اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Wednesday, November 30, 2011

حصريا.. ننفرد بنشر أول صور لابنة رئيس الوزراء السابق رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف…..!! « أخبار السياسة « الأخبار « أخبار يومية

http://www.dailynewsss.com/?p=9812

Sent from my BlackBerry® from Vodafone

المنافسة تشتد بين الإخوان و الفلول بدائرة أسيوط الرابعة مع قرب انتهاء الفرز

اشتدت المنافسة مع اقرب انتهاء عملية الفرز بالدائرة الرابعة ومقرها مراكز ''أبوتيج – صدفا – الغنايم''بمحافظة اسيوط، بين محمد عمر على رشوان ''فلول''، وحسين على عبد العال ''إخوان''، وعبد العزيز محمد إبراهيم ''إخوان''، و أحمد سعد أبو عقرب ''فلول''، علي مقعد العمال والفلاحين.

و في السياق ذاته أصدر رئيس اللجنة العامة بالدائرة الثالثة فى أسيوط قرارا لمشرفي اللجان، بجمع أصوات المرشح عبد الله تمام، و الذي تم استبعاده بقرار من محكمة القضاء الإدارى للطعن على ترشحه بسبب عدم آدائه الخدمة العسكرية.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Monday, November 28, 2011

استقالات جماعية من الجمعية الوطنية للتغيير .. حمدي قنديل : شاركت في تضليل المصريين بتأييدي للبرادعي⁠


هاجم الاعلامي الكبير الاستاذ حمدي قنديل التعلب المكير محمد البرادعي قائلاً أعترف بأني قمت بتضليل المصريين عندما دعوتهم لإختيار البرادعي ليكون مرشح الرئاسة المحتمل كاشفا! في نفس الوقت سبب تقديم إستقالته من الجمعية الوطنية للتغييروقال خلال ندوة نظمها نادي سبورتنج بالاسكندرية يوم السبت يأنه اصدر بيانا بإسم الجمعية الوطنية للتغيير لإتحاذ موقف حاسم للوقوف بجوار الشعب المصري وفاجأ برفض البرادعي الذي يتلقى الاملاءات من الدول اليهودية التي تمهد له الطريق للوصول الى عرش مصر
 و طريقته التي  تعامل بها والتي تشبه كما لو كنا نعمل في مصلحة مجاري، وليس في إدارة ثورة، و بسببه تركت الجمعية ومعي عدد من القيادات منهم الدكتور حسن نافعة والدكتور محمد أبوالغار والدكتور علاء الأسواني و المستشار محمود الخضيري والدكتور محمد غنيم، وعدد كبير من القيادات، وكان مأخذنا عليه أنه لا يقيم في مصر كثيرًا».

و تابع: «أشك في كل من يتولى منصب في منظمة دولية أو عربية لأنهم تعودوا ألا يقولوا لهم كلمة لا، وهي مشكلة البرادعي، لكن علينا ألا ننكر أنه رمز من رموز التغيير في مصر».

و رفض جميع مرشحي الرئاسة المحتمل ترشحهم للانتخابات المقبلة قائلا: «أتعجب من حملات الرئاسة التي يطلقها عدد من الأشخاص و التي لا أؤيد أيا منها و لن أنتخب أيا منهم، و لو بذلوا مجهودًا أكبر في بناء مصر سيكون أفضل لنا من برامجهم»، إلا أنه أثنى على عمرو موسى، مؤكدا أنه «يمتلك كاريزما قوية».كما ان البرادعي له الكثير من المصائب التى الحقت بمصر ضرراً كبيراً منها رفضه القاطع للإمتلاك مصر تكنولوجيه نووية كما دشن بعض المؤيدين له مواقع لتثبت ان كان رافض للحرب على العراق تجميل صورة إلا ان صورة ليسة في حاجة للتجمل فالشعب المصر يعرف من هو البرادعي ومن هم وراءه
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Wednesday, November 23, 2011

لا تخشوا على مصر و لنتعلم من التاريخ

لا تخشوا على مصر و لنتعلم من التاريخ
مصر انتصرت على التتار بعد شهور قليلة من وفاة شجرة الدر . الغلطة كانت قفز المماليك (العساكر)علي الحكم.
نجاح ثورة مصر علي الحملة الفرنسية والغلطة تولية محمد علي (العسكري)الحكم عن طريق عمر مكرم .
شبه نجاح الثورة العرابية ولكن تركت الامور بيد عرابي( العسكري) فاحتلنا الانجليز.
نجاح ثورة 52 وتركت الامور بيد العسكر فاحتجنا ثورة 25 يناير
25 يناير وتركت الامور بيد العسكر فوصلنا ل18 نوفمبر
أفلا تتعظون
اللهم أفتح قلوبنا وعقولنا وولنا من يمكن ان نحاسبه . فلا نريد فرعون مرة أخري
اللهم نهضة اللهم نهضة اللهم نهضة
اللهم صلي على سيدنا محمد الخاتم لما سبق و الفاتح لما أغلق والهادي الى صراطك المستقيم وعلي الله وصحبه وسلم عدد خلقك و رضاء نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك


Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Monday, November 21, 2011

كيف سيرد المشير على سؤال واحد من قتل المتظاهرين ؟

بصفته متهما وليس شاهدا.. كيف سيرد المشير على سؤال: من أصدر أوامر قتل المتظاهرين؟
"ليس لدي معلومات عن هذا.. وأعتقد أنه لم يحدث"..
كانت هذه إجابة المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على سؤال وجهه له المستشار أحمد فهمي رفعت، أثناء إدلائه بشهادته في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المخلوع حسني مبارك، كان السؤال: هل أصدر رئيس الجمهورية أوامر باستخدام القوة ضد المتظاهرين في25 و28 يناير؟
المفارقة المحزنة والمخزية، التي نحياها الآن، هي أن المشير لا يستطيع أن يرد بنفس الإجابة إذا ما سئل عن إصدار الأوامر بقتل المتظاهرين في 19 و20 نوفمبر، والسبب أن المشير طنطاوي في 25 يناير، كان أحد مرؤوسي الرئيس المخلوع، بينما هو الآن في 20 فبراير، يرأس المجلس القائم بأعمال رئيس الجمهورية، أي أنه هو المسئول الأول، وبالتالي لن يستطيع نفي علمه بالأحداث أو الرد عن طريق الظن بأنه "يعتقد" أنه لم يحدث.
فإن كنا نحاكم مبارك على قتل المتظاهرين في 25 و28 يناير، فيجب علينا بالأولى أن نحاكم المشير طنطاوي على قتل الشهداء الذين سقطوا في 19 و20 و21 فبراير ولازالوا يتساقطون تحت بنادق وقنابل الداخلية والشرطة العسكرية.
وبما أن هذا لن يحدث الآن، نتيجة عدم شعور المشير طنطاوي أو أي من أعضاء المجلس العسكري بالخزي والعار لما يحدث، وبسبب تواطؤ قوى سياسية يهمها أولا وأخيرا مكاسبها ونصيبها في البرلمان، ولن تلتفت لدماء الشهداء - التي كانت سببا رئيسيا في خروجها من جحورها وتمكينها من ممارسة العمل السياسي بعد الثورة - وبالتالي، فإننا ننصب محاكمة رمزية للمشير طنطاوي، نعيد من خلالها نفس الأسئلة التي وجهت له أثناء شهادته في قضية مبارك، ولكن هذه المرة ليس بصفته شاهدا، وإنما بصفته متهما أولا ورئيسيا وأصيلا في قضية يقف فيها خلف القضبان، ويكون فيها الشعب قاضيا وجلادا، منتظرين أن يمتلك المشير طنطاوي أو أي من أعضاء المجلس العسكري الشجاعة للرد على هذه الاتهامات:
الشعب:
س: بصفتك رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة القائم بمهام رئيس الجمهورية، هل وجهت أوامر إلي وزير الداخلية "منصور العيسوي" وقائد الشرطة العسكرية "حمدي بدين" باستعمال القوة ضد المتظاهرين بما فيها استخدام الأسلحة الخرطوش والنارية من 19 نوفمبر حتي 21؟
س: هل تركت للمتهمين المذكورين من أساليب لمواجهة الموقف؟
س: هل ورد أو وصل إلى علم سيادتكم معلومات أو تقارير عن كيفية معاملة رجال الشرطة والشرطة العسكرية لللمتظاهرين؟
س: هل رصدت الجهات المعنية بالقوات المسلحة وجود قناصة استعانت بها قوات الشرطة أو الشرطة العسكرية في الأحداث التي جرت؟
س: تبين من التحقيقات إصابة ووفاة العديد من المتظاهرين بطلقات خرطوش أحدثت إصابات ووفيات.. هل وصل ذلك الأمر لعلم سيادتكم وبم تفسر؟
س: هل تعد قوات الشرطة والشرطة العسكرية هي المسئولة دون غيرها عن إحداث إصابات ووفيات بعض المتظاهرين؟
س: هل تستطيع سيادتك تحديد هل كانت هناك عناصر أخرى تدخلت؟ وما هي تلك العناصر؟ وما حقيقة ارتداء الشرطة العسكرية لزي الأمن المركزي والمشاركة في الاعتداء على المتظاهرين؟
س: وعلى وجه العموم.. هل تتدخل وفقا لسلطتك في أن تحافظ على أمن وسلامة الوطن في إصدار أوامر أو تكليفات في كيفية التعامل؟
س: ولمن تصدر على وجه العموم هذه الأوامر؟
س: وهل يجب قطعا على من تلقى أمر تنفيذه مهما كانت العواقب؟
س: وهل كنت على علم من مصادرك بقتل المتظاهرين؟
س: وهل تدخلت بأي صورة كانت لوقف نزيف المصابين؟
س: هل يحق وفقا لخبرة سيادتكم أن يتخذ وزير الداخلية وقائد الشرطة العسكرية، ما يراه كلاهما منفردين، من إجراءات ووسائل وخطط لمواجهة التظاهرات دون العرض عليك؟
س: هل أبلغت بدخول عناصر مندسة لإحداث اضطرابات؟
س: هل تم القبض على عناصر أجنبية في ميدان التحرير وتم إحالتهم للنيابة العسكرية؟
س: وهل اتخذ "منصور العيسوي" و"حمدي بدين" قرار مواجهة التظاهرات بما نجم عنه من إصابات ووفيات كلاهما بمفرده بمساعدة المتهمين الآخرين؟
س: على فرض إذا ما وصلك تداعيات التظاهرات يوم 20 نوفمبر إلى استخدام الشرطة والشرطة العسكرية آليات مثل إطلاق مقذوفات نارية أو استخدام سيارات لدهس المتظاهرين.. هل كان أمر استعمالها يصدر من منصور العيسوي وحمدي بدين ومساعديهما بمفردهم؟
س: لماذا تعاون وزير الداخلية مع القوات المسلحة لتأمين المظاهرات؟
س: هل تعد أنت، بصفتك رئيس للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى إدارة شئون البلاد، مسئولا مسئولية مباشرة أو منفردة مع من نفذ أوامر التعامل مع المتظاهرين الصادرة منك شخصيا؟

