اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Friday, September 30, 2011

سألوه .. أتحبهـا ..! قال لهم .. الحب بحقهـا قليل ..

سألوه .. أتحبهـا ..!

قال لهم .. الحب بحقهـا قليل ..

فسألوه .. ان رحلت .. ستكرههـا..
... ... ...
قال لهم .. أترحل روح عن جسد الا بالموت ..

فقالو .. مجنون ..

أبتسم و قال ..

جنونــي بها أكبر من هذآ الكون

العسكرى'' يلتقى رؤساء الأحزاب لبحث مطالب القوى السياسية


كشف الدكتور وحيد عبدالمجيد، رئيس لجنة التنسيق الانتخابى بالتحالف الديمقراطى، أن المجلس العسكرى سيلتقى برؤساء الأحزاب ظهر  السبت ، لمناقشة مطالب القوى السياسية الأخيرة التى أرسلوها فى بيان للمجلس العسكرى اعتراضاً على قانون الانتخابات، وفى ضوء هذا اللقاء سيحدد التحالف موقفه من الانتخابات.

وقال ''عبدالمجيد'' :''أن مجلس الوزراء بدأ يعيد النظر حالياً فى المادة الخامسة من قانون الانتخابات البرلمانية، الخاصة بمنع ترشح الأحزاب على مقاعد النظام الفردى، التى تبلغ 34? من مقاعد البرلمان، ويبدو أن هذا تم بعد توجيه من المجلس العسكرى لمجلس الوزراء بإعادة النظر فى هذه المادة''.

وأكد أنه لم يحدث أى اتصالات بين التحالف ومجلس الوزراء بعد تقديم مطالبهم إلى المجلس العسكرى، أمس الأول. فيما نفى المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، صحة هذا الإجراء، مؤكداً أنه لم يصل إلى علمه إجراء أى تعديل على المادة الخامسة.

وأوضح اعبدالمجيد،أن المطالب التى وضعها التحالف الديمقراطى والقوى السياسية فى اجتماعهم الأخير، وقدموها إلى المجلس العسكرى يعتبرونها الحد الأقصى للمطالب، وهى: إلغاء المادة الخامسة من قانون الانتخابات، وإصدار قانون العزل السياسى لكوادر الحزب الوطنى، وإنهاء حالة الطوارئ، ووضع جدول زمنى لنقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية منتخبة من الشعب، واستعادة الأمن .

وأشار عبدالمجيد إلى أن أحزاب التحالف ستبحث فى اجتماعها غداً بمقر حزب الوفد الحد الأدنى من هذه المطالب، مشدداً على أن كل الخيارات مطروحة للرد حال عدم استجابة المجلس العسكرى للمطالب.

ولفت إلى أن بعض أحزاب الكتلة المصرية هم الذين عرضوا على التحالف الديمقراطى الترشح على نسبة 30?، وليس عن طريق الكتلة نفسها، وقلنا لهم إنه صعب تحديد النسب مسبقاً، لأنه يتم فى ضوء عدد المرشحين الذين تنطبق عليهم معايير الترشح، واقترحنا عليهم توسيع لجنة التنسيق الانتخابى، بحيث يوجد ممثل لهذه الأحزاب الراغبة فى الترشح فى قائمة وطنية موحدة.
ayman

Thursday, September 29, 2011

البدوى: سنشارك في جمعة "استرداد الثورة"

قال د.السيد البدوي رئيس حزب الوفد إن اجتماع الهيئة العليا للحزب اليوم الخميس شدد على ضرورة تعديل المادة الخامسة من قانون الانتخابات، مؤكدا عدم مشاركة الوفد في الانتخابات البرلمانية المقبلة إلا إذا تم تعديل هذه المادة.

وأوضح البدوي أن الهيئة العليا أكدت ضرورة تطبيق  العزل السياسي على كل من أفسد الحياة السياسية، ووضع جدول زمني لانتقال السلطة الي مؤسسات منتخبة، وتحديد موعد اجتماع مجلسي الشعب والشورى لانتخاب الجمعية التأسيسية لوضع الدستور .
وتابع البدوي أن الحزب سيشارك في مليونية "استرداد الثورة" غدا الجمعة، تأكيدا علي حرية التعبير عن الرأي في مسألة رفض بعض البنود في قانون مجلسي الشعب والشوري، وضرورة انتقال السلطة إلي سلطة منتخبة.
ayman

واحد حب يغيظ صاحبه شغال ظابط شرطه

واحد حب يغيظ صاحبه شغال ظابط شرطه
قاله: آيه يا بآشااااااا ! صباح الثورة
ضحك صاحبه و قاله :
صباح المحاكمات العسكريه
و قانون الطوارئ
و عوده الفلول
و قانون مجلس الشعب
و الافراج عن الظباط قتله الثوار
و استمرارهم في العمل
و مفيش قناصه
و تخوين الثوار
و سريه المحاكمات.
كفايه كده عليك و لا اكمل صباح ؟!


ayman

Pictures of Boils: Causes, Symptoms, & Care of Skin Infections

http://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/slideshow-boils?ecd=soc_fb_092811_8PM_ssboils

ayman

بيان هام من القوى السياسية المصرية إلى المجلس العسكري

يعبر المجتمعون عن قلقهم الشديد للطريقة التى تدار بها المرحلة الانتقالية على نحو يهدد ثورة 25 يناير و ما حققته من إنجازات على طريق الديمقراطية والحريات العامة و انزعاجها لأداء الآلة التشريعية الذي يؤدي سوء استخدامها وغياب الشفافية فيها إلى إرباك العملية الانتخابية في مرحلة شديدة الحساسية، ولذلك فهم يؤكدون على ما يلى:

 

أولاً: أهمية وسرعة نقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى سلطة مدنية منتخبة، وهو ما يقتضي تحديد جدول زمني مناسب لبدء أعمال مجلس الشعب وكذلك لجنة وضع الدستور الجديد والانتخابات الرئاسية، على أن تجرى هذه الانتخابات وفقًا لشروط قانونية تضمن النزاهة والشفافية وتحترم إرادة الشعب المصري.

 

ثانيًا: لقد كانت الأحزاب والقوى السياسية تؤيد وضع نظام انتخابي يقوم فقط على القائمة النسبية غير المشروطة، بوصفه النظام الأفضل لانتخاب برلمان مؤهل لدور تاريخي ينتظره، لهذا يؤكد الحاضرون استغرابهم من موقف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي رفض نظام القائمة النسبية وأقر نظامًا مختلطًا انتهى إلى توزيع المقاعد بين القائمة، ولها ثلثي المقاعد، والفردي وله ثلث المقاعد، وهو تصور لم يطرح من قبل القوى السياسية، ولم يكن معروضًا في جلسات الحوار. كما يستغرب الحاضرون لجوء المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى إصدار إعلان دستوري جديد يوم 25 سبتمبر 2011، لم يعلن عنه في حينه، وقصد به المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تحصين نظام الثلثين والثلث من أي عوار دستوري حسب رؤيته، وكان يمكنه أن يصدر هذا الإعلان لتحصين نظام القائمة النسبية غير المشروطة لكامل مقاعد البرلمان بغرفتيه، والذى كان مطلب القوى السياسية بما يشبه الإجماع. كما حرمت التعديلات الأخيرة الأحزاب السياسية المشروعة من المنافسة على المقاعد الفردية، مما يقصر المنافسة على هذه المقاعد بين المستقلين وبقايا النظام السابق، ومن هنا ندعو إلى إلغاء المادة الخامسة من قانون انتخابات مجلس الشعب والشورى، وإتاحة التنافس للجميع على المقاعد الفردية، ونؤكد على أننا نرفض المشاركة في الانتخابات ما لم يتم تغيير هذه المادة.

