اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Sunday, July 31, 2011

تهنئة خاصة

Sent from my BlackBerry® wireless handheld


From: Nour Islamna <nourislamna@hotmail.com>
Sender: nourislamna@googlegroups.com
Date: Sun, 31 Jul 2011 09:06:04 +0200
To: <nour_islamna@yahoogroups.com>; <nourislamna@googlegroups.com>
ReplyTo: nourislamna@googlegroups.com
Subject: تهنئة خاصة

undefined

تهنئة خاصة

منتديات نور اسلامنا

undefined
undefined

http://nourislamna.com/up/images/001w818ab9umq7j5fqi.gif
 

كي تحظى رسائلكم بفرصة النشر .. رجاء مراسلتنا على البريد التالي  

nourislamna@Gmail.com 

undefined

عدد قراء رسائلنا

free hit counter

 undefined

للشكاوى ومراسلة الإدارة على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

Friday, July 15, 2011

دفن المهرج أبنه الوحيد ..!!ثم صعد إلى المسرح , ضحك الجمهور

دفن المهرج أبنه الوحيد ..!!
ثم صعد إلى المسرح , ضحك الجمهور
نفض المهرج يديه من الترآب
.........
ضحك الجمهور أكثر ..!!
تفجر المهرج باكياً وتعآلت الضحكآت في كل مكآن
سقط المهرج ميتاً على المسرح ..!!
وقف الجمهور وصفق بحرآرة
بإختصآر :
عندمآ تعتآد على إسعآد النآس , فكن على ثقه بأن النآس لن تشعر بمآ تمر به من ضيقه أبداً


Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Thursday, July 7, 2011

قضاء حوائج الناس وتفريج كرباتهم

Sent from my BlackBerry® wireless handheld


From: أهل الصفا <ahlialsafa@gmail.com>
Sender: ahlialsafa@googlegroups.com
Date: Wed, 6 Jul 2011 13:20:37 +0000
To: ahlialsafa<Ahlialsafa@googlegroups.com>
ReplyTo: ahlialsafa@googlegroups.com
Subject: قضاء حوائج الناس وتفريج كربا تهم


من الأخ الفاضل ((ruba zaied ))

 
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم ..
اخوتي و أخواتي القراء الكرام .. سلام الله عليكم و رحمته و بركاته ،،
يقول الله تعالى:

{إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما }

قضاء حوائج الناس وتفريج كرباتهم

هنا دعوة لمواسم يومية في
قضاء حوائج الناس
وتفريج كرباتهم
-إن بعض الناس يتأفف من لجوء الناس إليه لقضاء حوائجهم
خاصة إذا كان ذا وجاهة أو سعة من المال .
- ولا يدري أن من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ،
وأن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه .
- فلئن تقضي لأخيك حاجة كأن تعلمه أو ترشده أو تحمله أو تقرضه
أو تشفع له في خير أفضل عند الله من ثواب اعتكافك شهرا كاملا.



- فعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
( أحب الناس إلى الله أنفعهم ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور
تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ،
ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في المسجد شهرا
ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظا ، ولو شاء أن يمضيه أمضاه
ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام ، وإن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل )
رواه الطبراني في الكبير ، وابن أبي الدنيا وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة .

- إن مجرد أن تقضي لأخيك حاجة قد لايستغرق أداؤها أحيانا نصف ساعة
فإنه يسجل لك بها ثواب اعتكاف شهر واحد ، فتخيل لو أردت اعتكاف شهر كامل
كم ستحتاج من مجاهدة للنفس بتعطيل أعمالك الخاصة ،
وبقائك حبيس المسجد ثلاثين يوما إما ذاكرا لله أو ساجدا أو قارئا للقرآن ؟
- ولكن خلال دقائق معدودة تنجز فيها لأخيك حاجته
أو تسعى فيها لأرملة يسجل في صحيفتك كأنك اعتكفت سنوات عديدة .
- فكم سنة لم تحييها في الواقع سيسجل لك ثوابها إذا سخرت جزءا من وقتك لخدمة إخوانك المسملين ؟.