سمية الخشاب : انا عايزة اتجوز

 
كشفت الممثلة المصرية سمية الخشاب أنها تلقت العديد من عروض الزواج من رجال مصريين وعرب ولكنها رفضتها كلها، واشترطت في زوجها الجديد أن يخاف الله، مؤكدة أنها لا تتمسك بالوسامة أو الشكل ولكنها، ترغب بالزواج من رجل بمعنى الكلمة.
وأشارت الخشاب انها مثل أي فتاة تبحث عن الحب والأمان والاستقرار، رافضة اتهامها بأنها تضع شروطا تعجيزية لاختيار شريك حياتها وهو ما يجعلها ترفض الزواج.
وأضافت الخشاب أنها لا تستعجل الزواج لكنها تتمنى تحقيق رغبة والدتها في أن ترى لها أحفادا، وهي الدعوة التي دائما ما ترددها والدتها عند كل صلاة

نور الشريف : سأدعم بشار الأسد لأنه يذكرني بعبد الناصر

 
ذكرت بعض المصادر الصحافية أن الممثل المصري نور الشريف قال: "بشار الأسد هو النسخة المطابقة للزعيم العربي جمال عبد الناصر، ومواقف الأسد تذكرني بمواقف عبد الناصر".
وأعلن الشريف أنه سيكون بين الجماهير في يوم 22  تشرين الثاني، وسيحمل علمي سوريا ومصر وصورتي بشار الأسد وعبد الناصر.

Sunday, November 20, 2011

طرد ممدوح حمزة من ميدان التحرير


 
 
قام العشرات من المتظاهرين بطرد المهندس ممدوح حمزة الذى حضر للمشاركة فى تظاهرات أحداث ميدان التحرير مساء أمس السبت، حيث هاجمه البعض موجهين له ألفاظاً نابية، متهميه بالخيانة والعمالة للمجلس العسكرى.

وقام أنصار حمزة بتأمين خروجه من الميدان، وحاولوا استيقاف إحدى سيارات الأجرة لتقله خارج الميدان، لكنه رفض، وأصر على استقلال سيارته مغادراً الميدان، رافضاً الإدلاء بأى تصريحات صحفية.

شاهد صور اصغر سيارة في العالم طولها واحد في المليار من المتر

اصغر سيارة في العالم طولها واحد في المليار من المتر

World's smallest four-wheel-drive is a billionth of a meter

المركز العلمي للترجمة: سيارة بأربعة عجلات وبلا انبعاثات ضارة ولا صوت طورها فريق بحثي من الدنمارك. السيارة النانوية مؤلفة من جزيء واحد تسير على أربعة عجلات بالكهرباء في خط مستقيم على سطح من النحاس. صورة السيارة وضعت على احدث عدد من مجلة الطبيعة Nature.

في العادة تبدأ السيارة عملها الميكانيكي عندما يقوم الشخص بتشغيل المحرك والذي يقوم بتحويل الطاقة الكيميائية أو الحرارية أو الكهربية إلى طاقة حركية لتقوم السيارة بالحركة لنقل الأدوات والمعدات والأشخاص من نقطة أ إلى نقطة ب. في الطبيعة يحدث نفس الشيء، ففي الخلايا يوجد ما يعرف باسم الموتور البروتيني – مثل اكتين بروتين العضلات الذي يقوم بالعمل. وترتبط تلك مع البروتين مثل القطار وتقوم بحرق الأدينوزين ثلاثي الفوسفات الوقود الكيميائي لعالم الكائنات الحية.

يهدف عدد من الكيميائيين استخدام نفس المبدأ والفكرة لتصميم ألة لنقل الجزيئات، لتقوم بمهمات محددة على المقياس النانوي. طبقا لمقال نشر سابقا في العدد الأخير من مجلة العلوم  ، ان العلماء قد خطوا خطوة حاسمة على طريقة أنظمة المواصلات النانوية. لقد قاموا بتوليف جزيء من اربع عجلات كل عجل موتور يدور يمكن لهذا الجزيء السير في خط مستقيم بشكل يمكن التحكم به. ويعلق الباحث   بان هذه السيارة النانوية لا تحتاج إلى سكة سير أو إلى وقود إنما تسير بالكهرباء. وانها اصغر سيارة كهربائية في العالم.

تبلغ أبعاد تلك السيارة 4x2 نانومتر أي حوالي اصغر بمليار مرة من سيارة جولف – وتحتاج إلى إعادة شحن بالكهرباء كل نصف دورة بعجلتها بواسطة طرف الميكروسكوب النفقي الماسح .

علاوة على ذلك، فانه بسبب التصميم الجزيئي فان العجلات لا يمكنها إلا ان تتحرك في اتجاه واحد. بمعنى لا يوجد فيها غيار عكسي كما يصفها الباحث Ernst البروفيسور في جامعة زيوريخ.

طبقا لمخطط التصميم الخاص بهذه السيارة فان وظائف الجزيء العضوي المعقد في تحريك السيارة هو على النحو التالي: بعد صعودها على سطح النحاس ووضع طرف الميكروسكوب النفقي الماسح عليها يكون هناك فجوة معقولة، قام فريق Ernst وزملائه بتطبيق فرق جهد مقداره 500 mV. تنتقل الإلكترونات نفقيا من خلال الجزيء وهذا يبدأ تغيرات عكسية في البنية التركيبية في العجلات الاربعة. تبدأ عملية    و هي عملية كيميائية تعرف باسم التزامر الهندسي عند الرابطة الثنائية، كنوع من إعادة الترتيب، علما بان هذا الترتيب غير مفضل على الإطلاق، بحيث ان المجموعات على الأطراف الجانبية تبحث عن فراغ. ونتيجة لذلك تنحرف المجموعتين على الجانبين لتمر بجانب بعضها البعض وتصل إلى ترتيب مفضل وهو الترتيب الأصلي وهنا تكون العجلات قد أتمت نصف دورة. اذا تحركت العجلات الأربعة مع بعض في نفس الوقت، فان السيارة تتحرك للأمام. على الأقل طبقا للنظرية المعتمدة على البنية الجزيئية.

Saturday, November 19, 2011

العوامل السلبية التى ترفع من نسبة الاصابة بالسرطان

العوامل السلبية التى ترفع من نسبة الاصابة بالسرطان
1- التلوث بمواد مسرطنة أو مواد مشعة أو بعض العناصر المعدنية أو مواد حافظة او هرمونات صناعية
2- استعمال مواد مضافة محظور استعمالها للاغذية
3- الافراط فى تناول الدهون وخصوصا الدهون المشبعة
4- الافراط فى تناول اللحوم المشوية والمدخنة
5- الاقلال من تناول الالياف
6- تكرار استخدام الزيوت المستعملة فى القلى
7- استعمال نباتات مسببة لتهيج فى الانسجة
8- ملوثات البيئة المختلفة والمبيدات الحشرية والتدخين

فوائد و مكونات فاكهة اليوسفى

اليوسفي

المحتويات:
- شقيقه البرتقال يحتوي الماندرين على الفيتامين C، الكاروتين، حمض الفوليك وعلى مادة البكتين، إضافة إلى السكر وحمض الستريك والأملاح المعدنية. وفي تركيب قشرته هناك عدة صبغيات وزيوت طيارة وكثير من الكاروتين.

* الفوائد والاستعمالات:
-الماندرين يساعد الجسم ضد الأمراض في فصل الشتاء، يحسن الشهية ويحسن عملية الاستقلاب داخل الجسم.
-تستعمل قشرته في صناعة الدواء حيث تضاف إلى بعض الأدوية لتعطيرها.
- ويعتبر الماندرين وقشرته من العناصر المضادة للفطريات.
-ويستعمل منقوع الماندرين وقشرته لمداواة السعال وضد أمراض القصبة الهوائية.
-والماندرين كما البرتقال له خصائص مضادة للسرطان، يساعد الأوعية الدموية ويقوي جهاز المناعة داخل الجسم.
-والماندرين فعال في مقاومة سرطان الثدي عند النساء وتفيد الأبحاث الحديثة أنه أكثر فعالية من الصويا بحوالي المأتي مرة.

* طريقة الاستهلاك:
-يعتبر الماندرين الطازج من أفضل الوجبات الخفيفة، وهو يحل محل الليمون في بعض الوصفات.
-عصير الماندرين مفيد، يتم تناوله منفرداً أو ممزوجاً مع أصناف من الفاكهة فيغير لونها. والماندرين يدخل في تركيب سلطة الفاكهة.
-كما يتم تحضير بعض المربيات (Marmalade) من الماندرين.

من ينامون عراة أصبحوا قلّة

 
undefined
تعتبر موضة "النوم العاري" بمعنى النوم بلا ملابس داخلية في السرير، أسوة بظواهر أخرى، من النزعات التي أفرزتها في أوروبا "ثورة الطلبة" في مطلع سبعينيات القرن الماضي. ولكن اليوم، رغم نزول الطلبة بكثافة إلى شوارع المدن الألمانية إحتجاجا على ارتفاع الأقساط الدراسية، لا يتوقع المراقبون عودة الطلاب إلى "النوم العاري"، وإن كانوا لا يتوقعون أيضا عودة الجيل الجديد إلى "البيجاما" الكلاسيكية.
هذه حقيقة استنتجتها دراسة جديدة حول ملابس النوم أجراها معهد أبحاث السوق في نورنبورغ، بجنوب ألمانيا، بتكليف من مجلة "اقتصاد الأنسجة" التي يرعاها اتحاد منتجي الملابس الألمان. وهذا رغم أن "عوامل التعرية" لعبت دورها في ظاهرة "التقلص" التي شملت اليوم التنانير والملابس الداخلية وحمالات الصدر.

