هاربين .

وتمكنت قوات الأمن من القبض على اثنين من المتهمين وجارٍ البحث عن الباقين ، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

تلقى العميد بلال لبيب مامور قسم ثانى شبرا الخيمة بلاغا من ندى ع ع " 18 سنة طالبه بالصف الثالث الثانوي التجارى بقيام 4 أشخاص بخطفها والاعتداء عليها .

تم إخطار اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية فكلف اللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية والعميد أسامة عايش رئيس مباحث المديرية بسرعة القبض على المتهمين .

وتوصلت التحريات إلى أن المجنى عليها مقيمه طرف جدة والدها بمدينة الباجور واثناء حضورها الى شبرا الخيمة لزيارة والدها ولدى قيامها بالاستعلام من أحد الاشخاص ويدعى مصطفى ن س " 31 سنة عاطل عن المواصلات التى تؤدى لمنزل والدها فقام بإصطحابها تحت تهديد السلاح الأبيض بالإكراه إلى مسكنه وتعدى عليها جنسيا ثم اتصل بثلاثة من زملائه وقاموا باحتجازها لمدة ثلاثة ايام وتناوبوا الاعتداء عليها ثم تركوها فى حالة اعياء وفروا هاربين.

القى القبض على المتهم الأول واخر يدعى جمال اع " وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وجارٍ البحث عن المتهمين الآخرين ، كما تولت النيابة التحقيق
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

بشار الأسد : الغرب سيدفع ثمن دعمه لتنظيم القاعدة في سوريا

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الدول الغربية ستعاني عواقب "دعمها لمتشددي القاعدة في الحرب الأهلية" في سوريا.

وأضاف الأسد، لقناة الإخبارية السورية: "كما موَّل الغرب القاعدة في أفغانستان في بدايتها ودفع الثمن غاليا لاحقا، الآن يدعمها في سوريا وفي ليبيا وفي أماكن أخرى، وسيدفع الثمن لاحقا في قلب أوروبا والولايات المتحدة".
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Thursday, April 18, 2013

معنى ان النساء ناقصات عقل ودين

عندما سئل فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله
عن معنى ان النساء ناقصات عقل ودين

فكانت هذه اجابة فضيلة الشيخ

ما هو العقل أولاً ؟
العقل من العقال ، بمعنى أن تمسك الشيىء وتربطه ، فلا تعمل كل ما تريد ..

فالعقل يعني أن تمنع نوازعك من الانفلات ، ولا تعمل إلا المطلوب فقط
إذن فالعقل جاء لعرض الآراء ، واختيار الرأي الأفضل . وآفة اختيار الآراء

الهوى والعاطفة ، والمرأة تتميز بالعاطفة

وهذا أمر مطلوب لمهمة المرأة ..

إذن فالعقل هو الذي يحكم الهوى والعاطفة ، وبذلك فالنساء ناقصات عقل ،

لأن عاطفتهن أزيد ، فنحن نجد الأب عندما يقسو على الولد ليحمله على منهج تربوي

فإن الأم تهرع لتمنعه بحكم طبيعتها . والانسان يحتاج إلى الحنان ،

والعاطفة من الأم ، وإلى العقل من الأب ..

وأكبر دليل على عاطفة الأم تحملها لمتاعب الحمل والولادة والسهر على رعاية طفلها

ولا يمكن لرجل أن يتحمل ما تتحمله الأم
ونحن جميعاً نشهد بذلك .

أما ناقصات دين فمعنى ذلك أنها تعفى من أشياء لا يعفى منها الرجل أبداً .

فالرجل لايعفى من الصلاة ، وهي تعفى منها في فترات شهرية . .
والرجل لا

يعفى من الصيام بينما هي تعفى كذلك عدة أيام في الشهر . .
والرجل لا يعفى

من الجهاد والجماعة وصلاة الجمعة . . وبذلك فإن مطلوبات المرأة الدينية

أقل من المطلوب من الرجل ..