- فاحرص يا أخي على قضاء حوائح المسلمين ولا سيما من تصيبهم الحروب
والكوارث ولا تدعهم عرضة لفتن المنظمات المعادية للإسلام كالصليبية
التي تتسابق فيما بينها على تقديم المساعدات الإنسانية لأولئك المنكوبين ،
وذلك لتكسب ودهم وتستدرجهم إلى دينها ، تحت وطأة الجوع والمرض والحاجة ،
وعليك أن تتعلم حسن مساعدة الناس وقضاء حوائجهم وليس فن التفلت من ذلك.
- واعلم أنه كلما كانت العبادة يتعدى نفعها إلى غيرك كان أجرها أعظم إذا احتسبتها عند الله .




* أمثلة من السلف في حرصهم على قضاء حوائج الناس :
1-كان أبو بكر الصديق رضي الله عنه يحلب للحي أغنامهم ، فلما استُخلف قالت جارية منهم :
الآن لا يحلبها ، فقال أبو بكر : بلى وإني لأرجو أن لا يغيرني ما دخلت فيه عن شيء كنت أفعله .

2- وكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يتعاهد بعض الأرامل فيسقي لهن الماء بالليل .
ورآه طلحة بالليل يدخل بيت امرأة . فدخل إليها طلحة نهارا فإذا عجوزا عمياء مقعدة ،
فسألها : ما يصنع هذا الرجل عندك؟ قالت : هذا له منذ كذا وكذا يتعاهدني ،
يأتيني بما يصلحني ويخرج عني الأذى . فقال طلحة : ثكلتك أمك يا طلحة ، عثرات عمر تتيع؟!.

3- وكان أبو وائل يطوف على نساء الحي وعجائزهم كل يوم فيشتري لهن حوائجهن وما يصلحهن .

4- وقال مجاهد : صحبت ابن عمر في السفر لأخدمه فكان يخدمني أكثر .

5- وكان حكيم بن حزام يحزن على اليوم الذي لا يجد فيه محتاجا ليقضي له حاجته .
فيقول : ما أصبحت وليس ببابي صاحب حاجة ،
إلا علمت أنها من المصائب التي أسأل الله الأجر عليها وإذا علمت أخي المسلم
أن هذا الثواب العظيم كله لمن يخدم أخاه المسلم وهو له سنة فاضلة .
فكيف بمن يكون في خدمة والديه وفي قضاء حوائجهما وهو أمر واجب عليه.


عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة............".ٳلى آخر الحديث


الشرح:


قال الٳمام النووي: قوله صلى الله عليه وسلم : " من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة." فيه دليل على استحباب خلاص الأسير من أيدي الكفار بمال يعطيه، وعلى تخليص المسلم من أيدي الظلمة، وخلاصه من السجن ، ويدخل في هذا الباب الضمان عن المعسر ، والكفالة ببدنه لمن هو قادر عليه ، أما العاجز فلا ينبغي له ذلك .


فٳن قيل : قال الله تعالى : " من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".. الأنعام : 160


وهذا الحديث يدل على أن الحسنة بمثلها لأنها قوبلت بتنفيس كربة واحدة ولم تقابل بعشر كرب يوم القيامة ، فجوابه من وجهين:


( أحدهما) : أن هذا من باب مفهوم العدد ، والحكم المعلق بعدد لا يدل على نفي الزيادة والنقصان.


(والثاني) : أن كل كربة من كرب يوم القيامة تشتمل على أهوال كثيرة، وأحوال صعبة ، ومخاوف جمة، وتلك الأهوال تزيدعلى العشرة وأضعافها.


وفي الحديث سر آخر مكتوم يظهر بطريق اللازم للملزوم ، وذلك أن فيه وعدا بٳخبار الصادق صلى الله عليه وسلم أن :من نفس الكربة عن المسلم يختم له بخير . ويموت على الٳسلام لأن الكافر لا يرحم في دار الآخرة ولا ينفس عنه من كربه شئ ، ففي الحديث ٳشارة ٳلى بشارة ، تضمنتها العبارة الواردة عن صاحب الأمارة ، فبهذا الوعد العظيم فليثق الواثقون ( ولمثل هذا فليعمل العاملون).. الصافات: 61


فأفضل الأعمال تنفيس الكرب.