Friday, November 18, 2011

تضاعف عدد الذين بلغوا 90 سنة في أمريكا ثلاث مرات

 
أفادت دراسة أن العدد الأكبر سنا من سكان الولايات المتحدة ينمو بسرعة ومن المتوقع أن يعيش الأشخاص الذين يبلغون سن 90 عاماً لفترة أطول من أي وقت مضى.

وذكر تقرير للمكتب الأمريكي للإحصاء أن عدد الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما أو أكثر تضاعف ثلاث مرات تقريبا في العقود الثلاثة الماضية ليصل إلى حوالي 9.1 مليون بعدما كان 720 ألفا في عام 1980 وأشارت الدراسة إلى أن الشخص الذي يبلغ 90 عاما اليوم من المتوقع أن يعيش ما يقرب من خمس سنوات أخرى.

والشخص الذي يعيش ليحتفل بعيد ميلاده المئة من المتوقع أن يعيش 3.2 عام أخرى.

وأكدت الدراسة أن الزيادة في التعليم وتحسين التغذية والصحة العامة وتراجع التدخين وضبط مرض البول السكري وتراجع الإصابة بالسكتات الدماغية من العوامل الرئيسية التي تساهم في زيادة الشيخوخة.

بتحب الإخوان ؟ انضم ليهم

حب الإخوان ؟ انضم ليهم
مبتحبهمش .. سيبهم في حالهم متشتمهمش

مؤمن بالبرادعي ؟ أديله صوتك
مش عاجبك .. متديلوش ... ... ...

شايف الأهلي بيكسب بالتحكيم ؟ شجع الزمالك
شايف الزمالك بيخسر كل الماتشات و فريق تعبان .. شجع الاهلي

مش مقتنع بالاعتصامات؟ ماتنزلش
مقتنع .. انزل من غير متشتم و لا تخون الي مبينزلش

كُل اللي يعجبك ، و البس اللي يعجبك
و مالكش دعوه باللي يعجب الناس !!

كل واحد حر في الي هوا عايزه

Wednesday, November 16, 2011

الأغذية التى تحتوى على مضادات الأكسدة

( مضادات الأكسدة )
1- الاغذية التى تحتوى على فيتامين ( أ ) مثل الجزر – قرع العسل – البطاطا – المشمش
2- الاغذية التى تحتوى على فيتامين ( C ) الموالح – البروكلى – الكيوى – الفراولة
3- الاغذية التى تحتوى على فيتامين ( E ) الزيوت النباتية – زيت بذور جنين القمح
4 – الاغذية التى تحتوى على السلينيوم والزنك والاوميجا 3
) اللوز – الجوز – الفسدق – زيت بذرة الكتان – الجمبرى – المحار – الماكريل – السردين – التونه – الرنجة – الشاى الابيض والاخضر )

Tuesday, November 15, 2011

وزير الصحة يتقدم ببلاغ بعد الاعتداء على الدكتور تامر الباز فى مستشفى كفر الشيخ

شاهد و اقرأ أغرب و أجمل معلومه هتسمعها لأول مره فى حياتك


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
دى معلومات هتكون اول مره تعرفها وهى جميله وغريبه فى نفس الوقت
نبــــــــــــــدا
******
إذا مات الفيل وهو واقف
فانه يظل واقفاً لبضع ساعات قبل أن يسقط أرضا.

*زئير الأسد يمكن سماعه من على مسافة 8 كيلومترات

*النعامة تعيش حتى 75 عاما
وتظل قادرة على التكاثر حتى سن الخمسين.

*في مصر الفرعونية كان الأسبوع يتألف من 10 أيام.

*يتعين على معدة الإنسان
أن تفرز بطانة مخاطية جديدة
كل أسبوعين وإلا فإنها ستهضم نفسها.

*هناك نوع من النمل يشتهر باسم «النمل السفاح»
وذلك لأنه يشن غارات على مستعمرات النمل المجاورة له
حيث يقتل ملكاتها وينهب محتوياتها
ثم يقتاد عددا من ذلك النمل ويجبره على العمل كعبيد لديه!

*القيصر الروسي بيتر الأكبر
كان يفرض الضرائب على من يطلقون لحاهم
وكانت قيمة الضريبة تتناسب طرديا مع طول وحجم اللحية.

*الذهب عيار 24 قيراطا ليس ذهبا خالصا بنسبة 100 في المائة
بل يحتوي على نسبة ضئيلة من النحاس
وذلك أن الذهب الخالص مئة في المائة
يكون لينا كالصلصال
لدرجة انه يصبح من الممكن تشكيله باليدين.

*يقوم أفراد أحدى القبائل الماليزية
بغسل أجسام أطفالهم الرضع بالبيرة (الجعة)
لاعتقادهم أن ذلك يحميهم من الإصابة بالأمراض.

*الإنسان هو الكائن الوحيد
الذي يستطيع أن يتصل جنسيا مع أنثاه وهما وجها لوجه.

*النعامة لا تدفن رأسها في الرمال هرباً من الخطر
بل بحثاً عن الماء.

*الملكة فيكتوريا (1837) كانت أول ملكة انكليزية
عاشت في قصر باكنغهام اللندني.

*لاحظ العلماء أن النمل «يتثاءب»
كالبشر عندما يستيقظ من نومه في الصباح.

*في مصر الفرعونية
كانت جثث نساء النبلاء تترك لبضعة أيام
قبل أن تبدأ إجراءات تحنيطها وكان الهدف من وراء ذلك
هو السماح للجثة كي تفقد رونقها ونضارتها
حتى لا تبدو مثيرة في نظر المحنطين.

*لاحظ علماء الحيوان أن أنثى حيوان الأرماديللو
ــ وهو حيوان جنوب أميركي يشبه القنفذ ــ
تحمل وتلد دائما 4 أجنة من الجنس نفسه
أي أنهم يكونون جميعا إما ذكورا وإما إناثا.

*تشير تقديرات علماء الفلك إلى أن مجرة «درب التبانة»
- التي تشكل كواكب المجموعة الشمسية جزءا منها -
ومجرة «اندرو ميدا» العملاقة ستتصادمان بعد نحو ملياري سنة

*قلب سمكة الروبيان يوجد في رأسها.

*السرعة القصوى للعيار الناري تبلغ حوالي 1065 متراً في الثانية
أي ما يوازي 3 أضعاف سرعة الصوت تقريباً.

*كشفت بحوث مخبريه عن أن دخان السجائر
يحتوي على أكثر من 200 مادة كيماوية سامة
من بينها 43 مادة على الأقل تسبب السرطان.

*قبل بضع سنوات
ضربت صاعقة رعدية ملعبا لكرة القدم في جمهورية الكنغو الديمقراطية
خلال إحدى المباريات الغريب أن تلك الصاعقة قتلت جميع لاعبي احد الفريقين
في حين لم يصب أي لاعب من لاعبي الفريق المنافس بسوء.

50* في المائة من الحرابي (جمع حرباة) الموجودة في العالم تتمركز في مدغشقر.

*الشجرة العارية تستطيع أن تنقي حوالي 25 كيلوغراماً من الملوثات من الجو سنوياً.

*يتعامل التايلانديون مع الفيل الأبيض على أنه حيوان مقدس.

*في العام 1894م كان في الولايات المتحدة الأميركية 4 سيارات فقط.

*أي قطعة ورق مربعة الشكل
لا يمكن أن تطوى على نفسها أكثر من 8 مرات
مهما كانت مساحتها كبيرة.

*أكثر من 2500 شخص أعسر يلقون حتفهم سنوياً
بسبب حوادث يتعرضون لها في أثناء استخدام آلات أو الأجهزة
المصممة أساساً لمن يستخدمون أيديهم اليمنى.

*حجم الشمس يوازي 330330 مرة
مقارنة بحجم الأرض.

*الرقم القياسي الذي حققته دجاجة
في الاستمرار في الطيران حتى الآن هو 13 ثانية فقط.

*الكرسي الكهربائي الذي يُستخدم في الإعدام
هو من اختراع طبيب أسنان.

*وضعية عيني ال**** في رأسه
تسمح له برؤية حوافره الأربعة بشكل دائم في آن واحد.

*عندما يولد الإنسان يكون في جسمه 300 عظمة
إلا أن ذلك العدد يتراجع إلى 206 فقط عند الوصول إلى سن البلوغ

*كان المصريون القدماء يستعملون
براز التماسيح كوسيلة لمنع الحمل!

*طوال القرون السادس عشر والسابع عشر والثامن عشر
كان الأطباء الأوروبيون يستخدمون التبغ لمعالجة سلسلة من المشاكل الصحية
مثل الصداع وتسوس الأسنان والتهاب المفاصل وحتى رائحة الفم الكريهة.

*العضوان الوحيدان في جسم الإنسان اللذان لا يتوقفان عن النمو طوال الحياة هما الأنف والأذنان.

*تحتوى معدة الإنسان على نحو 35 مليون غدة هضمية.

*أطول كلمة إنجليزية
يمكن أن تكتب دون تكرار حرف واحد مرتين
هيuncopyrightables وهي تتألف من 16 حرفا.

*الزعيم النازي أدولف هتلر
كان ينوي تغيير اسم مدينــة برلين إلى جرمانيا.

*ذكر الثعلب لا يقترب سوى بأنثى واحدة فقط طوال حياته
وإذا ماتت تلك الأنثى فان الذكر يظل عزباً طوال حياته
أما إذا مات الذكر فإن الأنثى لا تتورع عن الارتباط بذكر جديد.

*يوجد أكثر من 50 ألف نهر في الصيـن.

*كان أعضاء وقادة الحالنازي
يطبعون فصائل دمهم بالوشم على آباطهم (مفرد ابط).

*الطماطم أشهر «فاكهة» في العالم ويباع منها أكثر مما يباع من الموز.

*عدد السياح الذين يزورون فرنسا سنوياً
يزيد على عدد سكانها الذي يبلغ نحو 60 مليون نسمة.