 

ثالثًا: ضرورة إصدار قانون للعزل السياسي، لمنع رموز وكوادر الحزب الوطني المنحل من المشاركة في العمل السياسي لمدة عشر سنوات، وتؤكد الأحزاب والقوى السياسية الموقعة على هذا البيان أنها ترفض المشاركة فى الانتخابات ما لم يتم إصدار هذا القانون .

 

رابعاً : الإعلان عن إنهاء حالة الطوارئ، والتي انتهت فعليا بموجب الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس الماضي.

 

خامساً : يؤكد الحاضرون أن إعلان جدول زمني للانتخابات يعتبر خطوة إلى الأمام، رغم إطالة أمد الانتخابات ولكنهم يطالبون المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتحديد تاريخ دعوة مجلسي الشعب والشورى للانعقاد لاختيار اللجنة التأسيسية التي سوف تضع الدستور الجديد؛ لأن الإعلان الدستوري سمح للمجلس الأعلى بدعوة المجلسين خلال ستة أشهر من انتخابهما، وهي مدة طويلة لم تعد حالة البلاد تحتملها، ويطالب الحاضرون بأن تكون هذه الدعوة في أقرب فرصة ممكنة.

 

سادسًا: كما يطالب الحاضرون بضرورة تحديد موعد للانتخابات الرئاسية، على أن تكون تالية لنهاية انتخابات مجلسي الشعب والشورى، بحيث يتم اختيار اللجنة التأسيسية ثم انتخابات الرئاسة، قبل منتصف عام 2012، وبهذا يتم تسليم السلطة كاملة لسلطة مدنية منتخبة قبل نهاية شهر يونيو 2012.

سابعًا: يؤكد الحاضرون مطالبتهم للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتحمل مسؤليته عن استعادة الأمن فى ظل جهاز شرطة يعمل بمنطق القانون واحترام حقوق الإنسان، ويكون بالفعل في خدمة الشعب.

 

ثامناً : إن الحاضرين مع علمهم بحساسية المرحلة الحالية، وإدراكهم للدور الوطني للقوات المسلحة، يؤكدون على أن المرحلة الحالية تحتاج للعمل المشترك، وتحتاج لأكبر قدر من التعاون والتنسيق. وعلى المجلس الأعلى الاستجابة للمطالب محل التوافق الوطنى وعلى القوى الوطنية السير الجاد نحو الانتخابات من خلال تحالفات وتنسيق بين الكتل الانتخابية القوية حتى لا تكون المعركة الانتخابية فيما بينها، ولكن بينها وبين فلول النظام السابق وكل محاولات إعادة إنتاج الماضي.

 

أخيراً .. اتفق الحاضرون على تسليم هذه المطالب إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما اتفقوا على دعوة الجميع لاجتماع يوم الأحد القادم للنظر في تعامل المجلس الأعلى ورده على هذه المطالب
ayman

Wednesday, September 28, 2011

YouTube - ‫ام كلثوم - ســيـرة الحـب.‬‎

http://m.youtube.com/watch?desktop_uri=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DxFcP3QXMfvE%26feature%3Drelated&feature=related&v=xFcP3QXMfvE&gl=GB

ayman

إلـى مــن علمني معنــى الحب الحقيقي •♥•

إلـى مــن علمني معنــى الحب الحقيقي •♥•
والـهمني شفافيــــة الأحساس
إلـى مـــــن دخل قلبي فأضاء طــــــــر يقة
وحـــــرك في روحي نبضــات الأحسـاس
إليك ياااااا منبع الحب ورمــز الحنان
... ...إليك يا إعـــز وأغــلى الـــناس
إليك يا أعــــذب الحب يا كـــــل الصدق
إليك يااااا د فــــق المشـــاعر النقية الصفية
أهـــدي على إستحيــاء
أرق مـــــشاعر الـــحب
وأعـــذب الأنفــــاس....

ayman

قررت سويسرا ربط عملتها باليورو....ف الى

قررت سويسرا ربط عملتها باليورو....ف الى متى ستظل مصر تربط عملتها بالجنيه الجبس


ayman

سألوا فتاة ماذا تتمنين في زوجك ♥ ؟؟

سألوا فتاة
ماذا تتمنين في زوجك ♥ ؟؟
قالت: كل ما أتمناه ليس مستحيلاً ولكنه في زماننا أصبح قليلاً ♥ ♥
... ... أتمنى سنداً يحميني وفؤاداً يأوينى♥ ، يغفر زلاتي ويقيل ♥
عثراتي ويتجاوز عن هفواتي ويعلمني ويربيني ويعليني♥
يصلح خطئي دون يجرحنى♥
يستر عيبي دون أن يفضحني..♥.
وبيني وبينه ينصحني. ♥
يذكرني بنعم ربي♥
ويحفظ عرضي♥
يشاركني صلاتي ♥
وقرآني ♥
وصيامي♥اللهم ارزق بنات المسلمين بهذا الزوج
اللى عجيته يقووول أأمــــين و لايك ♥

ayman

هنآكَ أشخآصْ لم نعرفهمْ إلآ عن طريقْ

هنآكَ أشخآصْ لم نعرفهمْ إلآ عن طريقْ ال face book
منهمْ منْ أحببنآهمْ
منهمْ من جعلنآ نعآني بسببِ غيآبهْ
منهمْ منْ نكنُ لهُ مشآعرْ
وخوفنآ من فقدآنهْ يجعلنآ نكتمهآ
... ... ... منهمْ من نشكو لهمْ بدونِ أيةَ تحفظآتْ
منهمْ مَنْ مجردِ رؤيةِ اسمهُ
يجعلنآ نحسُ بارتيآحٍ كبيرْ
فـ شكراً كبيراْ " لكم جَمِيعاً

ayman

ستَآذْ لآتتْعبّ نفسك وتشرٍحَ سٍؤآلكٌ .،ولا آلدرْسّ

ستَآذْ لآتتْعبّ نفسك وتشرٍحَ سٍؤآلكٌ .،
ولا آلدرْسّ جآَيْزِِِ وٌلآ الشّرٌحٍ مفهْومٌ
.....آاإهْ لوُ {حبيبي} يشّرحٌ بدآلكٌ .، :
والله مآتلٍقىْ بغيآٌبي ولا يـــَوووومــ

ayman

Tuesday, September 27, 2011

...ثلاثة اشياء !!!!