وهذا تقدير من الله سبحانه وتعالى لمهمتها وطبيعتها .
وليس لنقص فيها ،

ولذلك حكم الله سبحانه وتعالى فقال :

{ للرجال نصيب مما كسبوا ، وللنساء نصيب مما اكتسبن } [ سورة النساء : 32 ]

^_^

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=580806308605876&set=a.299400470079796.84762.263825773637266&type=1&relevant_count=1
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Wednesday, April 17, 2013

صحتك: ممنوع الاستحمام خلال الدورة الشهرية؟

"لا تستحمي أثناء أيام الدورة الشهرية"، "اياك وغسل جسمك وشعرك خلال أيام الحيض"، "الإغتسال خلال الدورة مضرّ"… كثيرة هي الأقاويل التي نسمعها من جداتنا وأمهاتنا حول خطر الاستحمام أثناء أيام الحيض، إذ يعتقدن أنّ الاستحمام يحدّ من تدفّق الدم ويتلف المبيض. لكن ما هي الحقيقة العلمية الصحيحة لهذا الموضوع؟

في الحقيقة يا زهرتنا، تشير الأبحاث العلمية إلى أنّ الاستحمام خلال الدورة لا يسبّب أي أذى للفتاة أو حتى للمرأة المتزوجة. النظافة الشخصية أمر ضروري خلال أيام الدورة، بل تساعد في تخفيف آلام الحيض بطريقة كبيرة. وتثبت الدراسات أنّ أخذ حمام ساخن ثلاث مرات خلال الدورة يساعد في تزويدك بالراحة والهدوء ويخفف من انقباضات الرحم المؤلمة. لكن لا ينصح الخبراء بأخذ حمام مياه باردة لأنّه قد يزيد أوجاع البطن خلال أيام الحيض.

لذا نصيحة "أنا زهرة" لك اليوم هي الاستحمام أثناء دورتك، واستخدام غسول خارجي خلال أيام الحيض مرة في اليوم مع ضرورة تجفيف المنطقة التناسلية جيداً بعد استخدامه لأنّ ذلك يحدّ من كمية البكتيريا والفيروسات التي تتكاثر في المنطقة التناسلية خلال هذه الفترة من الشهر. فهل ستتبعين هذه النصيحة أم أنّك تفضلين البقاء على نصائح جداتنا؟
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

مصرع بلطجي في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالعاشر

لقى بلطجى مصرعه، منذ قليل، فى تبادل الأعيرة النارية مع الشرطة بالعاشر من رمضان، بينما تمكن اثنان آخران من الفرار، كما تم ضبط بندقية آلية و30 طلقة نارية.

كان اللواء رفعت خضر مدير إدارة البحث الجنائى، تلقى إخطارا من العميد إبراهيم سليمان مدير فرع البحث بالعاشر، بمصرع بلطجى بعد تبادل الأعيرة النارية مع الشرطة، وذلك أثناء قيام ضباط قسم شرطة أول العاشر من رمضان برئاسة الرائد أحمد غازى رئيس المباحث بحملة أمنية، وأثناء قيامهم باستيقاف ثلاثة أشخاص يستقلون دراجة بخارية لفحص هوياتهم بادروا القوات بإطلاق الأعيرة النارية، فبادلتهم القوات الأعيرة النارية، وأسفر ذلك عن مصرع أحمد جمعة سالم، سبق اتهامة فى قضية مخدرات، بينما تمكن الآخرين من الفرار، وعثر بحوزة المتوفى على بندقية آلية و30 طلقة نارية. وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

دراسة تنصح بالتخلّي عن حمّالة الصدر

اثار طبيب متخصّص في الطبّ الرياضيّ الذّعر في فرنسا، المعروفة بولعها بالملابس النسائيّة، عندما أعلن أنّ دراسة أجراها على صدور أكثر من 300 امرأة، على مدى 16 عاماً، أوصلته إلى ضرورة التخلّي عن حمّالات الصدر.

وسلطت الأضواء على الطبيب جان ديني روليون (62 عاماً)، بعد أن قال لمحطة إذاعيّة طلابيّة إنّ بحثه أظهر أنّ ارتداء حمّالة الصدر يُضعف العضلات الطبيعيّة الحاملة للثديين، مضيفاً أنّه ينبغي على النساء التفكير في عدم ارتدائها، حسب ما جاء في وكالة رويترز.

وقالت إحدى المتطوّعات في الدراسة، وتُدعى كابوسين (28 عاماً)، إنّ خلعها حمّالة الصدر ساعدها على التحرّر في أكثر من ناحية وتحسين تنفسّها واستقامة جسدها.