*اللعبة الرياضية الوحيدة التي مورست على سطح القمر
حتى الآن هي لعبة الغولف ففي السادس من فبراير 1971
قام رائد الفضاء الأميركي الآن شيبرد بممارسة الغولف بينما كان على القمر.

*أقوى عضلة في جسم الإنسان,,, هي اللسان.

*يبلغ متوسط استهلاك الفرد من البيض نحو 230 بيضة سنويا.

*بدأ استخدام إشارات المرور الضوئية قبل اختراع السيارات.

*يوجد في العالم نحو 2700 لغة مختلفة
وينطق بمعظمها في قارة آسيا.

*أطول عمر يمكن أن تعيشه ذبابة منزلية هو 14 يوما.

*حجم قلب الحوت الأزرق البالغ يساوي حجم سيارة
أما لسانه فيبلغ طوله نحو 5 أمتار.

*من الناحية العلمية
يعد الموز من الأعشاب بينما تعد الطماطم فاكهة.

*غالبية أنواع أحمر الشفاة
تحتوي على مساحيق مستخلصة من قشور الأسماك.

*تستطيع نبتة «الراغويد» التي تنمو في أميركا الشمالية
أن تطلق حوالي ألف مليون (مليار) حبة لقاح في الموسم الواحد.

*تحتوي شبكية العين على نحو 135 مليون خلية حسية
مسئولة عن التقاط الصور وتمييز الألوان.

*يستطيع رأس الثعبان أن يلدغ
حتى بعد مرور نصف ساعة على بتره.

*جميع كواكب المجموعة الشمسية
تدور حول محورها من الغرب إلى الشرق باستثناء
كوكب الزهرة الذي يدور من الشرق إلى الغرب.

*عدد الأميين على مستوى العالم
يبلغ نحو ملياري شخص.

*تستطيع الذبابة المنزلية
أن تنقل الجراثيم لمسافة تصل إلى 25 كيلو مترا من مصدرها الأصلي.

*مجموع البحيرات الموجودة في كندا وحدها
يزيد عن عدد البحيرات الموجودة في جميع دول العالم مجتمعة.

*في مقاطعة اليكساندريا التابعة لولاية مينيسوتا الأميركية
اصدر القضاة المحليون قانونا خاصا
يعطي الزوجة الحق في الامتناع عن معاشرة زوجها
إذا كانت رائحة البصل أو الثوم أو السمك أو ما شابه ذلك تفوح من فمه.

*في العام 1471 شهدت مدينة بازل السويسرية إعدام دجاجة
بعد أن حوكمت رسميا بتهمة كونها شيطانا متنكراً في صورة دجاجة
وذلك لأنها وضعت بيضة ذات ألوان غريبة.

*إذا ذاب كل الجليد الموجود في القارة القطبية الجنوبية
فإن مستوى المحيطات والبحار سيرتفع بمعدل 70 متراً
وهو الأمر الذي يعني أن ربع اليابسة سيغمره الماء.

*في ولاية مينسوتا الأميركية
لا يزال هناك قانون قديم يحظر على السكان
أن ينشروا ملابس داخلية نسائية جنباً إلى جنب
مع ملابس داخلية رجالية على أحبال الغسيل.


*النساء تتكلم لغة تختلف عن لغة الرجال في جزيرة دومنيكا.

*الرقم القياسي للصفار داخل بيضة واحدة هو 9

*الكندي جون تورمان رشح نفسه 41 مرة في انتخابات مختلفة وخسر فيها

*الأم الأصغر سنا في التاريخ المسجل حتى الآن هي الطفلة البيروفية لينا ميدينا
التي وضعت مولوداً عندما كان عمرها 5 سنوات و7 أشهر فقط وكان ذلك في الــعام 1939.

*في مطلع العام 1981
انخرطت فتاة بريطانية في نوبة عطس متواصل استمرت حتى العام 1984.

*بصمات أصابع القنافذ
تتشابه إلى حد كبير مع بصمات أصابع الإنسان .

*اكتشف العلماء أن جسم الإنسان يفرز مادة لها رائحة معينة
عند الشعور بالخوف وان النحل يشن هجوماً جماعياً ضد مصدر تلك الرائح
ة وكذلك الحال بالنسبة للكلاب وبتعبير آخر
فإن النحل والكلاب تشم رائحة الخوف.

*اصغر البابوات سناً في تاريخ الفاتيكان
كان يبلغ من العمر 11 سنة فقط.

*مملكة «لوسوتو» الأفريقية محاطة من جميع جوانبها
بجمهورية جنوب أفريقيا.

*الفلفل الحار يحتوي على أعلى نسبة ممكنة من فيتامين «سي»
مقارنة بجميع الخضراوات والفواكه الأخرى.

*تتسع خزانات وقود طائرة البوينغ 747
لأكثر من 227 ألف لتر.

*في العام 1837 اصدر قاضٍ بريطاني حكما نص
على انه يجوز للمرأة أن تقضم انف أي رجل
يقوم بتقبيل شفتيها دون رغبتها.

*إجمالي ثروات
أغنى 3 أشخاص في العالم
يزيد بكثير على إجمالي الدخل السنوي
الذي يحصل عليه 600 مليون شخص
من سكان الدول الأكثر فقرا في العالم.

*يوجد حاليا نحو 70 قمراً اصطناعياً
تدور في مدارات مختلفة حول كوكب الأرض
بسرعات عالية ، وتتنوع استخداماتها
ما بين أقمار للتجسس
وأخرى للاتصالات والبث التلفزيوني

ارجوا ان يكون الموضوع نال اعجابكم

فوائد البرتقال و مكوناته مقالة كاملة - مقالة بقلم علياء المهدى

البرتقال

* المحتويات:
- يحتوي البرتقال على الماء (87.5 % )، البروتين ( 0.9 % )، كربوهيدرات ( 9.2 – 14 % ) وتشمل السكروز، الفركتوز والغلوكوز، النشويات.
- كما يحتوي على البكتين، الألياف، الأحماض العضوية، الخمائر، الزيوت، زيوت الطيارة، الفيتامينات والمواد المعدنية.
- في قشرة البرتقال ترتفع نسبة الفيتامين C إلى ضعفي نسبته في اللّب وتصل إلى 110 ملغ في الـ 100 غ.


* الفوائد والاستعمالات:
- من المعروف في الطب الشعبي أن قشرة البرتقال تستعمل ضد مرض الحمى، ومنقوع القشرة ( أو القشرة واللّب معاً ) يفيد في وقف النزيف في حالات الحيض غير الطبيعي أو في حالات نزيف الرحم.
- ومن المعروف أيضا أن البرتقال وعصيره مفيدان للذين يعانون من فقر الدم ويزيدان الشهية لتناول الطعام ويحسنان عمل الأمعاء.
- وتستعمل قشور البرتقال لمعالجة الجروح والتقرحات المزمنة. وكان ابن سينا قد ذكره في كتابه وجعل البرتقال جزءاً مكملا لبعض الأدوية.
- وتدل الدراسات الحديثة على قدرة البرتقال على تخفيف نسبة الكولسترول وتحاشي خطر الإصابة بالسرطان بسبب غناه بألياف البكتين وبالفيتامين C.
- والبرتقال غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل الفلافون   الذي يخفف من فناء خلايا الجسم الجذرية ويساهم في زيادة مناعة الجسم ومقاومته للفيروسات وتصديه لبعض أنواع السرطان مثل سرطان الأمعاء.
- إن غنى البرتقال بالفيتامين C وبمادة الفلافون يجعلان منه داعماً لمادة الكولاجين ومساعدا قويا للأغشية والمجاري الدموية فهو يساعد في الدورة الدموية.


* طريقة الاستهلاك:
- ينصح بتناول هذه الفاكهة عندما تكون ناضجة بشكل كامل ( البرتقال الأحمر أغنى بمادة الكاروتين ).
- وللحماية من السرطان فإن قشرة الثمرة وزيوتها أهم من لبها لذلك يفضل تناول الثمرة كاملة وعدم الإكتفاء بعصيرها.
- بعد نزع القشرة يفضل تناول الثمرة مباشرة قبل أن تخسر جزءاً من الفيتامين C.
- ويمكن الإستفادة من القشرة بتقطيع البرتقالة وإدخالها في الطعام أو تحضير المربى منها.
- والجدير بالذكر أن قشرة البرتقال تعطي الطعام نكهة خاصة.ولأن البرتقال غني برائحته العطرة الناتجة عن الزيوت الطيّارة في قشرته فإنه يستعمل في تحسين نكهة الطعام.
- ويضاف إلى بعض المشروبات لتحسين رائحتها.
- أما زهر البرتقال فيستعمل لصناعة ماء الزهر.

صيدلى يتخفى فى النقاب لسرقة محل مجوهرات بالمعادى


 
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
 
خلع "صيدلى" ملابسه وارتدى عباءة حريمى ليدخل بها عالم الجريمة، حيث لجأ الصيدلى إلى حيلة ماكرة للوصول إلى حلم الثراء السريع، حيث ارتدى الملابس الحريمى ونقابا ليخفى ملامح وجهه، وذلك بعدما وسوس له شيطانه وقاده إلى الدخول إلى محل مجوهرات بمنطقة المعادى، بغرض إرهاب صاحبه والاستيلاء على المجوهرات.

تفاصيل الوقعة بدأت بلتقى اللواء محسن مراد، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة إخطارا من قسم شرطة المعادى يفيد بإلقاء القبض على صيدلى حر أثناء محاولته سرقة محل مجوهرات بالإكراه بعد تهديد صاحبه.

وتبين من التحريات أن الصيدلى نزل من منزله يرتدى نقابا وملابس سيدة ، وتوجه إلى محل مجوهرات ملك "إيهاب. أ. ف. 46 سنة" مقيم بالساحل، وقام بتهديده بصاعق كهربائى، عدة مرات مما دفع صاحب المحل إلى الاستغاثة بالأهالى وأصحاب المحال المجاورة الذين تجمعوا على الفور، إثر سماع الصيحات والصرخات، وتصادف ذلك أثناء مرور الملازم أول أحمد النمر ضابط مباحث بقسم شرطة المعادى، وتمكنوا من ضبط المتهم والذى اعترف بارتكابه للوقعة، مبررا ذلك بمروره بضائقة مالية، وتم تحرير محضر بالوقعة، وتبين أن المتهم يدعى محمد. ع. ص. 29 سنة صيدلى حر ومقيم بالمعادى، واعترف بارتكابه الواقعة نظرا لظروفه المالية القاسية.