وفي الحديث دليل على استحباب ستر المسلم ٳذا اطلع عليه أنه عمل فاحشة ،

قال الله تعالى:" ٳن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة).. النور: 19


والمستحب للأنسان أذا اقترف ذنبا أن يستر على نفسه،


وأما شهود الزنا فاختلف فيهم على وجهين : أحدهما يستحب لهم الستر ، والثاني الشهادة، وفصل بعضهم فقال: ٳن رأوا مصلحة في الشهادة شهدوا او في الستر ستروا


المصدر : كتاب شرح الأربعين النووية


للامام النووي


منقول

للتعليق على الموضوع لطفا اضغط هنا
مكتبة أهل الصفا
دليل أهل الصفا

الرجاء من الاعضاء الكرام المشتركين عن طريق بريد الهوتميل ارسال رسائلهم إلى البريد التالي
((ahlialsafa@gmail.com))

جميع الرسائل تمثل أراء مرسليها و اى نقد يكون للموضوع و ليس للمرسل

--
لقد تلقيت هذه الرسالة من مجموعة أهل الصفا البريدية.
 
للاشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة للعنوان
Ahlialsafa-subscribe@googlegroups.com
 
للتواصل وإرسال الرسائل للمجموعة استخدم البريد...
Ahlialsafa@googlegroups.com
 
ولأصحاب بريد الهوتميل الرجاء استخدام البريد
Ahlialsafa@Gmail.com
 
احتراما لخصوصيتك يمكن إلغاء اشتراكك بإرسال رسالة إلكترونية إلى
Ahlialsafa+unsubscribe@googlegroups.com
أو بالتواصل مع ادارة المجموعة بشكل مباشر عن طريق البريد
Ahlialsafa@Gmail.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/Ahlialsafa?hl=ar?hl=ar

Tuesday, July 5, 2011

انتشار مدارس الجنس الواحد في بلاد الغرب..

Sent from my BlackBerry® wireless handheld


From: أهل الصفا <ahlialsafa@gmail.com>
Sender: ahlialsafa@googlegroups.com
Date: Tue, 5 Jul 2011 07:02:55 +0000
To: ahlialsafa<Ahlialsafa@googlegroups.com>
ReplyTo: ahlialsafa@googlegroups.com
Subject: انتشار مدارس الجنس الواحد في بلاد الغرب..


من الأخ الفاضل ((a b d a))

 
 انتشار مدارس الجنس الواحد في بلاد الغرب 
 
انتشار مدارس الجنس الواحد في بلاد الغرب



 "وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى" آية في كتاب الله تعالى، أنزلت على خيرِ البشرِ محمد صلى الله عليه وسلم، لكن الغرب تأخر كثيرًا في إدراك معنى هذه الآية؛ فبرزت مؤخرًا فكرةُ الفصلِ بين الجنسين في التعليم، بعد أنْ دفعت الفروقُ السلوكيةُ والبيولوجيةُ بين الرجل والمرأة عددًا من خبراء التربيةِ الغربيينَ إلى الاستفادةِ من تلك الحقيقةِ في مجال التعليمِ، ومن هنا ولدت فكرةُ "مدارسِ الجنسِ الواحدِ" بالولايات المتحدة وأوروبا.

ولم يُخفِ الكثيرونَ استغرابهم من مجرد التفكير في هذا الأمر، بينما نظر إليها آخرون باعتبارها حرية ذاتية ينبغي أن ينعم بها الأفراد في المجتمعات الديمقراطية، فإذا لاقت نجاحًا فيها ونعمت؛ وإلا فسيَثبُتُ فشلُها، من هذا المنطلق أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش عن عزمها تشجيع مبدأ عدم الاختلاط يبن البنين والبنات في المدارس، وذلك في العودة إلى قانونٍ كان يطبقُ قبل ثلاثينَ عامًا.

ومن أبرزِ المنظماتِ الأمريكيةِ الفاعلةِ في مجالِ التعليمِ غيرِ المختلطِ: المنظمة الوطنية للتعليم العام غير المختلط والمعروفة اختصارًا بـ (NASSPE) وقد تأسست عام 2002م.

ومؤسسة تعليم الفتيات، والتي تأسست عام 2002م، ومنظمة الائتلاف الوطني لمدارس الفتيات (NCGS)، وغيرها.