وأضافت كابوسين: "يُمكنك التنفّس بشكل أفضل والوقوف بصورة أكثر استقامة ويقلّ إحساسك بالآم الظهر".
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Monday, April 15, 2013

محامي يوجه كلمة لمبارك من أمام قفص الإتهام

محامي يوجه كلمة لمبارك من أمام قفص الإتهام : " ياريس الشعب خلاص عرف الحقيقة .. طلعنا بنحبك واحنا منعرفش .. أصمد .. نصر الله قريب " و الرئيس السابق تدمع عينيه

بدأت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح وبحضور المستشار محمود الحفناوي المحامي العام الأول وممثل الأدعاء في القضية " النيابة العامة " وبأمانة سر خالد عبد المنعم .. نظر التظلم المقدم من الرئيس السابق محمد حسني مبارك علي قرار حبسه بالرغم من انتهاء مدة الحبس الاحتياطي الخاص به .. وكانت من المفترض ان تكون الجلسة داخل غرفة المشورة ولكنها لن تتسع وطلبت من الاشخاص والمحامين الذين لم تكن لهم صفة في الحضور الانصراف من القاعة . بدأت الجلسة في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً وسط هتافات انصار مبارك داخل القاعة مرددين " ياقاضي القضاة لل تحكم الا بشرع الله " وخرج احد المحامين يوجه كلمة للرئيس السابق مبارك " ياريس الشعب خلاص عرف الحقيقة .. اتارينا طلعنا بنحبك حب واحنا مش عارفين .. أصمد وأجمد .. نصر الله قريب " كان المحامى فريد الديب رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السابق " مبارك " قد تقدم بمذكرة اجاء فيها من أن فترة حبس مبارك الاحتياطية على ذمة قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي بدأت اعتبارا من 12 أبريل 2011 وأنه بمرور عامين على الحبس الاحتياطي على ذمة القضية فإنه يتحتم إخلاء سبيله إعمالا لصحيح حكم القانون بهذا الشأن كما طلب من نفس هيئة المحكمة امس اخلاء سبيل كلا من علاء وجمال مبارك على ذمة قضية التلاعب بالبورصة وذلك لانتهاء فترة الحبس الاحتياطى فيها ايضا علاوة على انهما المتهمين الوحيدين المحبوسين فى الدعوى .. وخاصة بعد ظهور ادلة جديدة تثبت براءتهم وتلفيق الاتهام لهم وقررت المحكمة البت فى اخلاء سبيلهم بجلسة اليوم .
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

هيثم أبوخليل : قيادات الإرشاد فى ثراء فاحش بسبب استثمارهم أموال الإخوان

قال المهندس هيثم أبوخليل، القيادى المستقيل من تنظيم الإخوان: «إن التنظيم يعانى من طبقية شديدة؛ حيث تعيش قيادات الجماعة فى ثراء فاحش بينما لا يجد السواد الأعظم من شباب الجماعة أموالاً تمكنه من الزواج أو تكفيه قوت يومه».

وأضاف فى حواره مع «الوطن»: «عدد من قيادات الجماعة لم يكن لديه أموال وغير مشهود له بالثراء، وبين عشية وضحاها وعقب توظيف أموال الجماعة والحصول على أرباح مقابل ذلك أصبحوا الآن أصحاب ثروات طائلة».

وإلى نص الحوار:

* فى البداية.. كيف ترى حالة الطبقية داخل تنظيم الإخوان وتمتع عدد من قياداتها بالثراء الفاحش فى مقابل فقر مدقع لقطاع عريض داخل التنظيم؟

- لا يصح أن تظل مجموعة بعينها تقوم بتشغيل وتوظيف أموال الجماعة مقابل حصولها على جزء من الأرباح وتحقق من وراء ذلك أموالاً طائلة، فهم حققوا من ورائها ثراء فاحشاً فى حين أن شباب الجماعة لا يجد المال لكى يتزوج وهم يجدون قوت يومهم بالكاد، ولا زلت أقول لهؤلاء الذين يسيطرون على أموال الجماعة إن الأموال لا بد أن تستثمر فى مشروعات تنموية تفيد المجتمع ويوظف فيها أبناء الإخوان. القيادى المستقيل: أبناء المحافظات لا يجدون مالاً للزواج.. وثروة «الشاطر» تضخمت بعد الثورة

* وما الطريقة التى يستأثر بها قيادات مكتب الإرشاد بالأموال التى تخص التنظيم؟

- هناك استثمارات تتم لصالح الجماعة، والأموال تأتى عبارة عن اشتراكات الأعضاء ما بين 7 و8% من مرتباتهم يتم تجميعها على نطاق المحافظات، جزء يذهب إلى إخوان المحافظة والجزء الآخر يأتى إلى مكتب الإرشاد ويصرف منه على أقسام الدعوة والتكافل، ويتم توظيف الأموال الفائضة فى شراء أصول وعقارات والدخول فى مشروعات ومن يقوم بذلك هم أشخاص معروفون.