Monday, November 14, 2011

ابتكار مصرى: جسيمات نانونية توجه الدواء لمكان محدد بالجسم

 

د. إبراهيم الشربينى أستاذ مساعد الكيمياء العضوية التطبيقية بكلية العلوم جامعة المنصورة
د. إبراهيم الشربينى أستاذ مساعد الكيمياء العضوية التطبيقية بكلية العلوم جامعة المنصورة
 ابتكر د. إبراهيم الشربينى، أستاذ مساعد الكيمياء العضوية التطبيقية بكلية العلوم جامعة المنصورة، طريقة جديدة لتحضير جسيمات دقيقة على مستوى الناتو (جزء من المليون جزء من المليمتر)، تمثل طفرة فى علاج العديد من الأمراض منها السرطان بدون جراحة.

وتم إجراء دراسة وافية على هذه الطريقة المبتكرة قبل أن يتم تسجيلها باسم الباحث المصرى بمكتب براءات الاختراع الأمريكية، ويمكن من خلال التقنية الجديدة الآمنة ومنخفضة التكاليف الحصول على جسيمات نانونية كروية الشكل محدودة التباين فى أحجامها يمكن تطبيقها على المستوى الصناعى.

وقال الدكتور إبراهيم الشربينى، إنه يمكن استغلال التقنية المبتكرة فى التطبيقات الطبية والصناعية والتكنولوجيا الحيوية وتحضير أدوية نانونية مغلفة بطبقة أو عدد من الطبقات البلمرية وتحضير حاملات دواء هلامية ذكية على مستوى النانو تسمح بتوجيه الدواء لأماكن محددة داخل الجسم، بالإضافة لقدرتها على التحكم فى تحرر هذا الدواء بمعدلات منتظمة، وكذلك الحصول على حبيبات نانونية مغناطيسية تستخدم فى العديد من التطبيقات الطبية.

وأضاف الشربينى أنه من خلال هذه التقنية يمكن توجيه الدواء لمكان محدد داخل الجسم باستخدام مجال مغناطيسى خارجى، مما يسمح باستخدامها فى علاج أمراض عديدة، كالسرطان دون التدخل الجراحى مما يشكل طفرة فى علاج الأورام السرطانية.

يذكر أن الشربينى تم اختياره فى مدينة زويل العلمية وله العديد من الابتكارات الأخرى المسجلة باسمه براءات اختراع دولية اثنان فى مصر وواحدة فى إنجلترا وأربعة براءات اختراع فى الولايات المتحدة الأمريكية فى تخصصات مختلفة كالبلمرات وتكنولوجيا النانو وتحضير أدوية جديدة لبعض الأمراض كالسرطان، بالإضافة إلى عدد من الكتب والأبحاث والمقالات العلمية المنشورة فى مجلات علمية عالمية.

ليدي جاجا تنفي تغيير جنسها

ظهرت النجمة العالمية الشهيرة ليدي جاجا مؤخراً في إحدى الحفلات الغنائية والموسيقية، لتنفي الشائعات التي تحدثت عن خضوعها لعملية جراحية لتغيير الجنس.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن المغنية الشابة البالغة 25 عاماً أسهمت في ظهور هذه الشائعات، بعد انتشار صور لها على نقالة في إحدى المستشفيات، وذلك على الرغم من أن النقاش حول احتمال أن تكون "جاجا" قد أجرت فعلاً عملية لتغيير الجنس بدأت في عام 2009.

كما أن ليدي جاجا أعلنت مؤخراً للآلاف من معجبيها أنها ستقدّم لهم مفاجأة كبيرة قريباً، إضافة إلى وجود معلومات كثيرة من مصادر مختلفة تؤكد أن النجمة الشهيرة تنوي إجراء هذه العملية.


القبض على 11 مشجعا من انصار الوداد في مطار تونس





  
القبض على 11 مشجعا من انصار الوداد في مطار تونس والاخير يحتج لدى الفيفا
ذكرت وكالة انباء تونس نقلا عن الشرطة اليوم الاثنين ان 11 مشجعا من انصار الوداد البيضاوي المغربي اوقفوا في مطار قرطاج-تونس لقيامهم باعمال تخريب في قاعة الانتظار بعد خسارة فريقهم امام الترجي الرياضي التونسي صفر-1 في اياب الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ونقلت الوكالة عن المسؤول في الشرطة القضائية عبد اللطيف العياري قيام مشجعي الفريق المغربي "باعمال عنف في المطار"، مشيرا الى توقيف 11 منهم.

واوضح المسؤول حسب الوكالة ان هؤلاء "قاموا باعمال تخريب في غرفة الانتظار قبيل مغادرتهم الى بلادهم وكسروا تجهيزات خاصة بالاستعلامات وبعض الكراسي تقدر قيمتها بنحو 5 الاف دينار تونسي (2500 يورو)، واصيب احد رجال حفظ النظام ومستخدمة تنظيف بجروح طفيفة".

وكان المغرب دان بشدة "اعمال العنف" التي تعرض لها جمهور الوداد السبت عقب تتويج الفريق التونسي باللقب، وعبر وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط الذي حضر المباراة، عن "أسفه الشديد" لما تعرض له الجمهور المغربي "من عنف واعتداء من قبل بعض عناصر الشرطة التونسية".

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء "أنا لا أفهم أنه في جو فرحة الإخوة التونسيين بالفوز، كيف
يتم الاعتداء على الجمهور المغربي بهذه الطريقة وباستعمال الغازات المسيلة للدموع، وبطرق خارجة عن ا
لروح التي يجب أن تسود لقاءات كرة القدم والرياضة عموما. ولا يسعني، والحالة هذه إلا أن أعبر عن أسفي الشديد لما حصل".

وأوضح أنه سيتابع ما حدث بتنسيق مع وزير الشباب والرياضة التونسي والسفارة المغربية في تونس لمعرفة ملابسات هذه الأحداث و"اتخاذ الإجراءات التي يتطلبها الموقف حتى لا تتكرر مثل هذه الأمور".

وفي الدار البيضاء، اكد مسؤول في الوداد البيضاوي فضل عدم كشف هويته ان ناديه احتج لدى الاتحاد الدولي (فيفا) ضد اعمال العنف التي كان "ضحيتها" انصار فريقه.

واضاف "قدمنا احتجاجا لاننا لم نفهم ابدا لماذا استخدمت الشرطة التونسية القوة ضد انصار الوداد، في وقت توج فيه الترجي بطلا"، مشيرا الى ان احتجاجا مماثلا وجه الى الاتحاد الافريقي.

موقع البيت بيتك





أحزاب تونسية ترفض زيارة أمير قطر لتونس و تصفه بالعميل الصهيوني


  • أعلنت أحزاب سياسية تونسية السبت عن رفضها القاطع لدعوة أمير قطر حمد بن خليفة آل ثان لحضور أعمال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني التأسيسي التونسي المقررة في 22 نوفمبر الجاري.
    ونقلت الصحيفة الإلكترونية التونسية "الجريدة" عن المولدي الفاهم عضو الهيئة التنفيذية للحزب الديمقراطي التقدمي الفائز بـ16 مقعداً في المجلس الوطني التأسيسي المنبثق عن انتخابات 23 تشرين الأول / أكتوبر الماضي، قوله :"إن حزبه يرفض بشدة حضور الأمير القطري في أول جلسة للمجلس الوطني التأسيسي يوم 22 نوفمبر الجاري".
     
    وأضاف أن احتجاج حزبه على هذه الزيارة "يمكن أن يصل إلى مقاطعة الجلسة الإفتتاحية للمجلس الوطني التأسيسي التونسي".
     
    واعتبر الفاهم أنه ليس هناك أي مبرر لحضور أمير قطر الجلسة المرتقبة للمجلس الوطني التأسيسي التونسي "لأن هذا يعتبر تدخلاً في الشأن الداخلي للبلاد، الأمر الذي يجعل السيادة الوطنية محل شك".
     
    من جهته، قال حمة الهمامي الأمين عام حزب العمال الشيوعي التونسي :"إن حزب العمال ومناضليه لا يرحبون بهذه الزيارة التي تعتبر عاراً على من دعا حمد بن خليفة آل ثاني".
     
    وأضاف :"لا أهلاً ولاً سهلاً يا عرّاب المشاريع الأمريكية والصهيونية في الوطن العربي"، وأكد أن الشعب التونسي الحر "ليس بحاجة لعملاء أمريكا والكيان الصهيوني".
     
    أما عبيد البريكي الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية في تونس) فقد أعرب عن استغرابه من دعوة أمير قطر لحضور أولى جلسات المجلس الوطني التأسيسي.
     
    وقال البريكي:" إنه لا مكان لأحد مهما كانت جنسيته في الجلسة الأولى للمجلس الوطني التأسيسي، وإن التونسيين وحدهم من لديهم حق حضور الجلسة الافتتاحية لهذا المجلس الذي جاء بعد تضحيات جسام من أبناء الوطن".
     
    كما أعرب خالد الكريشي الناطق الرسمي باسم حركة الشعب الناصرية، عن استغراب حركته من دعوة أمير قطر لزيارة تونس لحضور الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني التأسيسي، واعتبر ذلك تدخلاً في الشأن الداخلي.
     
    وأطلق نشطاء انترنت صفحات خاصة على شبکة التواصل الاجتماعي فيسبوك -ضمت آلاف الأنصار- للتنديد بالزيارة المحتملة لأمير قطر الى تونس ودعا بعضهم الى الخروج في مظاهرات ان حل الأمير ضيفاً على تونس.
     
    ونظمت جمعية "شباب الثورة" (غير حکومية) الأسبوع الماضي مظاهرة أمام مقر سفارة قطر ردد المشارکون فيها شعارات معادية لأمير قطر ورفعوا خلالها لافتات نددوا فيها بما وصفوه بـ"التدخل السافر" لدولة قطر في الشأن الداخلي التونسي.
     
    وقال عصام الراجحي مؤسس الجمعية في تصريحات صحفية:"إن دولة قطر تحاول التدخل في السياسة التونسية وتسعى لفرض أجندة سياسية بعد أن فرضت أجندة اعلامية عبر قناة الجزيرة".
     