وفي بريطانيا تأسست منظمةُ "مدارس الفتيات" (GSA) عام 1974م لدعم مشروعات التعليم غير المختلط، وهذه هي المنظماتُ الأشهرُ فقطْ، وإلا فسواها كثيرٌ.

الرافضون لهذه الفكرة أثاروا الحديث عن المخاطر المترتبة على "كبت الرغبات" عند الأولاد والفتيات، في حين رأى المؤيدون أن الفصل بين الأولاد والفتيات سيؤثر إيجابًا على مستوى التعليم، وتطوَّرَ الأمرُ إلى أن وضعته وزارة التعليم في إطار مرحلةِ الدراسة الجادة، بل أعلنت الوزارةُ اقتراحاتٍ بتوسيعِ نطاقِ الاختياراتِ التربويةِ من أجلِ إقامةِ مدارسَ غيرِ مختلطةٍ، وأن الهدف من هذا الإجراء هو توفيرُ وسائلَ جديدةً لمساعدةِ التلاميذِ على التركيزِ في الدارسة وتحقيقِ نتائجَ أفضل.

وعلى أرض الواقع بدأت العديدُ من المدارسِ الأمريكيةِ فصلَ الأولادِ عن البنات، وعلى رأسها مدرسةُ 'شينفيلد' الثانوية في حي 'برنت وود' وسط مدينة 'أوستن' عاصمة ولاية 'تكساس'، حيث قال مدير المدرسة الدكتور أُوز بورن: قد يبدو قرارُ فصلُ الطلبةِ عن الطالباتِ انتكاسةً إلى الماضي، لكنْ في الحقيقة القرارُ اتُّخذَ لصالحِ مستقبل أبنائنا من الجنسينِ، فقد اكتشفنا أن الطالباتِ ـ في التعليم المختلط ـ يضيعن وقتًا في الاهتمام بمظهرهن وبنظرات الأولاد إليهن، ومع وجود الطلاب يفقدن زمامَ السيطرةِِ وتضيعُ أهدافهنَّ.

البروفيسور أميليو فيانو وهو من رجالِ القانونِ، وفي نفس الوقتِ متخصصٌ في التربيةِ، أثبتَ بالدراساتِ العمليةِ المتعمقةِ ارتفاعَ مستوَى التحصيلِ الدراسيِّ لدى الذكورِ والإناثِ في حالة الفصلِ بينهم أثناء الدراسةِ.

وأضاف فيانو: إن بعضَ الفتياتِ قد يشعرنَ بميلٍ إلى الفتيان؛ الأمر الذي يحرمهُنَّ من تطويرِ حياتهن الاجتماعية، وكذلك الحال بالنسبة لكثير من التلاميذ الذين يفضلون الانفصالَ عن الفتياتِ حتى لا يتحتمَ عليهم الالتزامُ ببعضِ الهيئات التي يرونها ضروريةً في حضورِ الفتياتِ.

وفي هذا الصددِ أيدت 'الجمعيةُ الوطنيةُ لدعمِ التعليمِ غير المختلط' وجهةَ نظرِ فيانو، وعرضت دراسةً أجرتْهَا جامعةُ 'ميتشيجن' في بعض المدارس الكاثوليكيةِ الخاصةِ المختلطةِ وغير المختلطةِ تفيدُ أنَّ الطلابَ في المدارسِ غير المختلطةِ كانوا أفضلَ من ناحيةِ التحصيلِ الدراسيِّ.

يقول البروفسور الألماني 'يودفو ليفيلتز' كبير علماء الجنس في جامعة برلين في إحدى دراساته الجنسية بأنه درس علوم الجنس وأدواره وأدويته فلم يجدْ أنجحَ ولا أنجعَ من قول الكتاب الذي نزل على محمد {قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ 30 وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا}، ولن يتأتى ذلك إلا بمنع الاختلاط" (1).

لينورد ساكس طبيب أمريكي حاصل على درجةِ الدكتوراه، وضع عملَهُ الطبيَّ جانبًا ليسخرَ حياته لنشرِ فكرةِ التعليمِ المنفصلِ بين الجنسينِ بالولاياتِ المتحدةِ الأمريكيةِ، بل إنه أصبحَ على رأسِ المدعوين بالمؤتمراتِ التربويةِ بجميعِ أنحاءِ العالمِ للتحدثِ عن تجربته التي قابلها الكثيرونَ بالاستغرابِ في البداية ثم ما لبثُوا أن صفقوا له إعجابًا وتقديرًا لاقتناعهم بفوائدِ التعليمِ المنفصلِ بين الجنسينِ.