* ومن يدير أموال الإخوان؟

- الأمور المالية تدار مع أمانة الجماعة برئاسة الدكتور محمود حسين ومحمود عزت وخيرت الشاطر، وهم مسئولون عن أموال الجماعة وأتحفظ على إدارة «الشاطر» للملف المالى، والإدارة السيئة هى التى أدت إلى الطبقية داخل الجماعة ووجود قلة يتمتعون بالثراء الفاحش وأغلبية يحصلون على قوت يومهم بالكاد.

* هل يقوم خيرت الشاطر باستثمار أموال الجماعة وتوظيفها؟

- هو يعمل فى مجال السلع المعمرة فى النقابات والآن 26 فرعاً لمحلات سوبر ماركت «زاد»، وهو سبق أن قال إن ثروته 25 مليوناً لكن أمواله تضخمت بطريقة غير طبيعية وهناك أجهزة رقابية لا بد أن تتدخل.

* ولماذا لا تصل الأموال إلى طبقات فقيرة من إخوان المحافظات؟

- هناك توظيف يحدث لأموال الجماعة من قبل البعض وهم حصلوا على مكاسب كبيرة و«فتح عليهم ربنا» ولم يكن لديهم شىء، وأى شاب يريد أن يتزوج من إخوان المحافظات لا يجد أموالاً للزواج.

* ومن الذى كان مستأمناً على أموال الجماعة؟

- فى السابق قال لهم الدكتور عبدالستار المليجى عضو مجلس الشورى العام لا بد أن يتم فتح ملف أموال الجماعة، فرفض أعضاء مكتب الإرشاد فتح هذا الملف، لدرجة أنه قال لهم خذوا 5 أو 6 من أعضاء الجماعة فى الصحراء بعيداً عن الأمن لكى تكشفوا لنا أين تذهب أموال الجماعة وكيف يتم إنفاقها واستثمارها، لكنهم رفضوا، وحتى الآن لم يتم معرفة عدد هذه الأموال وطريقة الإنفاق.«عضو إرشاد» طلب معاشاً شهرياً مقابل التنازل عن ملكية «مدارس المدينة المنورة» المقامة بـ«فلوس الجماعة»!

* وهل هناك صراعات داخلية بين أعضاء مهمين فى الجماعة تخص الأموال، خاصة أنه قيل إن هناك صراعاً على أموال مدارس المدينة المنورة بالإسكندرية؟

- ملف الأموال كان يدار بسرية تامة نتيجة الضغوط الأمنية، أما كلام ملف مدرسة المدينة المنورة فسمعته، وأحد أعضاء مكتب الإرشاد طلب الحصول على معاش مقابل التنازل عن ملكية المدارس المقامة بأموال الجماعة، وهو مثال على توظيف أموالها، وهو ملف مسكوت عنه.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Sunday, April 14, 2013

مصدر عسكرى : الوثائق التى نشرتها الجارديان سُربت بشكل متعمد إلى دولة أجنبية

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن»، عن أن الوثائق التى نشرتها صحيفة «الجارديان» البريطانية، تزعم تورُّط القوات المسلحة فى جرائم ضد المدنيين خلال الـ18 يوماً الأولى لثورة 25 يناير، سُرّبت بشكل متعمّد من تقرير لجنة تقصى الحقائق بشأن أحداث الثورة. وأوضحت أن من بين 250 ورقة ضمّها تقرير اللجنة، سُرّب 20 ورقة فقط الخاصة بتحقيقات القوات المسلحة، بشكل متعمّد إلى إحدى الدول الأجنبية. وأشار إلى أن التقرير كان بحوزة 3 جهات فقط هى «الرئاسة»، و«النائب العام»، و«لجنة تقصى الحقائق».

كما كشفت المصادر، عن تحقيق داخلى تجريه لجنة تقصى الحقائق لمعرفة المسئول عن تسريب الأوراق بعد نفى كل من «الرئاسة»، و«النائب العام» أن يكون التسريب حدث من جهتهما، وأن الرئيس محمد مرسى أكد خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، أنه سيُجرى تحقيقات لمعرفة المسئول عن تسريب هذه الأوراق.