    وترددت أنباء تفيد بأن حركة النهضة دعت أمير قطر حمد بن خليفة آل الثاني لحضور أولى جلسات المجلس الوطني التأسيسي التونسي، وذلك على هامش زيارة رئيس الحركة راشد الغنوشي إلى قطر مباشرة بعد إعلان النتائج الأولية لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي، واجتماعه مع أمير قطر.

بلجيكا تسجل اعلى معدل لاعتناق الاسلام في اوربا

ذكرت جريده ((لوسوار)) البلجيكيه ان اكثر من 40 الف مواطن اعتنقوا الاسلام في الاعوام القليله الماضيه وهوالمعدل الاعلى في القاره الاوربيه.
 
وهذه الارقام دفعت اليمين المتطرف البلجيكي الى اطلاق تحذيرات تؤكد خطوره الزواج المختلط (من بلجيكيات بمسلمين).
 
ويذكر ان عدد المسلمين في بلجيكا البالغ عدد سكانها 10 ملايين يصل الى 450 الف مسلم ولله الحمد من قبل ومن بعد والله الهادي الى سواء السبيل .

انطلاق حملة مقاطعة للمنتجات الهولندية بسبب أفلام مسيئة للرسول

   
  • دشن عدد من النشطاء حملة علي الانترنت والفيسبوك لمقاطعة المنتجات الهولندية بسبب سماح الحكومة الهولندية بعرض فيلم ( فتنة ) الذي يسخر من النبي محمد إلي جانب بث فيلم گرتوني إباحي عن آل بيت وزوجات سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.
     
    ويقول اصحاب الحملة ان هذا الفيلم  يحتوي على مشاهد فاضحة ومشينة مؤكدين أنه حان الوقت لمقاطعة المنتجات الهولندية بصدق وجدية لافتين إلي أن 1.6 بليون مسلم يستطيعون ضرب الاقتصاد الهولندي ردا علي تلك الاساءات
     
    وتقول الحملة :
     
    أفحص أيّة سلعة قبل شرائها
     
    إذا كانت هولندية الصنع
     
    ببساطة اتركها على الرف ولا تشتريها
     
    والله ناظر ما تصنعون
     
     ويطالب القائمون علي الحملة كل من يقرأ هذه الكلمات بان يقوم بإرسالها إلى اكبر عدد من المسلمين قائلين :
     
    فإذا سألك الله سبحانه وتعالى ماذا فعلت لنصرة دينك و نبيك؟
     
    تستطيع الإجابة بالقول :
     
    اللهم فاشهد إني اجتهدت وبلغت
     
    وأرسلها لأصدقائك أمانة في ذمتك ليوم القيامة
     
    وردد (لا حول ولاقوه إلا بالله ) 
     
    ويختم القائمين علي حملة المقاطعة قائلين :
     
    وبما أن التجار في هولندا هددوا النائب البرلماني الذي سمح ببثها أن يقاضوه في حال قاطع المسلمون منتجاتهم وتحميله نتائجها
     
    فلنصرة سيد البشر عليه الصلاة والسلام
     
    سيقاطع المسلمون في كل أنحاء العالم
     
    كل أنواع البضائع والمنتجات الهولندية

بناء برج سكني فوق معبد أثري بكورنيش الإبراهيمية الاسكندرية

 
  • الدكتور مصطفى أمين، أمين المجلس الأعلى للآثار
    الدكتور مصطفى أمين، أمين المجلس الأعلى للآثار

في مفاجأة مؤسفة تمكن مالك عقار بالإسكندرية من البناء على معبد أثري كان قد تم اكتشافه في أثناء هدم العقار القديم رغم علم المجلس الأعلى للآثار بوجود المعبد الأثري، بل بعد إرسال أثريين وتعيين (خفير) بالموقع، وهو ما يعني استمرار مسلسل سطوة رأس المال على حساب تدمير الآثار.
 
وكان قد سبق الكشف عن معبد روماني في أثناء الحفر عقب إزالة عقار بمنطقة الإبراهيمية بكورنيش الإسكندرية (بجوار العقار رقم 60)، وتم إبلاغ منطقة آثار الإسكندرية التي أوفدت عددا من مفتشي الآثار، وتخوف أهالي الإسكندرية وقتها من سطوة رأس المال، وطالبوا بتحويل الموقع إلى مزار سياحي، خاصة وأنه في موقع متميز على كورنيش الإسكندرية، بينما كان مالك العقار أعلن عن بيع الشقق مابين 6 إلى 10 ملايين جنيه للشقة، وهو ما أكده القاطنون بالمنطقة.
 
وطالب الغيورون على الآثار بفتح تحقيق في الموضوع، والكشف عن المتواطئين في إزالة المعبد مجامله لمالك البرج السكني.

موقع البيت بيتك

أخطأت معها وأريد أن أتركها..أشك في خطيبتي كثيراً

 
  • أخطأت معها وأريد أن أتركها..أشك في خطيبتي كثيراً
    أخطأت معها وأريد أن أتركها..أشك في خطيبتي كثيراً
  أنا شاب في الثلاثين خطبت فتاة تصغرني بسنتين صارحتني بأنها كانت تمر بقصة حب لسنتين ولكن لم توفق ثم خطبت لشاب واستمرت خطبتها 6 شهور ولم تكتمل لأنها لم تشعر بالارتياح معه المهم أنى خطبتها واستمرت العلاقة بيننا في أحسن حالتها وحبتني وتعلقت بي كثيرا إلى أنني انجرفت وراء مشاعري وحدث بيننا ما حدث فقد أخطأت معها وعاشرتها أكثر من مرة ،  وعندما اقترب الزواج تملكني الشيطان بأنها من الممكن أن تكون فعلت نفس الفعلة مع غيري وأنا أفكر الآن  أن أتركها بعد أكثر من سنة خطوبة أرجو المشورة فأنا أعانى كثيراً من التردد والحيرة هل أكمل معها أم أتركها بالرغم من حبها الشديد لي

يوسف - مصر

ليست المشكلة في أنها فعلت ذلك مع أحد قبلك لكن في أنك أنت من فعل معها ذلك وتشك الآن فيها وتري منها ما لم تره من قبل ، هي لم تخطيء بمفردها فقد كنت الطرف الآخر الذي أخطأت معه .

 أنا لا أعفيها من الخطأ أو المسئولية ، فهي تتحمل معك الجزء الأكبر من المسئولية لأنها سمحت لنفسها في أن تعصي الخالق من أجل مخلوق لا يستحق ، فقد عصت الله من أجل من لا يستحق وها هي الآن تدفع ثمن عصيانها للخالق من أجل مخلوق لا يملك لها من أمرها شيء ، فقد ضحت بمن لا يستحق من أجل من لا يستحق ، وتنازلت عن دينها وكرامتها وشرفها من أجل مغرور شكاك انعدمت مروءته ومات ضميره ، اعتذر عن قسوتي عليك لكن رسالتك تؤكد أنك لم تعترف لنفسك بأنك أخطأت ، ولم  تتب إلي الله ولم تندم علي ما اقترفته من ذنب في حقك وفي حقها وفي حق الخالق العظيم .

 إنما كل ما يشغلك هو أنك تشك فيها نعم فقد راحت السكرة وجاءت الفكرة ، أخطأت وجاء وقت دفع الحساب كله دفعة واحدة ، والمشكلة أنك تريد الآن أن تهرب من دفع فاتورة نزواتك واندفاعك وتعجلك قطف الثمرة قبل أوانها ، ألم تفكر في ذنبك أين سوف تذهب به ألم تفكر فيما يمكن أن يحل بها إن أنت تركتها هل هذه في نظرك هي المروءة والرجولة ؟ ، أن تصطاد فريستك وتوقع بها ثم تتنكر لها وتهرب ، فهل عن فعلت ذلك تكون قد كفرت عن خطيئتك في حق ربك وعن جريمتك في حقها وحق دينك ونفسك ؟

لم لم توجه تفكيرك في الاتجاه الصحيح والسليم ، لما لم تفكر في التوبة أولاً والندم الصداق علي ما جنيته عليها وعلي نفسك ، ثم تبادر بتصحيح الخطأ والزواج منها بأسرع وقت ، وحتى لو كانت قد فعلت ذلك مع رجل قبلك  ، فليست هذه هي المشكلة لكن المشكلة الآن أن من كسر شيئاً فعليه إصلاحه ، فليس المهم إنها أخطأت مع احد لكن المهم هو أن عليك بتصحيح الخطأ ، ولا تنسي أن " البر لا يبلي والذنب لا ينسي و الديان لا يموت افعل ما شئت فكما تدين تدان" ، فهل تري إن أنت تركتها تكون قد خلصت ضميرك وأرحت واسترحت وتعيش الحياة كأنها لم تكن ، ألا تري أن ذنبها سيلاحقك ما حييت .

 لا شك أنك أخطأت وعليك تحمل مسئولية خطأك فلا تتهرب منه  ولا تراوغ أو تختلق الأعذار الواهية والحجج الضعيفة لأنك إن سلمت منها فلن تسلم من ملاحقة جريمتك لك ، ولن يغفر لك الله ذنبك ما لم تتب إليه توبة نصوحاً وتسامحك من أخطأت في حقها ، رغم أني لا أبرر لها ما فعلت ولا أعفيها من مسئوليتها الكاملة تجاه نفسها  "وَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنْبِهِ أَوْ قَاعِداً أَوْ قَائِماً فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَن لَّمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَّسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ"  هل تفكرت في هذه الآية الكريمة فقد مسك الضر بذنبك وعملك وما جنته يداك ولو دعوت الله لكشف عنك الضر لكنك ما فكرت إلا في نفسك وكيف تنجو من فعلتك .

 ليس مهماً أن تتنكر لضحيتك فقد ذبحتها وهل يضير الشاة سلخها بعد ذبحها ، وتريد الآن أن تتركها للأهل والمجتمع ليستكملوا السلخ .. اتقي الله فيها وفي نفسك وفي إخوتك وأهلها ،" وَلِكُلٍّ وَجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعاً إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" إياك وغضب الجبار وانتقامه وإياك ودعوة المظلوم  " نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الغَفُورُ الرَّحِيمُ (49) وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ العَذَابُ الأَلِيمُ " إنقذ نفسك بالسير في الطريق الصحيح والتفكير في الاتجاه الصحيح .