ويقول ساكس: إن أفضلَ طريقةٍ لتعليمِ الأولادِ ليست هي أفضلَ طريقةٍ لتعليمِ البناتِ،والعكس بالعكس فإنَّ أفضلَ طريقةٍ للبناتِ ليست هي أفضلَ طريقةٍ للأولادِ.

وألّفَ الدكتورُ لينورد ساكس كتابًا يعبِّر فيه عن فكرتهِ تفصيلاً بعنوان: "لماذا يكونُ تحديدُ الجنسِ مهمًّا عندَما يتعلقُ بالتعليم" ، كما أنه يشغل منصب المدير التنفيذي للجمعية الوطنية للتعليم المنفصل بأمريكا.

ويؤكد ساكس أنَّ الحلَّ في قضية التعليم الناجح يكمنُ في الفصلِ بين الجنسين،

"وإن الأبحاثَ التي تمت على الدماغِ أثبتت بشكلٍ واضحٍ بأن أدمغةَ الإناثِ والذكورِ تنمو وتتطورُ بشكلٍ مختلفٍ تمامًا عن بعضها البعضِ، والحقيقةُُ المذهلةُُ هي أن الصفوفَ المختلطةَ تلحق الضررِ بكل من الأولاد والبنات"

لكن معارضًا لساكس سأله قائلاً: ألا يكون فصل الأطفال حسب نوع جنسهم هو نوع من الفصل العنصري؟؟

فرد ساكس ردًا علميًا: لا يمكنكَ رؤيةَ أنسجةِ المخ من تحت الميكروسكوب لتخبرني هل جاءت من شخصٍ أبيضٍ أم من شخصٍ أسودٍ، في حين يمكنكَ رؤيةَ أنسجةِ المخِّ من تحت الميكروسكوب لتخبرني هل هي أنسجة مخِّ رجلٍ أم أنسجةِ مخِّ امرأةٍ"

ويدعِّم ساكس أطروحتَه بالإحصائيات التي تشيرُ إلى أن نسبةَ النموِّ بالمدارس غير المختلطةِ وصلت إلى عشرةِ أضعافٍ مقارنةً بعام 2002م فقد كانت عدد المدارس 11 مدرسة ووصلت الآن إلى 103مدرسة .

وقد عرض مقطعُ فيديو انتشرَ على شبكة الإنترنت آراءَ طلابٍ وطالباتٍ حول التعليمِ المختلطِ وغير المختلطِ؛ فتقولُ إحدى الطالبات: لم أرَ أبدًا مجموعة من الفتيات اليافعات أكثر ثقةً وانفتاحًا على العالمِ الخارجيِّ مثل هذه المجموعة من الفتيات؛ فعندما تكون في بيئة مستقلة من الفتيات فقط، تسقطُ الحدودُ وينفتحُ الجميعُ بعضهُم على بعضٍ، فالفتيات يعرفنَ من هنَّ ويستطعنَ إنهاءَ الجملةِ التي تبدأُ بـ: أنا أجيدُ كذا، فمن المهمِّ أنْ يشعرَ الفتياتُ بالأمانِ كفتياتٍ.

بينما تقول فتاةُ أخرى: أعتقدُ أنهُ من الأفضلِ للفتياتِ أن يكنَّ محاطاتٍ بالإناثِ فقطْ، وليس هناك سببٌ يجعلني أعتقدُ بأنِّي لست جيدةً فجميعنا متشابهاتٍ وجميعنا فتياتٍ، فلا أحدَ منَّا يهتمُّ بالماكياج؛ فنحنُ أتينا للمدرسةِ من أجلِ أنْ نتعلمَ، وفي كثيرٍ من الأحيان لا أهتم بمظهري، عندما استيقظ في الصباح فقط أنهض وأرتدي ملابسي وأذهبُ للمدرسةِ.