وقال مصدر عسكرى بارز لـ«الوطن»، إن التسريبات جاءت بشكل متعمّد ضمن مخطط تشويه القوات المسلحة وصورتها داخلياً وخارجياً، وإن هناك محاولة لإخفاء جرائم البعض، وإلصاقها بالقوات المسلحة. وأضاف أن هناك مخططاً شرساً وهجوماً متواصلاً على القوات المسلحة من جانب بعض الأطراف داخلياً وخارجياً وهناك بعض الدول تسعى لإضعاف قوة الجيش بمساعدة داخلية، وأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة كشف للرئيس عن خيوط هذه المؤامرة التى تسعى لإسقاط الجيش، وأن القوات المسلحة ستتصدى لأى مؤامرة من هذا النوع بكل قوة. وأشار إلى أن صحفاً أجنبية، فى مقدمتها «الجارديان» و«واشطن بوست»، تخصصت فى الهجوم على القوات المسلحة والتشكيك فى دورها، ومحاولة إحداث وقيعة بين الشعب والجيش، من خلال نشر أخبار غير صحيحة ومعلومات مغلوطة عن القوات المسلحة. وأكد أن القوات المسلحة قدّمت أكثر من 60 شهيداً ومئات المصابين خلال الأيام الأولى للثورة، وأن قيادات القوات المسلحة ناقشت مع الرئيس محمد مرسى جميع الملفات، وأنه لن يطول صمتها، إذا لم تتخذ إجراءات قوية ضد المتطاولين على المؤسسة العسكرية، كما أن رد القوات المسلحة سيكون قاسياً تجاه هذه التصرُّفات، وأن قيادات الجيش تنتظر نتائج التحقيقات التى ستجريها «الرئاسة» بشأن التسريبات.

وأضاف المصدر العسكرى البارز: «نعلم جيداً أطراف المؤامرة ونعلم تماماً ما يدور فى خيال البعض من محاولات لتشويه صورة القوات المسلحة، وهو مخطط واضح تماماً لتفكيك الجيش والقضاء عليه، لأنه أصبح الجيش العربى الأقوى، ومن أقوى الجيوش فى الشرق الأوسط».

واختتم المصدر العسكرى حديثه قائلاً: «تقرير لجنة تقصى الحقائق اعتمد على كلام مرسل وشهادات من الأهالى دون دليل واضح وقاطع، ولم يقدّم دليلاً واحداً يدين القوات المسلحة، مما يؤكد أن الحملة ممنهجة ومنظمة لتشويه صورة القوات المسلحة».
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Saturday, April 13, 2013

داعية سودانى يعتقد أن موعد ظهور المهدى المنتظر قد اقترب

رأى داعية إسلامى سودانى اقتراب ظهور "المهدى المنتظر" فى الحرم المكى بالمملكة العربية السعودية، وكذلك وقوع الحرب الأمريكية الإيرانية.



وبحسب صحيفة (المجهر) الصادرة اليوم السبت، بالخرطوم فقد أشار الداعية فتح الرحمن الحاج أحمد إلى أن الفترة الزمنية لظهور المهدى قد اقتربت وفقا للمخطوطات الإسلامية الموجودة فى تركيا وفرنسا والفاتيكان، بالإضافة إلى الأحاديث الصحيحة، بحسب عباراته.



وناشد فتح الرحمن بعدم قتل المهدى المنتظر بحسب المخطوطات التى عثر عليها فى أبحاثه، كما لفت الانتباه إلى أن الحرب بين واشنطن وطهران تمهد لها وسائل الإعلام.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Saturday, April 6, 2013

شاب كان يعرف الكثير من البنات .. فأنظروا ماذا حدث لأخته

كان هناك شاب، كغيره من الشباب، يستعمل النت وغيره من وسائل الاتصال، بالبنات اللاهيات الغافلات، اللواتي عن صلاتهم ساهيات، وبعلمهن مهملات، وبالمسنجرات لاهيات، فلم يترك وسيلة اتصال، عبر الإنترنت تبادل الصور والأصوات، والموبايلات، كان خير سبيل لترتيب المواعيد والمكالمات، كان يعرف الكثير من البنات، يغازلهن بأجمل وأرق الكلمات، ووعدهن بالزواج، كان يكرر كلماته على كل فتاة يعرفها، ومنهن من قابلهن بطرقه السرية، لم يكن يفكر بالزواج، فعنده الكثير من البنات اللواتي أشبعن غرائزه، وتخيلهن وكأنهن معه نائمات. ولكثرة من عرف من البنات، تأكد أن جميعهن خائنات. وكان لديه أخوات، فحرص عليهن شديد الحرص حتى لا يقعن بأمثاله من الشباب، فلم يسمح لهن بالرد على الهاتف، أو حتى النظر من الشباك، كان يوصلهن بنفسه إلى الكليات، ويترقب جميع تحركاتهن حتى في البيت، فقد شدد عليهن الخناق. وفي يوم من الأيام، أوصل أخته إلى الكلية، ولم يغادر حتى تأكد من دخولها وغلق الباب، فركب سيارته وعاد إلى البيت عاد، ليكمل أحاديثه مع الصديقات والخليلات، وخلفه وفي إحدى الطرقات حصلت حادثة مفجعة، إنها سيارة انقلبت على من فيها، ولو تعلمون من كان فيها، لقد تعرفوا عليها من خلال بعض الأوراق التي تناثرت في الهواء. لقد كانت أخته مع شاب، بصفاته، كان يواعدها ويأخذها، ليستمتعا معاً، ولكن ما حدث لهما لم يكن يخطر ببال، لقد ماتا، موتة مهينة لقد ماتا على معصية، وهتك للأعراض. فاتصلت الشرطة ببيت أهلهما ليتعرفا على الجثث، وكانت الفاجعة عندما رأى الشاب أخته، وقد كانت لذلك الشاب عاشقة، فتذكر كل الكلام الذي أسمعه للبنات، لقد كان ذلك الشاب يقول مثله لأخته، وعندها جهر بالبكاء واستغفر ربه وعرف أن الله حق، وأن الدهر دوار، وكما تدين تدان، ولو حافظت على أخواتك وبناتك وأحكمت عليهن الأبواب، فالأحرى بك أن تكون لهن خير مثال، وحتى الآن يبكي هذا الشاب، كلما تذكر أخته، والطريقة التي ماتت بها وعرف أن موتها تنبيه من الرحمن له ليرجع عن طريق الشيطان
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Thursday, April 4, 2013