...ثلاثة اشياء !!!!
..
...
....
.....
...
...ثلاثة انتبه منهم: الماء و النار و المرأة .. فالماء يغرق و النار تحرق و المرأة تجنن .
...ثلاثة أشياء.... لا تتفق مع المرأة : الاعتراف - والسر - والصمت .
...ثلاثة أمور... تزيد المرأة إجلالاً : الأدب_ والعلم_ والخلق الحسن .
...ثلاثة لا تحبها المرأة : امرأة أجمل منها - ومن يسألها عن عمرها - ومن يسألها عن ماضيها

ayman

صدق الحجاج بن يوسف الثقفى حين قال عن المصريين

صدق الحجاج بن يوسف الثقفى حين قال عن المصريين فى وصيته لطارق بن عمرو حين صنف العرب فقال عن المصريين:
لو ولاك امير المؤمنين امر مصر فعليك بالعدل فهم قتله الظلمة وهادمى الامم وما اتى عليهم قادم بخير إلا التقموه كما تلتقم الام رضيعها وما اتى عليهم قادم بشر إلا أكلوة كما تأكل النار اجف الحطب
وهم اهل قوة وصبر
وجلدة وحمل
...و لايغرنك صبرهم ولا تستضعف قوتهم
فهم إن قاموا لنصرة رجل ما تركوه إلا والتاج على رأسه
وإن قاموا على رجل ما تركوه إلا وقد قطعوا رأسه
فأتقى غضبهم ولا تشعل نارا لا يطفئها إلا خالقهم
فأنتصر بهم فهم خير اجناد الارض وأتقى فيهم ثلاثا
1- نسائهم فلا تقربهم بسوء وإلا اكلوك كما تأكل الاسود فرائسها
2- ارضهم وإلا حاربتك صخور جبالهم
3- دينهم وإلا احرقوا عليك دنياك
وهم صخرة فى جبل كبرياء الله تتحطم عليها احلام اعدائهم وأعداء الله


ayman

ما الفرق بين https: و http: :----

ما الفرق بين https: و http: :
------------------------------------------
انه حرف واحد : S
عند تصفحك لأي موقع سوف تجد عنوان الموقع في المتصفح يبدءا بأحد الكلمتين
https:// و http://
وهذا يعني أن متصفحك يتحدث للموقع عن طريق
http:// = Hyper Text Transport Protocol
أو
https:// =Hyper Text Transport Protocol "Secure".
الفرق بين الاثنين هو الأمن المعلوماتي في الثاني
https:// =Hyper Text Transport Protocol "Secure".
اي إذا أردت إدخال معلومات حساسة مثل رقم بطاقة ائتمان في احد المواقع القي نظره علي بداية العنوان إذا كان مضاف له حرف الإس فهو امن
إما إذا كان بدون حرف الإس فلا تحاول ابدآ إدخال معلومات حساسة لأنه بإمكان أي شخص علي الشبكة الاطلاع علي معلوماتك


ayman

هل انتهت ولايتك على أولادك ؟

ayman


From: Nour Islamna <nourislamna@hotmail.com>
Sender: nourislamna@googlegroups.com
Date: Mon, 5 Sep 2011 11:05:32 +0200
To: <nour_islamna@yahoogroups.com>; <nourislamna@googlegroups.com>
ReplyTo: nourislamna@hotmail.com
Subject: هل انتهت و لايتك على أولادك ؟

 
 

 هل انتهت ولايتك على أولادك ؟

 sabah al-rimawi

undefined

   

 

سألني أحد الأقرباء عن موضوع يخص أحد أولادي
فأجبته بعدم معرفتي ،
ثم سألني عن آخر فاستغرب أني لا أعرف الجواب.
فقال: وهل انتهت ولايتك على أولادك ؟
قلت: إنك تسألني عن رجال متزوجين ولا تسألني عن قاصرين
حتى تكون لي ولاية عليهم !


 

وتابعت: الإنسان في الإسلام يدخل سن التكليف في الخامسة عشرة،
ونحن مدَّدناها حتى انتهائه من دراسة الثانوية،
ليكون بعد ذلك مسؤولاً عن تصرفاته وأعماله.
ولقد قمت بواجبي في التوجيه الصحيح في مرحلة التربية،
ما يجعلني مطمئناً على تصرفات أولادي بعد ذلك.


 

لكنه أصرَّ على رأيه بأن ولاية الرجل على أولاده
لا تنتهي إلا بعد أن يرحل من الدنيا !
وذكر بأن ولايته على أولاده مستمرة حتى بعد أن رُزقوا بأولاد !



 



 

لم أشأ أن أسأله عن شعور أولاده تجاهه،
وهل هم راضون عن أدائه،
أم هل يجاملونه ويصمتون وهم يكظمون غيظهم ؟
أم يعذرونه لأنه من جيل غير جيلهم، ولكنهم يتمنون وفاته ؟
أم هو خليط من كل هذا ؟



 

ثم رحت أفكر بالفجوة التي تفصل جيل الأبناء عن جيل الآباء،
بل بالهوة بين جيل الشباب وجيل الكهول والشيوخ في المجتمع.


 

فمن المعروف أن جيل الشباب هم الأكثرية في
مجتمعاتنا العربية والإسلامية،
فإذا كان هناك انقطاع في الاتصال بين الأجيال،
وصعوبة في فهم بعضهم بعضاً، فلن يكون هناك تقدم ولا تطور.



 



 

في المدرسة الابتدائية ليس هناك مشكلة بين الأجيال
لكن لن يستطيع المعلمون القيام بواجبهم ما لم يفهموا
نفسيات الأطفال.


 

وفي المدرسة المتوسطة تبدأ المشكلات حيث يبدأ المراهقون
بمحاولة إثبات ذواتهم فيصطدمون بالمدرسين.


 

وفي المرحلة الثانوية تخف حدة محاولة إثبات الذات
لكن الطلاب الآن يستطيعون إرضاء المدرسين ظاهراً
ويعملون ما يريدون.


 

أما في المرحلة الجامعية فالشباب يريدون أن يشاركوا
في اتخاذ القرار.


 

وكثيراً ما نأخذ برأيهم في تحديد مواعيد الاختبارات وتسليم الواجبات.
وقد أحسنت جامعتنا صنعاً عندما وافقت على حضور
ممثلين عن الطلاب في اللجان والمجالس.



 



 

وسواء أكنتَ مديراً لإدارة صغيرة أو مديراً عاماً
أنصحك بأن تسعى لمعرفة رضا الموظفين عنك،
وكيف ينظرون إلى علاقتك بهم،
وكيف سيكون موقفهم عندما تغادر منصبك.



 



 

حدثني صديق أنه كان في زيارة لأحد المستشفيات،
فرأى أفواجاً من الناس يأتون لزيارة لواء في الجيش مريض،
فظن أنهم جاؤوا مجاملة أو خوفاً،
لكنه اكتشف أن اللواء متقاعد وليس على رأس عمله،
فعلم أنه رجل محبوب بديهة لا قسراً.



 



 

فما أحلى أن يكون هناك تواصل دائم بين الأجيال،
يحفظ كل جيل حق الآخر ويحترم رأيه،
دون أن يستخدم القهر لإجباره على سماع قوله.



 

وما أحلى أن يعرف الشباب أن الشيوخ لديهم من الحكمة
ما ينبغي الأخذ بها،
وأن يعرف الشيوخ أن الشباب عندهم من الإمكانات
ما يجب الاستفادة منها.
 