كما أظهرت دارسة لمجلة 'نيوزويك' الأمريكية أرقامًا وإحصاءاتٍ تفيد بأن الدراسات في كليات الفتيات (غير المختلطة) تجعل الفتيات أكثر تفوقًا ونجاحًا في الدارسة وفي حياتهن العملية بعدها.

ولم يقتصر هذا الأمر على الولايات المتحدة وحدها، بل انتقل إلى بريطانيا، حيث أكدت بحوثٌ منشورةٌ في العديد من الدوريات أن المدارسَ التي حقق طلبتها تفوقًًا واحتلت المراتبَ التسع والعشرين الأولى في بريطانيا هي مدارس غير مختلطة؛ إذْ حققت 15 مدرسةً خاصةً بالذكور و14 مدرسةً خاصةً بالإناث التفوقَ على غيرها من المدارس .

وتؤكد الإحصاءات أنه عندما يدرس كلُّ طرفٍ بعيدًا عن الطرف الآخر فإن التفوق العلمي يتحقق، أما في وسطِ التعليمِ المختلطِ أخفقَ البناتُ في تحقيقِ التفوقِِ في العديد من المواد الدراسيةِ؛ وقد أيدت الإدارةُ التعليميةُ في منطقة 'نيوهام' هذه الحقائق في دراسةٍ تحليليةٍ.

وحول احتمالية تأثير ما يجري بشأن الفصل بين الجنسين في الغرب على بلاد الشرق يقول الدكتور عاطف مفتاح، الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حُلوان: من المؤسفِ أنَّنا في بلادنا لا نستمعُ إلى من ينصحُ بفصلِ الأولادِ عن البناتِ في العمليةِ التعليميةِ؛ لكنْ إذا جاءت الأبحاثُ المؤيدةُ لذلك من الغربِ قلنا سمعنا وأطعنا، ولعل الفترةَ المقبلةَ تشهدُ إقبالاً على هذا النوع من المدارسِ.


(1). من كتاب "الغرب يتراجع عن التعليم المختلط" للمؤلف "بيفرلي شو" ترجمة وتحقيق: وجيه حمد عبد الرحمن
 
مكتبة أهل الصفا
دليل أهل الصفا

الرجاء من الاعضاء الكرام المشتركين عن طريق بريد الهوتميل ارسال رسائلهم إلى البريد التالي
((ahlialsafa@gmail.com))

جميع الرسائل تمثل أراء مرسليها و اى نقد يكون للموضوع و ليس للمرسل

--
لقد تلقيت هذه الرسالة من مجموعة أهل الصفا البريدية.
 
للاشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة للعنوان
Ahlialsafa-subscribe@googlegroups.com
 
للتواصل وإرسال الرسائل للمجموعة استخدم البريد...
Ahlialsafa@googlegroups.com
 
ولأصحاب بريد الهوتميل الرجاء استخدام البريد
Ahlialsafa@Gmail.com
 
احتراما لخصوصيتك يمكن إلغاء اشتراكك بإرسال رسالة إلكترونية إلى
Ahlialsafa+unsubscribe@googlegroups.com
أو بالتواصل مع ادارة المجموعة بشكل مباشر عن طريق البريد
Ahlialsafa@Gmail.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/Ahlialsafa?hl=ar?hl=ar

Sunday, July 3, 2011

الكتاب: مصر بين الدولة الإسلامية والدولة العلمانية

الكتاب: مصر بين الدولة الإسلامية والدولة العلمانية
المؤلف: خالد محسن
الناشر: مركز الإعلام العربي
سنة النشر: 1412 - 1992
عدد الصفحات: 128
الحجم (بالميجا): 2
نبذة عن الكتاب: - نص المناظرة بين محمد الغزالي والمأمون الهضيبي وخلف الله ومحمد عمارة وفرج فودة في معرض الكتاب الدولي بالقاهرة عام 1992م.
التحميل المباشر http://www.facebook.com/l/a4845jD923mTkATSeTKdakhdRGA/www.archive.org/download/mdidm/mdidm-.pdf
http://www.facebook.com/l/a4845jD923mTkATSeTKdakhdRGA/www.archive.org/download/mdidm/mdidm-.pdf
ia600608.us.archive.org
ia700608.us.archive.org

تابعنا على الفيس بوك