أزمة البوتاجاز تتصاعد بالسويس .. و حافظ سلامة يتهم النظام بالفشل

تصاعدت أزمة أنابيب البوتاجاز بالسويس بعد رفض متعهدي توزيع الأنابيب نقلها من مصانع السويس، سواء الموجود بعجرود أو بالعين السخنة، وتوقف العمل بشركة "بتروجاس" في ظل رفض المتعهدين ارتفاع سعر الأنبوبة المنزلية إلى 8 جنيهات والتجارية لـ12 جنيه بزيادة تصل إلى ثلاث أضعاف سعرها الأصلي.

وأكد مصدر مسئول بمصنع "بتروجاس" بالسويس أن الأزمة ليست في توفير أنبوبة البوتاجاز، فالمخازن بها كميات كبيرة تنتظر من ينقلها، ولكن المتعهدين رافضون للأسعار الجديدة، وتوقفوا عن تحميل الأنابيب، وهناك محاولات معهم لإقناعهم بالعودة لتحميل المنتج وتوزيعه على السوق المحلي بالمحافظة حتى لا تحدث أزمة.

ومن جانبه، عبر الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، عن استياءه من ارتفاع سعر أبنوبة البوتاجاز من 2 جنيه و42 قرش إلى 8 جنيه دفعة واحدة، متهمًا الرئيس مرسي ونظامه بالفشل، لأنه أول مرة يرى دولة في العالم ترفع سلعة ضرورية للمواطنين 3 أضعاف سعرها الأصلي، في الوقت الذي تصدر فيه الدولة الغاز لإسرائيل.

وعلى الجانب الآخر، أكد طلعت عبد العال، مدير عام التموين بالسويس، أن السويس على أعتاب أزمة في السولار، في ظل تخفيض حصة المحافظة من مليون و300 ألف لتر يومياً إلى 900 ألف لتر فقط، في الوقت الذي تتزاحم فيه سيارات النقل الغريبة عن المحافظة على محطات الوقود بالمحافظة لتموين سياراتهم بالسولار، وعجز أي جهة مسئولة عن منعها من ذلك للحفاظ على البعد القومي لقيام تلك السيارات بنقل بضائع من وإلى موانئ السويس.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

بيونج يانج تأمر الجنوبيين بمغادرة المجمع الصناعى 10 إبريل

أمرت كوريا الشمالية جميع العمال والإداريين الكوريين الجنوبيين العاملين فى مجمع كايسونغ الصناعى المشترك بين البلدين بالمغادرة والعودة إلى بلدهم بحلول 10 إبريل الجارى، كما أفادت وكالة أنباء يونهاب.



وقالت يونهاب من دون أن تذكر مصدر خبرها أن العمال وأصحاب المصانع والشركات الكوريين الجنوبيين الموجودين فى المجمع الصناعى الواقع فى الشمال على بعد 10 كيلومترات من الحدود، والذين كان عددهم صباح الخميس 823 جنوبيا، يجب أن يعودوا إلى بلدهم بحلول الأربعاء المقبل فى العاشر من الجارى
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Wednesday, April 3, 2013

المرأة الحامل: مشاكل تهدّد أسنانك أثناء الحمل

أكدت "الجمعية الألمانية لحماية الأسنان" أنّ المرأة تتعرض خلال الحمل للعديد من المشاكل التي تهدد صحة أسنانها. على سبيل المثال، فالتغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة خلال هذه الفترة، تؤثر سلباً في لثتها. إذ يزداد معدل تدفق الدم بداخلها بشكل كبير، ما يؤدي إلى ليونتها وتورمها أحياناً. وسريعاً، تجد البكتيريا بيئة مناسبة لها وتحدث الإصابة بالالتهابات.

