اقوى منتج تخسيس في مصر طبيعي مية في المية

اسرع منتج تخسيس في مصر اضغط الصورة و جرب مجانا

Friday, June 25, 2010

حوار الطظ كتاب جديد يلقي الضوء على أكبر معارك الإخوان

  الإعلامية

(حوار الطظ) كتاب جديد يلقي الضوء على أكبر معارك الإخوان الإعلامية اضغط للتكبير
  
أصدرت دار صفصافة للنشر، بالقاهرة، كتاب "حوار الطظ" للصحفي المصري سعيد شعيب، والذي يتناول بالتوثيق تداعيات المعركة الإعلامية التي انطلقت في مصر والمنطقة إثر الحوار الصحفي الذي أجراه سعيد شعيب مع مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق محمد مهدي عاكف، والذي قال فيه تصريحه الشهير "طظ في مصر".
تنبع أهمية هذا الكتاب الوثائقي من أن حديث المرشد السابق في الحوار حول مصر والدولة الحديثة لا يمكن اعتباره مجرد كلام خرج في لحظة غضب أو انفعال، ولكنه يعكس خلفية فكرية وتاريخية لا تحترم بالضرورة منجزات البشرية في العصر الحديث في مجال تأسيس الدولة القومية وحقوق المواطنة.
كما أن مرشد الإخوان بكل السلطة الروحية التي يملكها على أتباعه يعتبر أي تصرف يبدر منه نموذج يحتذي به الجميع.
وسعيد شعيب صحفي مصري يعمل مديرا لتحرير صحيفة اليوم السابع، ورئيس مركز صحفيون متحدون، كما عمل في العديد من الصحف المصرية والعربية، وصدر له من قبل كتاب "مصر رايحة على فين؟".
وتعتبر صفصافة أن إعادة نشر الحوار ـ الذي أقام الدنيا ولم يقعدها إبان نشره على صفحات جريدة "روز اليوسف"ـ تعد بمثابة شهادة على قوة سياسية كبيرة داخل مصر وتتحرك من أجل نيل "حقها" في الوجود؛ ولكنها في الوقت ذاته وعلى مستوى قيادتها، تفكر بهذا الشكل؛ الأمر الذي يستدعي القلق وفي الوقت ذاته يتطلب دفع الجماعة نحو مراجعة خلفيتها الفكرية، وبالتالي إداراتها السياسية في وقت تتحرك فيه مصر نحو تغييرات سياسية جوهرية على أكثر من مستوى.

تابعنا على الفيس بوك