 
منقول 

 

 

 


  


         

 
كي تحظى رسائلكم بفرصة النشر .. رجاء مراسلتنا على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

undefined

 عدد قراء رسائلنا

free hit counter

undefined

للشكاوى ومراسلة الإدارة على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

 

ستئناف محاكمة مبارك اليوم بدون بث تليفزيوني .. أسر الشهداء تهدد بقائمة سوداء للمحامين المتاجرين بدماء أبنائها



تستأنف اليوم الجلسة الثالثة من محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي و‏6‏ من مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين‏,‏ وستجري المحاكمة لأول مرة بدون بث علني من التليفزيون المصري‏,‏ وذلك بعد قرار منع نقل وقائع المحاكمة‏,‏

 وأكد مصدر طبي مسئول بالمركز الطبي العالمي أن الحالة الصحية للرئيس السابق مستقرة وحالته النفسية أفضل, بعد أن كانت قد ساءت بشكل ملحوظ عقب جلسة المحاكمة الثانية.
وقبل ساعات من محاكمة القرن, أصدرت أسر الشهداء بيانا أمس ناشدت فيه المحامين الشرفاء من المدعين بالحق المدني, بالنظر بعين الرحمة لدماء الشهداء, والعمل باخلاص حتي يتم التوصل إلي القصاص العادل, وأكدت أسر الشهداء أن ساحة المحكمة ليست مكانا للصراعات الانتخابية أو تصفية حسابات سابقة, لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلي ضياع حقوق الشهداء والمصابين.
وجددت أسر الشهداء ثقتهم في القضاء المصري, ومعظم المحامين المصريين الشرفاء, إلا أنهم كشفوا عن تعرضهم لعملية استغلال لظروفهم النفسية, وقام بعض المحامين بتحرير عقود معهم بهدف الحصول علي نسبة من التعويضات. وهدد البيان بنشر قائمة سوداء بالمحامين المستغلين, وإلغاء التوكيلات المحررة لهؤلاء الذين سوف ترد اسماؤهم في القائمة السوداء.
وعلم مندوب الأهرام أن دفاع المتهمين بقتل المتظاهرين سوف يصر علي استدعاء كل من: المشير حسين طنطاوي, رئيس المجلس الأعلي القائد العام للقوات المسلحة, واللواء عمر سليمان, نائب رئيس الجمهورية السابق, واللواء منصور عيسوي وزير الداخلية الحالي, واللواء محمود وجدي وزير الداخلية السابق, وفي الوقت ذاته, أكد عصام البطاوي المحامي عن العادلي أنه سوف يضم كل الطلبات التي سبق له أن أبداها من قبل في قائمة واحدة, وأشار إلي أن هذه الطلبات تتضمن انتداب المحكمة أو أحد اعضائها للمعاينة الميدانية في ميدان التحرير, وعشر محافظات أخري شهدت أحداث قتل وإصابة المتظاهرين.
وفي الوقت نفسه, من المقرر أن تستمع المحكمة إلي شهادة شهود الإثبات الأربعة التي سبق أن أمرت باستدعائهم إلي جلسة اليوم, وهؤلاء الشهود هم: اللواء مهندس حسين سعيد موسي, رئيس جهاز الاتصالات بإدارة الأمن المركزي, وعماد بدر سعيد محمد الضابط بغرفة عمليات برئاسة قطاع الأمن المركزي, ومحمد صلاح الدين العطيفي الضابط بغرفة العمليات برئاسة الأمن المركزي, والرائد محمود جلال عبدالحميد.
وصرح مصدر قضائي بوزارة العدل بأن المستشار أحمد رفعت, مستشار الدائرة الموكلة للتحقيق مع الرئيس السابق محمد حسني مبارك, قد وافق علي منح تصاريح لأربعة محامين من مجموعة المحامين الكويتيين المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق.

 
ayman

الــمـــرأة كـــالـــمـــاســـة ... كـــلــــمــــا قــــل مـــشــــاهــــدة الــــنـــــاس لــــهــــا ...

الــمـــرأة كـــالـــمـــاســـة ... كـــلــــمــــا قــــل مـــشــــاهــــدة الــــنـــــاس لــــهــــا ... ازداذ ثــــمــــنــــهــــا ... وكـــلــــمـــا ظـــهـــرت للـــنـــاس وأظـــهــــرت مـــفــــاتـــنــــهــــا لــــهـــم ... رخـــصـــــــــــت

ayman

خليجى دخل على حلاق مصري خرج اقرع...ليه.

خليجى دخل على حلاق مصري خرج اقرع...ليه.
.
.
.
.
... ... .
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
عشان كل ما الحلاق يقوله : كويس كده ؟؟
يرد عليه الخليجى يقوله : والله ما قصرت !!


ayman

YouTube - ‫أغنيه عمري ما نسيتك - وائل جسار 2011‬‎

http://m.youtube.com/watch?desktop_uri=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DwDSh7coCE_k&v=wDSh7coCE_k&gl=GB

ayman

ايميلات مهمه لمنظمات وجرائد‏"ايملات جميع جمعيات حقوق الانسان

"ايميلات مهمه لمنظمات وجرائد‏"ايملات جميع جمعيات حقوق الانسان

الصحف البريطانية والامريكية

 

جريدة نيويروك تايمز

nytnews@nytimes.comexecutive-editor@nytimes.com......

managing-editor@nytimes.comnews-tips@nytimes.comthearts@nytimes.combizday@nytimes.comforeign@nytimes.commetro@nytimes.comnational@nytimes.com

sports@nytimes.comwashington@nytimes.com 

جريدة لوسن انجلوس 

readers.rep@latimes.com 

جريدة U S Today

editor@usatoday.com 

لندن اكسترا

 

loudounextra@wpni.comamy.kovac@wpni.commeghan.louttit@wpni.combernsteinp@washpost.com 

ذا ويك

kerin_o'connor@dennis.co.uk simon_davies@dennis.co.uk 

جريدة ميرور

rnews@mirror.co.ukpicturedesk@mirror.co.uk 

جريدة ذا هيرالد

letters@theherald.co.uk 

ذا اندبيندانت

newseditor@independent.co.uklegal.department@independent.co.uk 

صحف المانية 

 

Die Zeit

zeitiminternet@zeit.de 

تلغراف

redactie-i@telegraaf.nl 

دي تاستونج

office1@gamla.org.illeserbriefe@linkszeitung.de 

استراليا

woche@tpg.com.au 

كندا

dasecho@videotron.caredaktion@dasecho.com 

رومانيا

journal@journal.luabonnement@journal.lu 

الصحف الفرنسية

 

لاموند

masson@lemonde.fr 

فرانش ماجازين

editorial@francemag.comdimanche@ouest-fr

ance.frdirect@humanite.fr 

لا اكسبرس

abonnements@lexpress.fr 

ايطاليا

web@publikompass.it 

اسبانيا

اية بي سي

publicidadinternet@abc.eseconomia@abc.esdeportes@abc.escultura@abc.essociedad@abc.esespectaculos@abc.esfotografia.madrid@abc.estv@abc.escomunicacion@abc.es

gente@abc.esilustracion.madrid@abc.esdiseno@abc.esinternet@abc.es 

إل بايس

atencionclientes@prisacom.com 

صحف روسيا

sch@chuvashia.ru 

القنوات التلفزيونية

 