وأضافت الجمعية أنّ القيء المصاحب لفترة الحمل يمثّل مشكلة كبيرة للأسنان؛ فإذا أُصيبت الحامل بالقيء بصورة متكررة، قد يؤدي ذلك حينئذٍ إلى تعرض أسنانها للخطر؛ لأنّ العصارة الهضمية المرتجعة مع القيء تتسبب في مهاجمة مينا الأسنان.

لذا أوصت الجمعية المرأة بتنظيف فمها بعد القيء باستخدام المياه فقط أو غسول الفم وألا تقوم باستخدام فرشاة الأسنان إلا بعد مرور نصف ساعة على حدوث القيء.

وأكدت الجمعية على أهمية استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة مع توخي الحذر عند تنظيف الفراغات الموجودة بين الأسنان، لافتةً إلى أنّ استخدام خيط تنظيف الأسنان أو نوعيات الفرشاة المخصصة لذلك يتناسب جيداً مع هذا الغرض.

وحذرت الجمعية من أنّ قدرة اللعاب على تنظيف الفم تتضاءل بشكل كبير خلال الحمل بسبب قلة معدل إفراز اللعاب ولأنّ قوامه يكون لزجاً وسميكاً بشكل كبير. وللتغلب على هذه المشكلة، أوصت الجمعية بتحفيز سريان اللعاب في الفم من خلال مضغ علكة خالية من السكر أو أحد ثمار الفاكهة أو الخضروات النيئة.

من ناحية أخرى، أوصت الجمعية الحوامل بالخضوع لفحص لدى طبيب أسنان متخصص وإجراء تنظيف أسنان في بداية الحمل. إذ يقوم الطبيب بفحص الأسنان واللثة بشكل دقيق، ويُسهم ذلك التنظيف في وقاية المرأة من الإصابة بتسوس الأسنان أو التهاب دواعم السن خلال الحمل
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

حواء: زوجي الحبيب أحتاج خدمة عاطفية!



يواجه الزوجان في حياتهما اليومية بعض المشاكل التي يحتاجان فيها إلى إصغاء شريك الحياة.

وفي بعض الأحيان يكتفي شريك الحياة ببعض الإيماءات برأسه للتعبير عن تعاطفه وتفهمه، وفي أحيان أخرى لا يقدم شريك الحياة سوى مجرد نصائح جوفاء.

وهناك فرق بين طبيعة الرجل والمرأة في التعامل مع مثل هذه الأمور، فعادةً ما تميل الزوجة إلى إظهار مشاعر المشاركة الوجدانية عند حدوث أي مشكلة، بينما يميل الزوج إلى إيجاد حلول لها، وعلى الرغم من جدوى المقترحات البناءّة التي يُقدمها الزوج، إلا أنه عادةً ما تستمر الزوجة في البحث عن مساعدة عاطفية.

وكي يتم حل هذا الصراع الناتج عن اختلاف طريقة تفكير كل منهما، فهناك حلان:

الأول: أن تناقش الزوجة المشكلة مع إحدى صديقاتها في البداية، كي تفرغ ما بداخلها من شحنة عاطفية قبل أن تدخل في مناقشة مع زوجها، والثاني: أن تحاول تغيير طريقة التواصل مع زوجها لحل المشاكل.

ومن المهم ألا تنفر الزوجة، إذا لم يقدم لها زوجها الدعم الوجداني الذي تنتظره، وننصحك ان تقولي له بمنتهى الوضوح: أشعر بأنك لا تفهمني.

ومن المفيد أن تقدم الزوجة أمثلة ملموسة لتشرح لزوجها طبيعة الدعم الذي تنتظره منه.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Tuesday, April 2, 2013

المرسي للعربية : مصر تتفاوض بشأن قرض مع صندوق النقد العربي

قال المرسي السيد حجازي وزير المالية لتلفزيون العربية اليوم الثلاثاء إن مصر تتفاوض على قرض قيمته 465 مليون دولار مع صندوق النقد العربي.