عبد الغنى : زاهر ارتكب فضائح و لن أسكت

 ... زاهر : الرد سيكون قاسى

عبد الغنى : زاهر ارتكب فضائح ولن أسكت ... زاهر : الرد سيكون قاسىشن مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى هجوم حاد واتهامات صريحه ضد سمير زاهر رئيس الاتحاد خلال تصريحات تليفزونية.

وقال عبد الغني أن زاهر يدير الأتحاد بقرارات منفرده ولم يشرك مجلس الإدارة في ذلك، وموضحا أن هناك العديد من الشبهات التى تدور حول رحلة الفراعنه للدوحه.

وشدد عبد الغني على انه رفض السفر مع بعثة المنتخب إلى قطر لمواجهة البرازيل حتى لا يكون مشاركا في هذه الرحلة المشبوهه.

وطالب عبد الغني بفتح تحقيق مع سمير زاهر فور العودة من الدوحه، وشاركه في ذلك كرم كردي عضو مجلس الإدارة، والذي أكد أن زاهر يرتكب العديد من المخالفات الإدارية.

ومن جانبه أكد سمير زاهر أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا فور عودة المنتخب من الدوحه بعد مواجهة البرازيل للرد على اتهامات كل من مجدي عبد الغني وكرم كردي بالتورط في فساد ومخالفات إدارية بخصوص مباراة البرازيل ورحلة الدوحه.

وتوعد زاهر برد قاسي على كل من وجه له هذه الاتهامات كما أنه سيوضح الحقيقة كاملة للرأي العام.

الجزيرة الرياضية تقترب من اذاعة الدوري المصري

  بداية من الاسبوع التاسع   

الجزيرة الرياضية
الجزيرة الرياضية :
اقتربت شبكة الجزيرة الرياضية من اذاعة مباريات الدوري المصري الممتاز بداية من الاسبوع التاسع بعدما توصل مسؤوليها الي اتفاق مبدئي مع نظرائهم في لجنة البث باتحاد الكرة.
وافاد مراسل   ان الجزيرة عرضت شراء جميع مباريات الدوري بداية من الاسبوع التاسع مقابل ما يقرب من 15 مليون جنيه وهو العرض الذي قوبل بموافقة مبدئية من مسؤولي اللجنة.
ومضى حتي الان من الدوري الممتاز 6 اسابيع، وينتظر ان تبدأ الجزيرة فعليا في بث مباريات الدوري بداية من الاسبوع التاسع.
ومن المنتظر ان يضع الطرفين الرتوش النهائية لبنود العقد بينهما من اجل توقيعه خلال الاسابيع القليلة القادمة.
وستنضم الجزيرة الرياضية لقافلة القنوات الفضائية التي تذيع مباريات الدوري الممتاز حاليا واشهرها قناتي مودرن سبورت الرياضية والحياة والنهار ودريم وميلودي سبورت وقناة النادي الاهلي اضافة الي القنوات الرسمية للتلفزيون المصري وهي القناة الفضائية وقناة النيل للرياضة ونظائرهم الارضية.

150 Love Quotes Collection..

Collection of romantic love quotes from famous authors, & other romantic sources. These love quotes are simply for showing your love. Scroll down to see the romantic love quotes.

1. Falling in love consists merely in uncorking the imagination and bottling the common sense. ~ Helen Rowland

2. Fall not in love, therefore; it will stick to your face. ~ National Lampoon

3. Every man loves two women; one is the creation of his imagination, and the other is not yet born. ~ Khalil Gibran

4. Even when I glimpse you for a moment, my tongue is stilled as speech deserts me, while a delicate fire is beneath my skin. ~ Sappho

5. Don't spend your life with someone you can live with - spend it with someone you can't live without. ~ Anon

6. Don't hold to anger, hurt or pain. They steal your energy and keep you from love. ~ Leo Buscaglia

7. How can you tell the sun not to shine, when clouds exist. How can you ask leaves not to fall when wind exists. How can you tell me not to fall in love when you exist. ~ Unknown

8. He is not a lover who does not love forever. ~ Euripides

9. Happiness is being married to your best friend. ~ Anon

10. Grow old along with me! The best is yet to be. ~ Robert Browning

11. Gravitation cannot be held responsible for people falling love. ~ Albert Einstein

12. Give her two red roses, each with a note. The first note says "For the woman I love" and the second, "For my best friend". ~ Anon

13. From their eyelids as they glanced dripped love. ~ Hesiod

14. Forgiveness does not change the past, but it does enlarge the future. ~ Paul Boese

15. For one human being to love another; that is perhaps the most difficult of all our tasks, the ultimate, the last test and proof, the work for which all other work is but preparation. ~ Rainer Maria Rilke

16. For it was not into my ear you whispered, but into my heart. It was not my lips you kissed, but my soul. ~ Judy Garland

17. Don't frown. You never know who is falling in love with your smile. ~ Unknown

18. Don't compare our love to the flowers that only bloom on summer, instead, compare it to the river that flows forever. ~ Unknown

19. Do everything with so much love in your heart that you would never want to do it any other way. ~ Yogi Desai

20. Destiny decides who you meet in life but its only your heart that can decide who gets to stay in your life. ~ Unknown

21. A ring is round, it turns forever and that's how long we'll be together! ~ Unknown

22. A man falls in love through his eyes, a woman through her ears. ~ Clarence Thomas

23. A life with love will have some thorns, but a life without love will have no roses. ~ Anonymous

24. A kiss is a lovely trick designed by nature to stop speech when words become superfluous. ~ Ingrid Bergman

25. A kiss can be a comma, a question mark or an exclamation point. That's basic spelling that every woman ought to know. ~ Mistinguett

26. A hug is like a boomerang - you get it back right away. ~ Bil Keane

27. You're nothing short of my everything. ~ Ralph Block

28. Darkness cannot drive out darkness; only light can do that. Hate cannot drive out hate; only love can do that. ~ Martin Luther King, Jr.

29. But love is blind, and lovers cannot see The pretty follies that themselves commit. ~ William Shakespeare

30. Before I met my husband, I'd never fallen in love, though I'd stepped in it a few times. ~ Anonymous

31. Be of love (a little) more careful than of anything. ~ E E cummings

32. Be glad of life, because it gives you the chance to love and to work and to play and to look up at the stars. ~ Unknown

33. Anyone can be passionate, but it takes real lovers to be silly. ~ Rose Franken

34. And now here is my secret, a very simple secret; it is only with the heart that one can see rightly, what is essential is invisible to the eye. ~ Antoine de Saint-Exupery

35. And I saw the river over which every soul must pass to reach the kingdom of heaven and the name of that river was suffering: and I saw a boat which carries souls across the river and the name of that boat was love. ~ Saint John of the Cross

36. All my soul follows you, love encircles you and I live in being yours. ~ Robert Browning

37. All I need is my one star in the sky to wish for you everday. ~ Anon

38. You learn to like someone when you find out what makes them laugh, but you can never truly love someone until you find out what makes them cry. ~ Unknown

39. You know it's love when you can't fall asleep because reality is better than your dreams. ~ Unknown

40. You know it's love when forever is not long enough. ~ Unknown

41. You know it's love when all you want is that person to be happy, even if you're not part of their happiness. ~ Jean Zheng

42. You have to walk carefully in the beginning of love; the running across fields into your lover's arms can only come later when you're sure they won't laugh if you trip. ~ Jonathan Carroll

43. You don't love a woman because she is beautiful, but she is beautiful because you love her. ~ Anon

44. You come to love not by finding the perfect person, but by seeing an imperfect person perfectly. ~ Sam Keen

45. You cannot be lonely if you like the person you're alone with. ~ Wayne Dyer

46. You can give without loving, but you cannot love without giving. ~ Amy Carmichael

47. You are just like a Rose, a lesson of beauty, to whom a memory, but forever remembered ~ A. Neilen

48. I knew looking back on the tears would make me laugh, but I never knew looking back on the laughs would make me cry. ~ Unknown

49. I have said nothing because there is nothing I can say that would describe how I feel as perfectly as you deserved it. ~ Kyle Schmidt

50. I have never regretted falling in love with anyone. I have lived and learned from everyone I know, and loved. I would not change a thing. ~ Nancy Williams

51. I give you all my love because I truly love you, but I can't give you my soul and my heart because you'll just break it apart. ~ Unknown

52. I dropped a tear in the ocean. The day you find it is the day I will stop missing you. ~ Unknown

53. I don't wish to be everything to everyone rather i would like to be something to someone. ~ Unknown

54. I don't regret the things I have done or the things I have chosen not to do because what ever I've done, I must have done something right because I ended up with you. ~ Unknown

55. I don't need to be wanted, I want to be needed. ~ Unknown

56. I do not want to make reasons for you to stay, only reasons for you to return. ~ Jonivan

57. I desire nothing more than to be in your heart until forever dies. ~ Unknown

58. Words sound stupid -- look into my eyes ~ Anonymous

59. With every kiss, I feel closer to you. So close in fact, I shall kiss you again. ~ Unknown

60. Wind is to fire like distance is to love; it extinguishes the small and enflames the great. ~ Unknown

61. Who, being loved, is poor? ~ Oscar Wilde

62. Where there is no love put love, and you will find love. ~ A. Sachs

63. When I first met you I was afraid to like you, now that I like you I'm afraid to love you, now that I love you I'm afraid to lose you. ~ Unknown

64. Whatever our souls are made of, yours and mine are the same. ~ Emily Bronte

65. What I need to live has been given to me by the earth. Why I need to live has been given to me by you. ~ Unknown

66. We've grown to be one soul - two parts; our lives so intertwined that when some passion stirs your heart, I feel the quake in mine. ~ Gloria Gaither

67. We seek the comfort of another. Someone to share and share the life we choose. Someone to help us through the neverending attempt to understand ourselves. And in the end, someone to comfort us along the way. ~ Marlin Finch Lupus

68. We cannot really love anybody with whom we never laugh. ~ Agnes Repplier

69. We cannot beg someone to stay if they want to leave and be with someone else. We have to admit that love doesn't give us the license to own a person. This is what love means...sacrifice. ~ Unknown