الجزيرة 

documentary@aljazeera.netdoc.participate@aljazeera.netdoc.production@aljazeera.net 

الجزيرة الانجليزية

press.int@aljazeera.net 

الحرة الامريكية

media@alhurra.comcomments@alhurra.comcomments@alhurra.com 

قناة الفرنسية

webdesk@france24.com 

Human Rights Watch

Washington, DC :

hrwdc@hrw.orgNew York :

hrwnyc@hrw.orgBerlin :

berlin@hrw.orgBrussels :

hrwbe@hrw.orgChicago :

chicago@hrw.orgGeneva :

hrwgva@hrw.orgLondon :

hrwuk@hrw.orgParis :

paris@hrw.orgSan Francisco :

hrwsf@hrw.orgToronto :

toronto@hrw.org 

Human Rights First

New York Headquarters :

feedback@humanrightsfirst.org 

هيومان رايتس واتش

mena@hrw.org  

شبكة الناجين من الألغام

Marwa@LSNmena.org 

المركز الدولي للعدالة الانتقالية

info@ictj.org 

مراسلون بلا حدود

rsf@rsf.org 

الخط الأمامي، المؤسسة العالمية للدفاع عن مدافعي حقوق الإنسان

info@frontlinedefenders.org 

منظمة كُتّاب بلا حدود : 

malaf@kuttab.org 

اللجنة الدولية للدفاع عن تيسير علوني 

alonysolidarity@wanadoo.fr 

المكتب الدولي للجمعيات الإنسانية و الخيرية : 

ibh@noos.fr 

رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان الاوروبى

richard.howitt@geo2.poptel.org.ukrichard.howitt@europarl.europa.eu 

الامم المتحدة

iseek@un.org 

American Immigration Lawyers Association

newsroom@aila.orgmembership@aila.org 

د.فيل

http://www.drphil.com/plugger/respond/?plugID=9163 

روبين فيل 

http://www.drphil.com/plugger/respond/?plugID=9275 

اوبرا وينفري

https://www.oprah.com/plugform.jsp?plugId=220privacy@oprah.com 

جامعات ومنظمات حقوق الانسان ومنظمات انسانية 

info@ap.orghumanorg@mail.ecu.edum_pizzini@hotmail.comneil@hann.orguipress@uillinois.eduinfo-en@wikimedia.orgredaktion@jungewelt.deمحامين فرنسيين

contact@frenchattorney.com 

جرائد و وكالات انباء اخرى 

 

جريدة ماليالم نيوز

uae@arabnews.com 

صحيفة العرب ـ لندن

arabuae52@hotmail.com 

وكالة الأنباء الألمانية (DPA)

alexdistefano@hotmail.com 

الوكالة الأوروبية المصورة

haider@epa.eu 

جين انفورميشن جروب

mideast@janes.com 

نشرة بلومبيرج

acritchlow1@bloomberg.net 

وكالة رويترز- مدير إقليمي

andrew.marshall@reuters.com 

وكالة سيبا برس 

ferrari@epa-photos.com 

إذاعة فرنسا الدولية 

aureliencolly@hotmail.com 

تلفزيون الأسوشييتدبرس

chloee@gmail.com 

أرابيس ترنس ( الفرنسية)

davin@nomadslandfilms.com 

وكالة الصحافة الفرنسية 

christian.chaise@afp.com 

وكالة الأنباء الإسبانية

fuad@efe.com 

وكالة الصحافة الفرنسية

hassan.fakih@afp.com 

دايالوج البولندية للنشر+ التلفزيون البولندي

jacek@eim.ae 

هيئة الإذاعة البريطانية BBC ( قسم الإنجليزي)

jeremy.howell@bbc.co.uk 

نشرة بلاتس

katedonovan@platts.com 

صحيفة مادهيامم اليومية

abdusivapuram@hotmail.com 

"إذاعة وراديو " مونت كارلو

djoudiae@yahoo.fr 

شبكة الأنباء الدولية وانترنيوز

aslamcf@yahoo.com 

صحيفة " العرب" الأمريكية

editor@nihalkamelnews.com 

بلومبرغ

evers@bloombeg.netevers@bloomberg.net 

leserbriefe@bild.de 

 

http://fromgazatoyou.110mb.com/ 

 

قناه rtl2 الالمانيه

zuschauerredaktion@rtl2.de 

قناه vox الالمانيه

mail@vox.de 

قناه zdf الالمانيه

info@zdf.de 

اذاعات راديو

Bayerischer Rundfunk:

info@br-online.de 

Hessischer Rundfunk:

hr-pressestelle@hr-online.de 

Mitteldeutscher Rundfunk:

zuschauerredaktion@mdr.de 

Norddeutscher Rundfunk:

info@ndr.de 

Radio Bremen:

zuschauerredaktion@radiobremen.de 

Rundfunk Berlin-Brandenburg:

zuschauerredaktion@rbb-online.de 

Saarl&auml;ndischer Rundfunk:

info@sr-online.de 

Südwestrundfunk:

info@swr.de 

Westdeutscher Rundfunk:

red

aktion@wdr.de 

صحف روسية 

 

info@freenepal.com.npfnnews@gmail.comitogi@7days.rum.glikin@vedomosti.ruI.kravchenko@vedomosti.rupg@pnp.ru 

جامعات المانيه

uni frankfurt

international@em.uni-frankfurt.de 

Fachhochschule Frankfurt

post@fh-frankfurt.de 

uni-muenchen

edv.internet@verwaltung.uni-muenchen.de 

Fachhochschule Hannover

poststelle@fh-hannover.de 

fh-muenchen

sprecherrat@hm.edu 

Fachhochschule Düsseldorf

pressestelle@fh-duesseldorf.de 

Fachhochschule Jena

Kanzler@fh-jena.de 

Münster

dvz@fh-munster.de 

Fachhochschule fulda

info@verw.hs-fulda.de 

Fachhochschule Wiesbaden

info@fh-wiesbaden.de 

Hochschule Ingolstadt

info@fh-ingolstadt.de 

Fachhochschule Bayern

poststelle@stmwfk.bayern.de 

Universit&auml;t Hamburg

presse@uni-hamburg.de 

Universit&auml;t Leipzig

pubrel@uni-leipzig


ayman

YouTube - ‫تحت المجهر - الطريق الى 25 يناير‬‎

http://m.youtube.com/watch?desktop_uri=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3D738_EReBFCs&v=738_EReBFCs&gl=GB

ayman

الوفد - وثائق: سوزان مبارك مسيحية

http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/10-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9/90186-%D9%88%D9%8A%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%83%D8%B3-%D8%B3%D9%88%D8%B2%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D8%A9

ayman

Monday, September 26, 2011

YouTube - ‫كليب محمد فؤاد .. بسهولة كده .. قصة حزينة جدا .. احمد السقا‬‎

http://m.youtube.com/watch?desktop_uri=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DejSjIH8LsDY&v=ejSjIH8LsDY&gl=GB

ayman

أسماء مكاتب السفريات المشهوره في مصر عناوين و ارقام التليفونات

أسماء مكاتب السفريات المشهوره في مصر

- المتحدون : 17 شارع مصطفى النحاس – مدينة نصر تليفون 2722897 – 010732548 ملحوظه : وكيل  موارد بشريه لمجموعة صيدليات أطلس بالسعوديه.