وتسعى مصر بالفعل للحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي ضمن …

http://www.albedaiah.com/node/27519
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

الإخوان تلجأ لمدير حملة رومنى للترويج لـ مرسى وتنظيمه فى الخارج .. ومصادر : بأموال قطرية

اخبار مصر كشفت مصادر بمكتب موريس أميجو، مدير حملة ميت رومنى، المرشح السابق فى الانتخابات الأمريكية، عن أنه تلقى اتصالات من قِبل قيادات تنظيم الإخوان، وحزب الحرية والعدالة، عرضت عليه التسويق السياسى والإعلامى للإخوان والرئيس محمد مرسى فى مصر والعالم الغربى، وإظهار أن «قطر» هى رائدة العالم العربى، على أن تدفع الدوحة أموال عملية التسويق، وهو ما نفاه «الحرية والعدالة».

وقالت المصادر لـ«الوطن» إن الاتصالات جرت بين المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، والدكتور سعد الكتاتنى، رئيس «الحرية والعدالة»، والدكتور مراد على، المستشار الإعلامى للحزب، وجهاد الحداد، المتحدث باسم الإخوان، وبين «أميجو»، وأنهم عرضوا عليه تسويق «مرسى» والحزب، مثلما فعل مع النظام الحاكم فى الكونغو ونيجيريا.

وأضافت المصادر أن الاتصالات كانت تستهدف أيضاً أن يساعد «أميجو» فى عملية التسويق السياسى والإعلامى لجميع الأنظمة الإسلامية الإخوانية، للوصول للحكم، فى ليبيا، وتونس، واليمن، وسوريا بعد انهيار نظام بشار الأسد، لافتة إلى أن «الشاطر» طلب معرفة رؤية «أميجو» حول صورة الرئيس فى الخارج وكيفية تحسينها، وسُبل التسويق لـ«الحرية والعدالة» فى الداخل، وكيفية التعامل مع المعارضة إعلامياً.

وتابعت: «الإخوان لجأت أيضاً للاتفاق مع شركات أمريكية عالمية، غير شركة «أميجو»، لوضع خطة للتسويق الخارجى لـ«الحرية والعدالة»، ومديرة إحدى الشركات القطرية فى أمريكا، يملكها شقيق أمير قطر، أرسلت بريداً إلكترونياً لـ«أميجو» طالبته بالتسويق السياسى والإعلامى لقطر فى أمريكا، وإنشاء مؤسسة للتسويق السياسى بقطر، لإظهار أنها دولة ديمقراطية، مع الترويج للدوحة على أنها رائدة الدول العربية، والمتحكمة فيها وإظهار الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى، أمير قطر، والشيخة موزة، زوجته، على أنهما فى مقدمة قادة العالم العربى الآن، كما أنها ستتحمل نفقات حملة الترويج لـ«مرسى والإخوان».

من جانبه، أكد مصدر فى مكتب «أميجو» بالقاهرة صحة تلك المعلومات، وقال لـ«الوطن»: «أميجو يتجه لرفض التعامل مع الإخوان، ويتوقع سقوط الرئيس محمد مرسى فى أقل من 6 شهور».

فى المقابل، نفى الدكتور مراد على لـ«الوطن» أن يكون التقى أو اتصل بـ«أميجو»، وقال: «هذه المعلومات غير صحيحة»، فيما قال محمد زيدان، المتحدث باسم «الحرية والعدالة»، إن الرئيس مرسى ليس فى حاجة لأحد يروج له فى الخارج، مشدداً على عدم وجود اتصالات بين «الكتاتنى وأميجو».
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

يا مَن يتساءلُ : أينَ مضى عبدُ الناصرْ؟

شبكة ناصر الإخبارية | Nasser News Network | 3.N

يا مَن يتساءلُ: أينَ مضى عبدُ الناصرْ؟
يا مَن يتساءلُ:
هلْ يأتي عبدُ الناصرْ؟
السيّدُ موجودٌ فينا..
موجودٌ في رائحةِ الخُبزِ..
وفي أزهارِ أوانينا..
مرسومٌ فوقَ نجومِ الصيفِ،
وفوقَ رمالِ شواطينا..
موجودٌ في أوراقِ المصحفِ
في صلواتِ مُصلّينا..
موجودٌ في كلماتِ الحبِّ..
وفي أصواتِ مُغنّينا..
موجودٌ في عرقِ العمّالِ..
وفي أسوانَ.. وفي سينا..
مكتوبٌ فوقَ بنادقنا..
عبدُ الناصرْ
مكتوبٌ فوقَ تحدينا..
عبدُ الناصرْ
السيّدُ نامَ.. وإن رجعتْ
أسرابُ الطيرِ.. سيأتينا



ناصري

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=444917692261906&set=a.272504509503226.66704.272192382867772&type=1&relevant_count=1
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

تابعنا على الفيس بوك