70. Two souls with but a single thought, Two hearts that beat as one. ~ Fredrich Halm

71. True love stories never have endings. ~ Unknown

72. To love deeply in one direction makes us more loving in all others. ~ Anne-Sophie Swetchine

73. To love and win is the best thing. To love and lose, the next best. ~ William M. Thackeray

74. Love is the condition in which the happiness of another person is essential to your own. ~ Robert A. Heinlein

75. Love is not blind -- it sees more, not less. But because it sees more, it is willing to see less. ~ Rabbi J. Gordon

76. If it is your time, love will track you down like a cruise missile. ~ Lynda Barry

77. Don't hold to anger, hurt or pain. They steal your energy and keep you from love. ~ Leo Buscaglia

78. To love and win is the best thing. To love and lose, the next best. ~ William M. Thackeray

79. To love and be loved is to feel the sun from both sides. ~ David Viscott

80. To get the full value of joy you must have someone to divide it with. ~ Mark Twain

81. To be in Love is the best way to see the life at it's best! ~ Unknown

82. To be able to say how much love, is love but little. ~ Petrarch

83. Time is too slow for those who wait, too swift for those who fear,too long for those who grieve, too short for those who rejoice,but for those who love, time is eternity. ~ Henry Van Dyke

84. There's only one place in the world I call home, and it's because you're there. ~ Unknown

85. There's always one who loves and one who lets himself be loved. ~ W. Somerset Maugham

86. There isn't any formula or method. You learn to love by loving. ~ Aldous Huxley

87. There is the same difference in a person before and after he is in love, as there is in an unlighted lamp and one that is burning. ~ Vincent Van Gogh

88. There is no remedy for love but to love more. ~ Henry David Thoreau

89. There is always some madness in love. But there is also always some reason in madness. ~ Friedrich Nietzsche

90. The work will wait while you show the child the rainbow but the rainbow won't wait while you do the work. ~ Unknown

91. The way to love anything is to realize that it might be lost. ~ G. K. Chesterton

92. The virtue of true love is not finding the perfect person, but loving the imperfect person perfectly. ~ Unknown

93. The sound of a kiss is not so loud as that of a cannon, but its echo lasts a great deal longer. ~ Oliver Wendell Holmes

94. The only abnormality is the incapacity to love. ~ Anais Nin

95. The less we look with our eyes, the more we will see with our hearts. ~ Lyndsey Albrecht

96. The important thing was to love rather than to be loved. ~ W. Somerset Maugham

97. The heart is on the left but always right. ~ Unknown

98. The greatest weakness of most humans is their hesitancy to tell others how much they love them while they're still alive. ~ O.A. Battista

99. The fragrance always stays in the hand that gives the rose. ~ Unknown

100. That best portion of a good man's life; his little, nameless, unremembered acts of kindness and love. ~ William WordsWorth

101. Sometimes somebody says something really small and it just fits into this empty place in your heart. ~ Unknown

102. Sometimes it's hard to love someone because you're so afraid of losing them. ~ Jean Zheng

103. Sometimes I wonder if life is really worth it, then I look at your smile and I know it is. ~ Anon

104. Someone has stolen my heart and you are the highest on my list of suspects. ~ Unknown

105. Some joys are better expressed in silence as a smile holds more meaning than words. I was asked if i enjoy having you in my life..I just smiled! ~ Unknown

106. Shake hands and rancor will disappear. Give presents to each other and love each other and enmity will disappear. ~ Muhammad (PBUH)

107. Romance is like chess-one false move and you're mated. ~ Unknown

108. Perhaps LOVE is the process of me leading you gently back to yourself. ~ Antoine de Saint-Exupery

109. People who are sensible about love are incapable of it. ~ Douglas Yates

110. People need loving the most when they deserve it the least. ~ John Harrigan

111. One word frees us of all the weight and pain of life: That word is love. ~ Sophocles

112. One must learn to love and go through a good deal of suffering to get to it... and the journey is always towards the other soul... ~ D. H. Lawrence

113. One does not fall 'in' or 'out' of love. One grows in love. ~ Leo Buscaglia

114. One day you will ask me which is more important? my life or yours? I will say mine and you will walk away not knowing that you are my life. ~ Khalil Gibran

115. Nothing takes the taste out of peanut butter quite like unrequited love. ~ Charles M. Schulz

116. Never underestimate the amazing power of love to change hearts and mindsets. Love can even give fresh inspiration to tackle what seems to be impossible. ~ Unknown

117. Never pretend to a love which you do not actually feel, for love is not ours to command. ~ Alan Watts

118. Never marry but for love; but see that thou lovest what is lovely. ~ William Penn

119. More than kisses, letters mingle souls. ~ John Donne

120. Loving you is like breathing, how can I stop. ~ Unknown

121. Love leads to devotion and devotion is the key to success. ~ Anonymous

122. Love knows not its depth till the hour of separation. ~ Khalil Gibran

123. Love is, above all, the gift of oneself. ~ Jean Anouilh

124. Love is when you look into someone's eyes, and see everything you need. ~ Unknown

125. Love is when you give 60% and take 40%. ~ Unknown

126. Love is trembling happiness. ~ Khalil Gibran

127. Love is timeless, it is the memory of past, the happiness of today and the promise of tomorrow. ~ Unknown

128. Love is the triumph of imagination over intelligence. ~ H. L. Mencken

129. Love is the only disease that makes you feel better. ~ Sam Shepard

130. Love is the fairest flower that blooms in God's Garden. ~ Anon

131. Love is the condition in which the happiness of another person is essential to your own. ~ Robert A. Heinlein

132. Time is too slow for those who wait, too swift for those who fear,too long for those who grieve, too short for those who rejoice,but for those who love, time is eternity. ~ Henry Van Dyke

133. You don't have to make your subject and verb agree to serve. You only need a heart full of grace. A soul generated by love. ~ Martin Luther King, Jr.

134. That best portion of a good man's life; his little, nameless, unremembered acts of kindness and love. ~ William WordsWorth

135. In this world of extremes, we can only love too little. ~ Rich Cannarella

136. When I first met you I was afraid to like you, now that I like you I'm afraid to love you, now that I love you I'm afraid to lose you. ~ Unknown

137. People who are sensible about love are incapable of it. ~ Douglas Yates

138. I knew looking back on the tears would make me laugh, but I never knew looking back on the laughs would make me cry. ~ Unknown

139. Forgiveness does not change the past, but it does enlarge the future. ~ Paul Boese

140. Love is or it ain't. Thin love ain't love at all. ~ Toni Morrison

141. Love is not love until love's vulnerable. ~ Theodore Roethke

142. Love is not love that alters when it alteration finds. ~ William Shakespeare

143. Love is not enough. It must be the foundation, the cornerstone - but not the complete structure. It is much too pliable, too yielding. ~ Bette Davis

144. Love is not blind -- it sees more, not less. But because it sees more, it is willing to see less. ~ Rabbi J. Gordon

145. Love is not about who you live with.. its about who you can't live without. ~ Aesop

146. Love is more easily demonstrated than defined. ~ Anon

147. Love is like standing in wet cement , the longer you stay the harder to leave and u can never leave without leaving your marks behind. ~ Unknown

148. Love is like playing the piano. First you must learn to play by the rules, then you must forget the rules and play from your heart. ~ Unknown

149. Love is like a violin, the music may stop now and then, but the strings remain forever. ~ Unknown

150. Love is like a tranquil breeze that sweeps over my soul making me whole. ~ Unknown


ayman

حمدى قنديل يكتب :موقف المجلس العسكرى الباهت

حمدى قنديل يكتب :
موقف المجلس العسكرى الباهت المائع الغامض بين الثوار وبين نظام مبارك أصبح فى حاجة إلى إيضاح وحسم.. أظن أن الأوان قد آن لصياغة علاقة قائمة على أسس جديدة بين المجلس العسكرى والثورة.. تلبية مطالب الشعب هى الشرعية الوحيدة للحكام


ayman

Saturday, November 12, 2011

النعناع و محتوياته و فوائده و طرق استهلاكه

 

Facebook
 
 
 
النعناع ومحتوياته وفوائده وطرق استهلاكه

* المحتويات:
- يحتوي النعناع على عدد كبير من الزيوت الطيارة أهمها المنتول وعلى الأحماض العضوية، البروتين، الألياف، السكريات، ويحتوي على الفيتامينات والعناصر المعدنية.

* الفوائد والاستعمالات:
- النعناع متعدد الاستعمالات فهو يدخل في تركيب العقاقير الطبية بوصفه دواءً أو بوصفه مغيراً للطعم والنكهة. كما يدخل في صناعة معجون الأسنان وصناعة العطور وبعض المشروبات.
- ويعتبر النعناع ركناً من أركان الطب الشعبي حيث إن منقوعة يحسن الشهية، يساعد على الهضم، يخفض نسبة الحموضة في عصارة المعدة ويمنع التقيؤ، وهو أيضاً مضاد للتقلصات ومضاد للالتهابات.
- وللنعناع فعالية في معالجة السعال، ضيق التنفس، الإسهال، الحزقة (Heartburm)، التقيؤ، آلام الرأس، والتهاب الحلق.
- ويعتبر النعناع منشطاً ومطهراً للجسم.
- منقوع النعناع (mint tea) ينتشر في الجسم بسرعة فيعيد الحرارة والنشاط إليه، يخفف الغثيان ويعتبر علاجاً للتقيؤ (عند المرأة الحامل) ولدوار البحر.
- وقد عُرف عنه منذ القدم أنه ينظم عمل الجهاز الهضمي، الكبد، الأمعاء والحويصلة، يعالج الغازات والنفخة، العفونة في الأمعاء، زيادة الحموضة والمغص.
- كما أنه يخفف أوجاع ما قبل الدورة الشهرية عند النساء.
- ويخفف استنشاق بخاره عوارض الأنفلونزا.

* طريقة الاستعمال:
- يستعمل النعناع طازجاً أو مجففاً.
- يدخل في عدة أطباق مثل سلطة البطاطا، التبولة، سلطة الخضار، ويضاف إليه الزيت والصلصة.
- مغلي النعناع ومنقوعة يستعملان شراباً لذيذاً أو علاجاً لكثير من الأمراض التي ذكرناها سابقاً.

 


تابعنا على الفيس بوك