- شركة العفيفي ( السعوديه ): المعادي الجديده تليفون 7021294 – 7026542

- للسعوديه : 45 أ شارع شريف – حلوان تليفون 0101258875 – 0106373462 – 5580800

- بيونيير : 12 عمارات رامو شارع عمر بن الخطاب من طريق النصر – مدينة نصر صندوق بريد 3318 مساكن مدينة نصر ( أحمد فخري فوق محل الشبراوي امام دار التموين الطبي ) كل يوم من 9 – 7 عدا الخميس و الجمعه ) . ملحوظه : وكيل  موارد بشريه لمستشفى السعودي الألماني و جالاكسو.

- المزدلفه : 3 شارع ميشيل لطف الله بجوار فندق الماريوت – الزمالك أعلى توكيل سامسونج 0105079889 – 0103031832 – 7352652 – 7372680 – فاكس 7367597

employment@mozdalefa.com

- سكوب : شارع دجله المعادي – وكيل  موارد بشريه لشركات متعدده مثل ميفا ,جمجوم و دار الدواء.

- مكتب مكه للسفريات : 6390135 وكيل مجموعة صيدليات المتحده.

- المعالي : 2572686 وكيل مجموعة صيدليات النهدي.

- شركة الرحاب : أ.أيمن خيري – شارع صلاح سالم – 19 عمارات العبور مجتب رقم 2 – تليفون : 0127878581 – 0105144812 – 4042023 – 4034721

- شركة مصر الحجاز المحدوده : 151 شارع الحجاز – مصر الجديده – صندوق بريد 5813 رمز بريدي 11771 القاهره – تليفون 0103417320 – 0103417321 – 6358640 – 6358670

- كليماكس العالميه للتوظيف : مبنى رقم 30 شارع 270 المعادي الجديده – تليفون 7548634 – 7548607 – وكيل  موارد بشريه لمستشفى الحرس الوطني بالسعوديه.

الخلجية للموارد البشرية : 57 شارع فيكتوريا مانويل امام مول زهران – سموحة الاسكندرية

ت : 034254333- 034272727

الصالحية : المنصورة – شارع الجمهورية اماك كلية طب المنصورة

فاكس 0502244535
ayman

‫كارثة انسانية بمستشفى الميرى بالأسكنذرية

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.233077786737801.54778.169972896381624

ayman

Sunday, September 25, 2011

لاتبكــــــــــــى على شىء مضى بل اجعله درسا

لا
تبكــــــــــــى على شىء مضى بل اجعله درسا لك ........... واعلم ان الضربه التى لم تقتلك فانها زادت من قوتـــــــــــــــك .....
ولا شىء يجعلك عظيم الا الم عظيم فليس كل سقوط نهاية فسقوط المطر أجـمــــــــــــــــل بدايـة


ayman

سئل حكيم ؟" ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟

سئل حكيم ؟" ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟
" فأجاب...........................................................
"
البشر! يملّون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتوقون ليعودوا أطفالاً ثانيةً " "
يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال،ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة " ... "
يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل "
يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، و يموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبداً

ayman

اذا خنقــــــــك دخـــــــان الألـــــــم .

اذا خنقــــــــك دخـــــــان الألـــــــم ..
فأفتح نافذه الدعـــــــــــاء كـــى ...يتجدد الهواء بكلمـــــة سبحــان الله وبحمــده.. سبحـــــان الله العظيـــــــم
لمـــــــــاذا تتعــــــــب نفسك فى كثرة التفكيروالله ولى التدبيــــــــــــــر......
ولمــــــــــاذا القلــــــــــق من المجهــــــول وكل شــــــــئ عند الله معلوم......
قـــل بقلبـــــــــــــــــــــــك قبل لســــــــــــــــانك فوضت أمرى الى الله


ayman

ابنك الاجتماعي.. مشكلة أم كنز؟

ayman


From: Nour Islamna <nourislamna@hotmail.com>
Sender: nourislamna@googlegroups.com
Date: Sun, 25 Sep 2011 22:35:02 +0200
To: <nour_islamna@yahoogroups.com>; <nourislamna@googlegroups.com>
ReplyTo: nourislamna@hotmail.com
Subject: ابنك الاجت ماعي.. مشك لة أم كنز؟

   
ابنك الاجتماعي.. مشكلة أم كنز؟

د. أشرف نجم

undefined
 

 

أسأله: "ما اسمك؟".. فينهمر سيل متدفق: "أنا أحمد.. ودا عمر أخويا.. أنا باحبه، وبساعد ماما في تأكيله، ولما بابا يرجع من الشغل أحكي له كل حاجة.." وعلى الجانب الآخر قد أعاني معاناة شديدة في استخراج الكلمات من فِيّ بعض الأطفال رغم محاولاتي المضنية، وأساليبي المتنوعة والمشوقة... هكذا هي الحياة إذًا.

 

طبيعة عملي كطبيب للأطفال تفرض عليَّ اللقاء بعدد كبير من أبنائنا في مراحل عمرية مختلفة، وأدير في كثير من الأحيان حوارات حية مطولة مع بعضهم، ومن خلال ملاحظاتي أثناء الحوار أستطيع أن أقرر أن الجانب الاجتماعي في شخصية أبنائنا يحتاج إلى نقاش صريح، فمن ناحية تعتبر المهارات الاجتماعية من أهم الجوانب التي يجب أن تنمى في نفوس الأبناء.. الفتيان منهم والفتيات على حدٍّ سواء... ومن ناحية أخرى يتباين المربون والآباء في تعاملهم معها، وقدرتهم على تنميتها.

 

إن تنمية هذا الجانب المهم من جوانب التربية لا يجب أن يتأخر، فالمربي الحاذق يعمل على تنمية المواهب الاجتماعية للطفل منذ نعومة أظافره، وإلا سيصبح من العسير التعامل مع طفل نشأ منطويًا، واكتسب عادة الخجل الاجتماعي منذ الصغر.

 

وتتعاظم أهمية التربية الاجتماعية المبكرة للأبناء حين يكتشف المربي موهبة اجتماعية مميزة في الطفل منذ صغره.. هنا يصبح لزامًا على المربي أن يبذل كل جهده لتنمية هذه الموهبة الناشئة، وتوجيهها والاستفادة منها.. فكيف يمكنه فعل ذلك؟

 

اكتشف ابنك الاجتماعي

أول ما يواجه الوالدين والمربين هو "كيف نكتشف الجوانب الاجتماعية في أبنائنا؟".. وهو سؤال على بساطته إلا أنه يمثل تحديًا حقيقيًّا في العملية التربوية.. دعونا إذًا نوضح بعض الملامح التي يمكن للمربي أن يكتشف الجانب الاجتماعي في الطفل بملاحظتها:

 

- الرغبة الدائمة في اللعب بجوار الوالدين أو الأطفال الآخرين في الشهور الأولى من العمر.

- حب اللعب الجماعي مع الأطفال الآخرين.. أو الكبار.

- القدرة على مصاحبة أقرانه والاندماج معهم.

- العيش في عالم الواقع أكثر من عالم الخيالات والأحلام.

- القدرة على إدارة حوار مع الآخرين، وإيجاد موضوعات مشتركة مع من حوله.

- الثقة بالنفس ومحاولة تطوير القدرات عن طريق التحدي بينه وبين أقرانه.

- الإقدام والشجاعة لا سيما في بدء العلاقات مع الآخرين.

- تحمل نقد الآخرين وتحويله إلى دافع للتطوير والتقدم.

- المشاركة وتجنب الأنانية في التعامل مع الآخرين.

- القدرة على التعبير عن المشاعر والأحاسيس بشكل جيد.

- كثرة الكلام نسبيًّا.. والرغبة الدائمة في إيجاد مَن يتحدث معه.

- التألم عند العقاب بالحرمان من الاختلاط بالآخرين.. وعدم التمتع بالعزلة.

 

إذا وجدت هذه العلامات الهامة في ابنك أو ابنتك.. فأسرع في تنمية الموهبة الاجتماعية في نفوسهما، فإنك تبني لبنة صالحة في مجتمعك.. ولنساعدك ببعض النصائح..

 

كيف أنمي مواهب أبنائي الاجتماعية؟

هي ليست مهمة سهلة بكل تأكيد، وتحتاج من المربي إلى عناية واهتمام وجهد.. ولكن.. مع مراعاة القواعد الذهبية التالية يمكنك التغلب على هذه الصعوبات:

 

- يجب أن يتوفر الجو العائلي المترابط؛ بحيث يكون الحب والمودة هو الجو السائد في الحياة الأسرية من خلال علاقة وطيدة بين الأب والأم والإخوة والأخوات، وصلة رحم لكل الأقارب، فذلك الجو يساعد الطفل على النشأة الاجتماعية الصحيحة.

 

- مجال التدريب الاجتماعي الأول داخل الأسرة؛ إذ يتعود الأبناء على العلاقة الحسنة والمحترمة مع الوالدين، من خلال البر والاحترام المتبادل.. كما يتدرب الطفل منذ الصغر على كيفية التعامل مع الإخوة والأخوات من الجنسين.

 

- توسيع المجال من خلال التدريب الاجتماعي العائلي؛ فيتدرب الطفل منذ صغره على إقامة علاقات اجتماعية مع الأقارب من الطرفين، مع مراعاة الحدود الشرعية، من خلال تنمية خلق الحياء، وتعود التعامل المنضبط مع الأقارب من الجنس الآخر.

 

- التدريب على التعامل الاجتماعي مع الضيوف؛ فيربى الأطفال منذ الصغر على استقبال الضيوف وإلقاء السلام عليهم، ويتم تدريبه على حسن الاستقبال وآداب الحديث، وكيفية المشاركة بالأحاديث الاجتماعية مع الصغار والكبار من الجنسين.

 

- يتدرب الطفل من الصغر على مهارات اكتساب الأصدقاء؛ فيعمل المربي على توسيع دائرة معارف الطفل منذ الصغر، ويشجعه على تكوين صداقات جديدة، ويعلمه مهارات الاحتفاظ بالصداقات القديمة.. ويجب أن يتعرف المربي إلى أصدقاء الطفل جيدًا، ويوجهه نحو الاختيار الأمثل ومعايير الاختيار للأصدقاء.

 

- التدرب على فنون الاحتفاظ بالعلاقات الاجتماعية؛ فيعمد المربي إلى تعليم الطفل كيف يتفقد أحوال أقاربه وأصدقائه، ويسأل عن الغائب منهم، وكذلك المبادرة بالتهنئة في المناسبات السعيدة بالنجاح والأعياد.

 

- التدريب على التأثير الاجتماعي الإيجابي: يساعد المربي الطفل على إنضاج شخصيته الاجتماعية، ويعلمه كيف يكون قدوة للآخرين في سلوكه، وكيف يؤثر فيهم إيجابيًّا.. وينتبه المربي لأي تأثير سلبي في شخصية الطفل ويتعامل معه.

 

- التدريب الاجتماعي العملي: وهو خطوة هامة يتشارك فيها المربي مع الطفل في النشاطات الاجتماعية بهدف التدريب على المهارات الاجتماعية وتنميتها، فتعمل الأم على مصاحبة ابنتها في بعض زياراتها لصديقاتها، ويشارك الأب ابنه في زيارة أصدقائه ويتعرف عليهم.

 

- اكتساب مهارات التعامل مع أصناف الناس المختلفة: وهنا يبرز دور المربي في توجيه الأبناء للطرق المثلى للتعامل مع الأصناف المختلفة للأقارب والأصدقاء، الإيجابية منها والسلبية، فيتعلمون مثلاً التعامل مع الشخصيات الاستغلالية والثرثارة والأنانية، ومع الشخصيات الطيبة الودودة والعاطفية صادقة المشاعر.. وغيرها من أنماط الشخصيات البشرية.

 

- إتقان "اللباقة الاجتماعية": فالشخص اللبق يجمع بين خفة الروح، وإتقان الاتصال بالناس، وتقدير الآخرين واحترامهم، والاعتراف بميْزاتهم وفضائلهم، والابتداء بالسلام والسؤال عن الحال، والثناء وبيان المحامد من غير مبالغة، والتصرف المناسب في المواقف المربكة والمحرجة، والتغافل وعدم التدقيق.. فعلى المربي إذًا أن يدرب الطفل على هذه المهارات.. بالتدريج وبشكل دائم.

 

- التدرب على التحكم في المشاعر: فحتى يكون المرء لَبِنة صالحة في بنيان اجتماعي قوي، فإن عليه أن يبني علاقاته على أساس عقلاني قوي، والنظر إلى المشاعر والعواطف على أنها نتائج وثمرات لتصرفاتنا وليست أشياء حتمية.. ومن هنا يجب تدريب الأبناء منذ نعومة أظافرهم على فنون التحكم في المشاعر والعواطف؛ لإتقان بناء العلاقات الاجتماعية السوية.

 

- سرعة الألفة والتآلف: ففي الحديث: "أكمل المؤمنين إيمانًا أحسنهم أخلاقًا، الموطئون أكنافًا، الذين يألفون ويؤلفون، وليس منا من لا يألف ولا يؤلف" (أخرجه الطبراني في الأوسط والصغير، والبيهقي في شعب الإيمان عن أبي سعيد الخدري).. فلندرب الأبناء على طيب الكلام، ومباسطة الناس ومخالطتهم ومداعبتهم، والمغفرة للآخرين والتجاوز عن هفواتهم.

 

- مهارة اكتساب الثقة: فبناء علاقات اجتماعية سوية ومتينة يقوم أساسًا على الثقة المتبادلة؛ لذا وجب علينا تعليم أبنائنا المهارات اللازمة لاكتساب ثقة الآخرين.. علموهم فنون حفظ الأسرار، وتقديم النصيحة والمشورة، دربوهم على وضع ثقتهم فيمن يستحق الثقة، حثوهم على السلوك القويم والابتعاد عن مواطن الشبهات.

 

- التدرب على " البساطة والوضوح ": يحب الناسُ الوضوحَ، والوقوف على كل ما يتعلق بمن يرغبون الاندماج معه؛ لكن هذه الرغبة، تصطدم برغبة أخرى، هي حرص الناس على أن يكون لهم خصوصياتهم؛ ولذا فلا بد من التوازن في هذه المسألة فيحدد الإنسان ما يعده خصوصيات له، فيكتمه، ويلبِّي رغبة إخوانه ومحبيه في الكشف عما عداه.. وأعتقد أن هذا مهم للاندماج والائتلاف.

 

- القدرة على تقبل النقد والرأي الآخر: علِّم ابنك كيف يستمع للرأي الآخر، ويتقبل الآراء المخالفة له، ويقدر مشاعر الآخرين.. علِّمه كيف يتقبل النقد الموجه إليه، ويستفيد منه في تطوير ذاته، ويرحب به كأنه هدية قيمة.. إن هذا طريقه لعلاقات اجتماعية قوية

 

 
      
         

 
كي تحظى رسائلكم بفرصة النشر .. رجاء مراسلتنا على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

undefined

 عدد قراء رسائلنا

free hit counter

undefined

للشكاوى ومراسلة الإدارة على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

 

الأنثـى ..تتألم جداً ..وتحاكي همومها في دفتر صغير ،

الأنثـى ..
تتألم جداً ..
وتحاكي همومها في دفتر صغير ،
... تكلم صديقتها المخلصة ب نبرة اقرب للإختناق ، وتتسائل كثيراً ؟
......
وفي الصباح ..
تبتسم ، وتضع العطور ، وتختار اجمل القلآئد ، وتجامل الزهور ..
وتضع كحلاً جديداً غير اللذي سال ليلة البارحة !
تحادث هذه ، وتضحك مع تلك
وبالتأكيد تجعل لسان حالها يقول :
( انني اسعد امرأة في العالم ) .
تعود في المساء ، وتكتب :
مازلت اتحمل . . وما زالوا هم " لآيشعرون
تِلك هِيّ الأنثَى !!

ayman

سبع دقائق

ayman


From: Nour Islamna <nourislamna@hotmail.com>
Sender: nourislamna@googlegroups.com
Date: Wed, 31 Aug 2011 11:07:37 +0200
To: <nour_islamna@yahoogroups.com>; <nourislamna@googlegroups.com>
ReplyTo: nourislamna@googlegroups.com
Subject: سبع دقائق

 

سبع دقائق

zakaria marwan

undefined

نخطركم بأن المسابقة الرمضانية 30 حلقة ستغلق آليا يوم 2 سبتمبر .. وبعدها يبدأ الإحصاء

- متى سنتحلى بالأخلاقيات ونحترم ذواتنا وأنفسنا وديننا؟

قبل عدة أيام حدث شيء مفاجئ مس الديانة الإسلاميه تسبب بحدوث فوضى عارمه في وزارة الإعلام الكوريه ..والتي لم تقف الوزارة مكتوفة الايدي حيال ذلك بل قامت بوضع عقوبات صارمه لمن يسيء الى أي ديانه ومسها مباشرة أو غير مباشره ..

هذا الموقف أثار الكثير من العلماء والباحثين في علوم سلوك الجماهير وأخلاقيات الشعوب..حيث كتب صاحبنا البريطاني الجنسيه من قناة البي بي سي الدكتور ريتشارد بيرناردفي مقاله المشهور "لماذا أعشق كوريا بينما لا أحب إنجلترا التي تسري في دمي..؟"

حيث حدث في الثالث عشر من أغسطس الفان واحدى عشر بث حلقة من البرنامج المشهور "ستار كينغ" والذي هو عبارة عن برنامج مواهب يستضاف به جميع الموهوبين من جميع انحاء العالم وبعد الاستضافه يوزعون للوكالات والشركات لتتبنى مواهبهم

المشكله ليست بالبرنامج المشكله انهم استضافوا ضيف من هونج كونج الصينيه وقد اتضح انه موهوب بالغناء والتمثيل وبعد ان قام بغناء اغنيه قام بخلع ملابسه ليفاجئ الجمهور بإرتدائه الثوب والشماغ وممسك بلعبة البندقيه ووجهها مباشره إلى مذيع البرنامج ليهاجهمه ممثلا بذلك رجل مسلم يحاول القتل ..

لقطة من البرنامج توضح ذلك
http://oi51.tinypic.com/2zybmag.jpg


- هل بقي البرنامج يبث حتى انتهائه وهو لايزال في بدايته ..؟
- هل ضحك الجميع وصفق لمهارات الرجل ..؟

بالتأكيد هذه الأشياء ستحدث في بلادي (كاتب المقال بريطاني) وبعض البلدان المجاورة ولا أخفيكم انني رأيتها في بلاد المسلمين ..ولكن ماحدث بعد ظهور الرجل بالبرنامج هو قطع بث القناة بأكملها من الأقمار الصناعية!!

وبعد 7 دقائق ظهر رجل أنيق جالسا على كرسي من الجلد الفاخر وطاولة عليها مفرش أبيض منمق..يعتذر بلهجه رسميه صارمه عما حدث وانهم مخطئين وسوف يصلحون هذا الخطأ.. إتضح فيما بعد أنه وزير الإعلام الكوري يعتذر للمسلمين كافة عن هذا الخطأوألقى باللوم على ثقافة الضيف القليلة اتجاه الديانة الاسلامية اما اعتذاره الثاني فقد وجهه للمملكة العربية السعودية لإستخدامهم زيهم بشكل غير لائق ..

في سبع دقائق إستطاع الوزير أن يعقد إجتماع طارئ و يسن القوانين ويضع العقوبات اللازمه لحل هذه المشكلة الكبيرة في رأيه .. فقد وجهه الإتهامات التالية:

1- انه تصرف بشع ..
2- إتهام لشرف المسلمين..
3- أن الجهال سيصدقون ذلك..
4- إستخدام الزي السعودي في موقف سيء
5- مظهر من مظاهر العنف حيث أن البرنامج عائلي ويشاهده الأطفال من السابعه ومافوق.

أما عن العقوبات الموجهه ..فقد اتخذت بحذر شديد وهي :

1- إيقاف البرنامج من البث لمدة شهرين متواصلين .
2- إيقاف القناة لمدة 3 أيام متواصله .
3- تسفير الضيف بعد حبس48 ساعه.

القناة بثت رسالة اعتذار طوال الثلاثة ايام ووضعت نسخه على موقعها الالكتروني ونسخه في موقع البرنامج..

الغريب هنا ليس تصرف القناة الكورية بل كاتب المقال فهو بريطاني الجنسية غير مسلمفهو يرى ويتعجب انهم فعلوا كل هذه الأشياء لمجرد لقطة عفوية من الضيف وليست متقصدة من البرنامج بينما هنالك الكثير من المسلسلات الاسلامية التي تسخر من المسلمين أنفسهم ويبقون المسلمين يضحكون على أنفسهم ويسخرون من أنفسهم و إن أنتقدوا ذلك فلن يفعلوا شيئا.

 

      
         

 
كي تحظى رسائلكم بفرصة النشر .. رجاء مراسلتنا على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

undefined

 عدد قراء رسائلنا

free hit counter

undefined

للشكاوى ومراسلة الإدارة على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

 

تابعنا على الفيس بوك